نصائح خاصة بأصحاب المزانيات المحدودة الراغبين بزيارة أوكلاند

أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلندا
أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلندا

أوكلاند هي أكبر مدينة في نيوزيلندا وأكثرها ازدحاماً بالسكان على الرغم من أنها ليست العاصمة. تتوفر الأنشطة الترفيهية والمطاعم المريحة في هذه الوجهة السياحية، وكي تكون رحلتك مليئة بالتجارب المتنوعة عليك التعرف إلى أهم المعلومات المتعلقة بالوجهة، بالإضافة إلى ذلك تحديد ما يناسبك؛ للاستمتاع برحلة خالية من المتاعب والمشكلات الطارئة، سيساعدك دليل السفر إلى أوكلاند على التخطيط لرحلتك المناسبة لميزانيتك.

أماكن جديرة بالزيارة في أوكلاند

أوكلاند وجهة غنية بالمعالم السياحية

رحلة نهارية إلى جزيرة واهيكي

تقع جزيرة واهيكي على بعد 21 كيلومتراً فقط من أوكلاند، وهي موطن للشواطئ ذات المناظر الخلابة ومسارات المشي لمسافات طويلة وغيرها من الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق، حيث يمكنك أيضاً زيارة العشرات من مزارع الكروم.

زيارة حديقة حيوان أوكلاند

تم افتتاح حديقة حيوان أوكلاند عام 1922، وهي حديقة حيوانات تضم أكثر من 1400 حيوان من 144 نوعاً مختلفاً، وتغطي حديقة الحيوان ما يقرب من 140 فداناً، وتضم العديد من الغابات والسافانا (والتي تعد موطناً للزرافات والحمار الوحشي والنعام والفهد وغيرها من الحيوانات المذهلة من أفريقيا.

تسلق برج سكاي تاور

يبلغ ارتفاع برج سكاي تاور أكثر من 328 متراً وتم الانتهاء منه في عام 1997، وهو أطول مبنى قائم بذاته في نصف الكرة الجنوبي، فهو لا يوفر إطلالات بانورامية على المدينة فحسب، بل يحتوي أيضاً على مطعم دوار في الأعلى، إذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك القفز بالحبال من منصة المراقبة أو المشي على طول السطح.

نصائح عند السفر إلى أوكلاند

أوكلاند مدينة باهظة التكلفة


أوكلاند مدينة باهظة التكلفة عند زيارتها، يمكن أن تزداد التكاليف بسرعة، خاصة إذا كنت تتناول الطعام بالخارج كثيراً. إذا وجدت سكناً بسعر معقول، وقمت بطهي معظم وجباتك، فستتمكن من الزيارة بميزانية محدودة، في الآتي، بعض الطرق لتوفير المال في أوكلاند:

  • وسائل النقل: توفر خدمات نقل السيارات والحافلات سيارة مجانية ووقوداً أثناء قيادتها من وجهة إلى أخرى، يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتوفير الكثير من المال إذا كنت مرناً فيما يتعلق بالتوقيت.
  • الاستمتاع بالطبيعة: تذكر أن الطبيعة لا تكلفك شيئاً؛ لذا يمكنك الاستمتاع بنيوزيلندا، كونها موطن المسيرات الرائعة حول العالم، بالإضافة إلى قيامك بالعديد من الأنشطة المجانية في الهواء الطلق، في حين أن رياضات المغامرة والرحلات الجليدية ورحلات القوارب يمكن أن تستهلك ميزانيتك، إلا أن هناك الكثير من المسارات والمشي تكون أقل من حيث التكلفة.
  • إحضار زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام: مياه الصنبور في أوكلاند آمنة للشرب، لتوفير المال وتقليل استخدام البلاستيك، أحضر معك زجاجة ماء قابلة للاستخدام.

متى تذهب إلى أوكلاند؟

تقع أوكلاند في نصف الكرة الجنوبي في نيوزيلندا، مما يعني أنه عندما يتعامل معظم سكان أمريكا الشمالية مع الثلوج ودرجات الحرارة المتجمدة، يستمتع النيوزيلنديون بشواطئهم بشكل عام، كما أن المناخ معتدل يبدأ الصيف من ديسمبر إلى فبراير، وهو الوقت الأكثر شعبية لزيارة المدينة، يأخذ النيوزيلنديون أيضاً إجازاتهم خلال هذا الوقت، لذا تصبح مزدحمة.
يبدأ الخريف من مارس إلى مايو، وهو أحد أفضل الأوقات لزيارة المدينة بسبب قلة الحشود وانخفاض الأسعار والطقس يكون دافئاً.
الشتاء من يونيو إلى أغسطس، هذا هو أرخص وقت للزيارة حيث يتم عادةً خصم رحلات الطيران والإقامة، الثلج ليس شائعاً ولكنه قد يكون عاصفاً ورطباً، مما يجعله يبدو أكثر برودة مما هو عليه بالفعل.
ليس هناك وقت غير مناسب لزيارة أوكلاند، ولكن نظراً لأن نيوزيلندا باهظة الثمن، فمن المحتمل أن يكون موسم الشتاء من أفضل الأوقات للزيارة إذا كانت ميزانيتك محدودة.