تعرفوا إلى القصة الكامنة وراء شارع لا كروازيت في مدينة كان

شارع لا كروازيت يمتد على الخط الساحلي لمدينة كان
شارع لا كروازيت يمتد على الخط الساحلي لمدينة كان

يعد شارع لا كروازيت الذي يمتد على الخط الساحلي لمدينة كان الفرنسية، طريقًا مهمًا يشتهر بقصر المهرجانات والمؤتمرات الذي يستضيف مهرجان كان السينمائي. يضم طريق الشاطئ المظلل بأشجار الصنوبر والنخيل، العديد من الفنادق الفاخرة والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية والمناظر اللافتة.
يُقام على شاطئ لا كروازيت العديد من الفعاليات والمهرجانات خلال العام، مما يجعله وجهة شهيرة لعشاق الثقافة والترفيه.
يعود تاريخ لا كروازيت إلى القرن التاسع عشر، عندما تم إنشاء شارع محلي يمتد على شاطئ البحر بحلول عام 1949، بُني قصر المهرجانات والمؤتمرات لاستضافة مهرجان كان السينمائي الأول، وفي عام 1960 تم إنشاء الشواطئ الاصطناعية لإنشاء مسار مزدوج لحركة مرور السيارات، وقد وفرت مساحة إضافية قدرها 10 أمتار لممر المشاة الذي أصبح بمثابة المتنزه اليوم. خلال هذه العملية اتخذ شارع لا كروازيت شكله الحالي.

جانب من شارع لا كروازيت

معالم شارع لا كروازيت

تبدأ المعالم الأكثر شهرة في لا كروازيت بمدينة كان، بقصر المهرجانات والمؤتمرات. في هذا المركز، يقام مهرجان كان السينمائي كل عام إلى جانب جوائز الموسيقى NRJ ومهرجان كان ليونز الدولي للإبداع. يستضيف هذا المكان الشهير متعدد الأغراض الأحداث طوال العام. يمكنك أيضًا التوجه إلى المدينة القديمة في الطرف الشرقي من لا كروازيت لزيارة سوق فورفيل، وهو سوق خارجي ضخم وجذاب، يمكنك أيضًا زيارة المعالم التاريخية في لو سوكيه والتجول في الميناء القديم.

من جهة ثانية، يمكنك زيارة شاطئ البحر والاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الصافية إذا كنت تريد، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالسكان المحليين وهم يرمون الكرات، وهي إحدى وسائل التسلية الوطنية في فرنسا، بينما تستمتع ببعض الآيس كريم من بائع متجول محلي. الشاطئ مفتوح للاستخدام العام ويمكن أن يكون وسيلة رائعة لالتقاط أشعة الشمس. يضم الشاطئ ثلاثين ناديًا شاطئيًا خاصًا. بعضها مفتوح للأعضاء فقط، ولكن البعض الآخر مفتوح للجمهور مقابل رسوم دخول يومية. عادةً ما يكون لدى نوادي الشاطئ مطعم خاص بها وتقدم مجموعة كاملة من وسائل الراحة مثل كراسي الاستلقاء والمظلات والخزائن ومناطق تغيير الملابس.
توجد منطقتان صغيرتان للشاطئ العام على شاطئ كروازيت، وخلال المهرجان السينمائي، يتم إعداد شاشة عملاقة على شاطئ Plage Mace لعرض أفلام مختارة على الجمهور.

نشاطات في شارع لا كروازيت

يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النشاطات والتجارب، بما في ذلك السباحة في المياه الزرقاء الفيروزية للبحر الأبيض المتوسط، والاسترخاء تحت أشعة الشمس. بجانب الاستمتاع بالمشي على طول ممشى لا كروازيت ومشاهدة المناظر الخلابة للبحر والمدينة، والتزلج على الماء أو ركوب الألعاب المائية المتوفرة للإيجار في الشاطئ. وتناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم الراقية المطلة على البحر، أو القيام بجولة في المحلات التجارية الفاخرة في المنطقة. لا تفوت الجلوس على الشاطئ، والاستمتاع بالمناظر الساحرة للبحر والغروب الخلاب.

شارع لا كروازيت مظلل بأشجار الصنوبر والنخيل

الإقامة في شارع لا كروازيت

تُعتبر الممرات الخلفية للشاطئ موطنًا لعدد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الفخمة. بأعمدتها وشرفاتها المزخرفة وبياضها الناصع. إذ تعد بمثابة أعمال فنية معمارية تتماشى مع المناظر الطبيعية التي تواجهها. عند سفح هذه الفنادق، تتبع سلسلة كاملة من المحلات الفاخرة بعضها البعض. توفر هذه الفنادق خيارات إقامة راقية لزوار المدينة الباحثين عن الراحة والاسترخاء.

التسوق في شارع لا كروازيت

يعد التسوق أيضًا هواية شعبية أثناء زيارة فرنسا. تمتلئ المناطق المجاورة لشارع لا كروازيت بمتاجر المصممين ومتاجر البوتيك. بعضها باهظ الثمن، لكنها تمثل وجهة تسوق مثيرة للاهتمام. إحدى المحطات الشهيرة هي سوق فورفيل وهو سوق داخلي معروف باللحوم والزهور والتخصصات المحلية.