سيفنوس جزيرة يونانية صغيرة مناسبة لقضاء إجازة هادئة

سيفنوس تشتهر بقراها التقليدية
سيفنوس تشتهر بقراها التقليدية

سيفنوس هي جزيرة مثلثة الشكل تقع على بعد 75 ميلًا بحريًا من أثينا. تشتهر جزيرة سيفنوس الصغيرة بقراها التقليدية وشواطئها النقية الهادئة وفن الطهي الرائع.

تتميز الجزيرة بقرى جبلية نموذجية ذات عمارة سيكلادية مميزة وشواطئ رملية وخلجان معزولة. تشمل الأنشطة الشهيرة في سيفنوس رياضة المشي لمسافات طويلة والإبحار وصيد الأسماك. هناك العديد من المواقع الأثرية أيضًا في الجزيرة، إلى جانب الكنائس والأديرة المختلفة. تشمل بعض السمات المميزة لجزيرة سيفنوس بيوت الحمام المستخدمة لتربية الحمام وطواحين الهواء الموجودة بالجزيرة والتي يبلغ عددها 60.

سيفنوس جزيرة يونانية صغيرة

ماذا يجب أن تعرف قبل السفر إلى سيفنوس؟

يبدو اللون الأبيض للكنائس والأزرق لبحر إيجة والوردي لنبات الجهنمية أكثر حيوية في سيفنوس من الجزر اليونانية الأخرى. سيفنوس هي المكان الذي ولد فيه نيكوس تسليمنتس (الطاهي اليوناني الأسطوري). مع الشواطئ الرملية الرائعة، والحرف المحلية مثل الفخار والنسيج، والآثار القديمة والعصور الوسطى، ليس هناك نهاية لمناطق الجذب في سيفنوس. وهناك ميزة إضافية وهي أنها واحدة من جزر سيكلاديز الأقرب إلى أثينا، على بعد 2-3 ساعات فقط بالعبارة السريعة من بيرايوس. في الآتي، بعض المعلومات الهامة للسائحين عند زيارة سيفنوس.

  • تعمل العبارات المتكررة بين أثينا والجزيرة. تربط بعض العبارات سيفنوس بالجزر اليونانية الأخرى مثل ميلوس، كيمولوس، سيريفوس، كيثنوس أيضًا.
  • هناك العديد من رحلات القوارب التي تنطلق من ميناء سيفنوس إلى جزر مثل سيريفوس وميلوس وكيثنوس وكيمولوس وفوليجاندروس.
  • سيفنوس صغيرة بما يكفي لاستكشافها سيرًا على الأقدام. تتوفر أيضًا الحافلات العامة وسيارات الأجرة.
  • تفتح المتاجر عادةً من الساعة 9:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً.
  • تفتح المطاعم والمقاهي أبوابها من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا تقريبًا.

ما هو الوقت المفضل لزيارة سيفنوس؟


وقت الذروة، الشائع بين السياح، في سيفنوس هو خلال فصل الصيف (يوليو وأغسطس) عندما تكون درجة الحرارة دافئة ومنسمة مما يجعل الطقس غير مريح بعض الشيء. أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو في أشهر مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر عندما تصبح الرياح أكثر برودة والطقس لا يزال دافئًا وجميلًا مع حشود أقل. نوفمبر إلى أبريل هي أشهر الشتاء عندما يكون الطقس نشطًا مع عواصف مثيرة لا يمكن تجنبها، مما يجعل الموسم صعبًا وغير قابل للاستكشاف بالنسبة للسياح. بالإضافة إلى ذلك، كل شيء في هذا الجزء من الجزيرة يكون مغلقًا إلى حد كبير خلال موسم الركود.

لقطة لأحد الشوارع في جزيرة سيفنوس

نشاطات ممتعة في سيفنوس


تقع سيفنوس في الجزء الجنوبي الغربي من مجموعة جزر سيكلاديز، وتشتهر بهندستها المعمارية ومأكولاتها المحلية الشهية وفن الفخار والسيراميك بالإضافة إلى الأجواء الحيوية خلال فصل الصيف.

ممارسة الرياضات المائية على شاطئ كاماريس

شاطئ كاماريس عبارة عن شريط قصير ولكنه هادئ من الرمال الذهبية تصطف على جانبيه الأشجار التي توفر الظل. وتشتهر بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والقوارب والزلاجات النفاثة، مما يجعله مثاليًا لجميع أنواع المسافرين. تتوفر كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات للإيجار.

أخذ حمام شمس على شاطئ فاثي

يعد فاثي أحد أطول الشواطئ في سيفنوس، ويمتد لمسافة 1400 متر تقريبًا. فاثي، التي تعني "موقع أعمق" في اليونان، تعني في الواقع أن القرية تقع على مستوى أقل من سطح البحر. وهذا يعني أن البحر قبالة الشاطئ عميق جدًا ومناسب للسباحين الجيدين. لا تحظى هذه المنطقة بشعبية كبيرة بالنسبة لرياضات المغامرة، ولكن تتوفر كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات للإيجار.

السباحة

يعد شاطئ فاسولو أحد الشواطئ الثلاثة الجميلة في فاروس، وهي قرية تقع في الجزء الجنوبي من سيفنوس. ويتناثر الحصى على الشاطئ، كما أن المياه القريبة من الشاطئ ذات عمق معقول، مما يجعلها مثالية للسباحة المريحة. توجد حصى مسطحة موضوعة في قاع البحر تساعدك على التنقل في الماء إذا كنت مبتدئًا. وبالوقوف على الشاطئ، يمكنك رؤية دير تيميوس ستافروس في الغرب ودير كريسوبيجي أمامك مباشرة.

الغوص

تحيط بجزيرة سيفنوس شواطئ ضحلة ومياه صافية، مما يجعلها مثالية لممارسة رياضة الغوص. ومع ذلك، ليست كل الشواطئ مثالية للغوص. يمكن للقليل منها ذات التضاريس الصخرية والتدرجات العميقة والمناخات العاصفة أن تشكل خطورة على الغواصين. مركز سيفنوس للغوص في كاماريس هو مؤسسة تقدم دورات في الغوص. وهناك أيضًا دورة مصممة خصيصًا للأطفال.