كيف تستمتع مع السكان المحليين في روما بعطلة نهاية الأسبوع؟

زيارة ممتعة إلى روما
زيارة ممتعة إلى روما

روما، عاصمة إيطاليا، تعتبر واحدة من أهم المدن التاريخية والسياحية في العالم، حيث تجمع بين الثقافة الغنية والتراث الأثري والمعمار الباهر، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. وبالإضافة إلى المعالم الشهيرة والمطاعم الراقية، يُعتبر استكشاف طرق السكان المحليين للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع في روما تجربة فريدة وممتعة. من استكشاف الآثار القديمة في الصباح عبر جولة بالفيسبا، إلى تناول معكرونة كاربونارا وبيتزا بيانكا في أحد المطاعم.

روما وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

عناوين جديرة بالزيارة

استعد للقيام بجولة بالفيسبا، مدتها ثلاث ساعات، حيث الشعور بالرياح وهي تداعب شعرك بينما يوجهك أحد مرشدي السائقين المحترفين إلى المعالم السياحية. تعتبر هذه الجولة الكلاسيكية مثالية للزوار لأول مرة، ولكنها تحتوي أيضًا على العديد من الجولات ذات الطابع الخاص، بما في ذلك جولة فنية في الشارع والسينما والمطاعم.

تراستيفير

يعد أحد الأحياء الرومانية الأكثر أهمية، والذي يتميز بالممرات الضيقة المرصوفة بالحصى المغطاة باللبلاب والغسيل المتدلي من نوافذ الشقق.

فيلا فارنيسينا

تعتبر واحدة من أفضل المواقع في روما. تحتوي الفيلا على لوحات جدارية مذهلة في السقف رسمها رافائيل في عام 1518، والتي تصور زواج كيوبيد وسايكي.

نافورة تريفي

تجذب أكبر عدد من الحشود خلال النهار. ومن هناك، يمكنك الوصول إلى معبد البانثيون في غضون 10 دقائق سيرًا على الأقدام، وهو أفضل الآثار القديمة المحفوظة في روما.

ساحة نافونا

أجمل ساحة باروكية في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بنافورة الأنهار الأربعة المهيبة التي صممها بيرنيني. تصطف المتاجر والمطاعم والمقاهي في الشوارع المحيطة به بالإضافة إلى المتاحف الموجودة تحت الرادار مثل Palazzo Altemps، وهو أحد مقاعد المتحف الوطني الروماني الموجود داخل قصر يحتوي على أعمال رائعة تعود إلى القرن السادس عشر ومستوحاة من الزخارف الموجودة في الكهوف الرومانية القديمة.

روما تعتبر واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم

ساحة ديل بوبولو

وهي ساحة مستديرة كبيرة، كانت هذه ذات يوم البوابة الشمالية لروما، وهي مكان رائع آخر لمشاهدة الناس، حيث يعبر السكان المحليون الأنيقون الساحة في طريقهم إلى شارع فيا ديل كورسو الصاخب.

فيلا بورغيزي

وهي حديقة خضراء على شكل قلب، تقع أعلى التل مباشرةً من ساحة ديل بوبولو. ستجد داخل المنتزه بحيرة صغيرة بها زوارق تجديف، ونسخة طبق الأصل من مسرح شكسبير غلوب، وعدد من المتاحف، بما في ذلك غاليريا بورغيزي المذهل، تأكد من الحجز مسبقًا، حيث أن التذاكر المحددة بوقت مطلوب.

براتي

هو الحي المجاور لمتاحف الفاتيكان، ويعد من أجمل الأماكن السياحية في روما، وهي منطقة أعمال وتسوق مزدحمة حيث يقضي الرومان أوقاتهم. يعد شارع فيا كولا دي رينزو الصاخب هو الطريق الرئيسي في الحي، حيث ستجد متاجر متوسطة المستوى. يوصى أيضًا بزيارة كازا بالا، منزل الفنان جياكومو بالا.

الكولوسيوم هو واحد من مواقع الجذب السياحي الأكثر شعبية في روما


للذواقة

يمكنك إحضار طعامك على بعد بنايتين إلى ساحة سانتا ماريا في تراستيفيري والجلوس على درجات النافورة، التي تشبه غرفة المعيشة في الحي، حيث يتسكع السكان المحليون والسياح، ويستمتعون بأشعة الشمس.
تعتبر المعجنات الرومانية الأكثر شيوعًا هي الماريتوزو.