زيارة إلى ميونيخ الوجهة الأكثر قابلية للمشي في عام 2024

الربيع هو الوقت المناسب لزيارة ميونيخ
الربيع هو الوقت المناسب لزيارة ميونيخ

ميونيخ، مدينة ألمانية رائعة تناسب جميع الأذواق، كما أن جمالها الطبيعي الخلاب وثقافتها التي ترفع الروح المعنوية والعديد من معالمها السياحية الأكثر سحراً، تعد عوامل جذب كبيرة.
يعتبر المشي وركوب الدراجات من أكثر الطرق استدامة للتجول في هذه الوجهة الحاصلة على لقب الأكثر ملاءمة للمشي في العالم لعام 2024. إذ يفضل الكثير من الناس زيارتها بسبب إمكانية المشي فيها، الأمر الذي لا يؤدي فقط إلى مستويات عالية من الفن والإبداع ولكنه يساهم أيضًا في السعادة العامة ونوعية الحياة.

ميونيخ وجهة ألمانية جذابة

ماهو أفضل وقت لزيارة ميونيخ؟


يعتبر فصل الربيع، الذي يبدأ في أواخر شهر مارس وينتهي في منتصف شهر مايو، هو الوقت الذي يكون فيه الطقس أكثر راحة للاستمتاع بالهواء الطلق الرائع. يجب على المسافرين الذين يرغبون في زيارة ميونيخ من دون حشود تجنب الزيارة في الصيف وعيد الميلاد ورأس السنة.

وسائل النقل

تعد وسائل النقل العام في ميونيخ من بين أكثر وسائل النقل أمانًا، خاصة وأن هذه واحدة من أكثر المدن أمانًا في ألمانيا، يمكن للزوار الذين يتجولون دائمًا الاعتماد على وسائل النقل العام عندما تتعب أقدامهم، كما أن وسائل النقل العام فعالة للغاية وسهلة الاستخدام ونظيفة وتتم صيانتها جيدًا، لذلك، على الرغم من كونها واحدة من أغلى الطرق في العالم، فهي الطريقة الأكثر موثوقية للتنقل إذا كنت لا ترغب في المشي.

ميونخ غنية بالمعالم السياحية اللافتة

ممرات المشاة

تعتبر المدينة موطنًا للعديد من ممرات المشاة التي تحتوي على لافتات وإشارات مرور لتوجيه المشاة والسائقين، بهذه الطريقة، يصبح المسافرون أكثر أمانًا عند عبور الطرق، تضمن ميونيخ أيضًا سلامة المشاة من خلال تركيب مطبات السرعة وجزر المرور، والتي تم تصميمها لضمان تمتع السكان المحليين والزوار بتجربة مشي جميلة أثناء استكشافهم للمدينة الأكثر قابلية للمشي في العالم.،وهناك العديد من ممرات المشي الممتعة والمثيرة للاستكشاف، مثل محيط قصر نيمفنبورغ، وقصر الريزيدنز ومبنى البلدية الجديد.

مناطق الجذب

تشتهر ميونيخ بعدد كبير من مناطق المشاة، بما في ذلك Kaufingerstrasse، وهو شارع التسوق الأكثر شعبية في المدينة، وهناك الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن للزوار استكشافها سيرًا على الأقدام في المدينة، و ساحة مارينبلاتز هي واحدة منها، بالإضافة إلى الساحة المركزية، موطن نافورة الأسماك Fischbrunnen التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وهي الآن مكان رائع للقاء في وسط المدينة، كما تجذب قاعة المدينة الجديدة الواقعة في الجزء الشمالي من الساحة الزوار لاستكشافها. يمكنك أيضًا القيام بجولة في قاعة المدينة القديمة، وهو مكان يجب رؤيته لمحبي الهندسة المعمارية وهواة التاريخ، فضلاً عن السياح الذين يزورون الأغراض التعليمية.
ينصح السائحون بزيارة Viktualienmarkt  وهو عبارة عن سوق في الهواء الطلق يحتل قلب مدينة ميونيخ القديمة، يقع على بعد مسافة قصيرة من الساحة المركزية بالمدينة، وعلى الرغم من أنه بدأ كسوق للمزارعين، إلا أنه يمثل نقطة جذب كبيرة لعشاق الطعام، ويعرف السوق بأنه موطن لحوالي 100 كشك، حيث يمكن للمرء شراء كل شيء تقريبًا، بدءًا من الفواكه والخضروات الطازجة إلى السلع المخبوزة والهدايا والتذكارات الملونة.
من جهة ثانية تعدّ الحديقة الإنجليزية واحدة من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في ميونيخ، تعرف كونها واحدة من أكبر المنتزهات الحضرية على وجه الأرض، وملاذًا مثاليًا للمسافرين الباحثين عن الهروب من صخب المدينة الألمانية وضجيجها، يمكن لراكبي الدراجات والمتنزهين استكشاف عدة أميال من المسارات، بينما يمكن للسباحين وعشاق ركوب القوارب الاستمتاع بالسلام والصفاء الذي يأتي مع Kleinhesseloher See، الذي يحيط بالحديقة الإنجليزية على الجانب الشمالي.