ليندوس وجهة يونانية آسرة تستحق الاستكشاف هذا الصيف

قلعة وقرية ليندوس
لقطة لقرية ليندوس الجذابة

هل تفكر بقضاء إجازة الصيف في اليونان وترغب باختيار وجهة غير شعبية؟ لما لا تختار ليندوس القرية الصغيرة الشهيرة صيد الأسماك والواقعة على الساحل الشرقي لجزيرة رودس؟

تشتهر ليندوس كموقع أثري يُعرف باسم ليندوس أكروبوليس. قربها من رودس يجعلها رحلة يومية شهيرة إما من مدينة رودس أو فاليراكي.  تتميز هذه القرية بمنازل صغيرة مطلية باللون الأبيض وبيوت تعود إلى القرن السادس عشر. شوارع ليندوس المرصوفة بالحصى مخصصة للمشاة ويمكن التنقل عبر الدراجات البخارية في أرجائها. يعد استكشاف الأكروبوليس والتنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى واستكشاف الشوارع الخلفية للقرية من الأنشطة المفضلة التي يمكنك الاستمتاع بها. تضم ليندوس العديد من الأماكن المرتفعة حيث يمكن للمرء مشاهدة غروب الشمس أثناء أخذ قسط من الراحة أو تناول العشاء.


إن يونيو وسبتمبر هما الوقت المفضل لزيارة ليندوس حيث تكون الوجهة أقل ازدحامًا ويكون الطقس لطيفًا. يعد مايو وأكتوبر أيضًا وقتًا رائعًا لزيارة ليندوس مع طقس أكثر دفئًا. يوليو وأغسطس هما مواسم الذروة ويصبح كل شيء تقريبًا أكثر تكلفة. قد تشهد الأشهر الأخرى غير يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر عددًا أقل من العبارات التي تسافر من وإلى الجزيرة وقد تبقى معظم الأماكن مغلقة.

هام للسائحين

سائحة تستمتع بوقتها في ليندوس

 

  • يمكن استقلال الحافلة من رودس، على بعد 56 كم، في اتجاه واحد. وبدلاً من ذلك، يمكنك السفر بالقارب من ميناء ماندراكي.
  • تربط خدمة الحافلات المتكررة ليندوس ورودس وفاليراكي وأفاندو وكالاثوس.
  • نظرًا لأن ليندوس مدينة للمشاة ومبنية على تلة شديدة الانحدار، فإن بها طرقًا صعبة، ويتطلب التسلق إلى الأكروبوليس جهدًا.
  • من محطة الحافلات الرئيسية خارج المدينة، يمكن للحافلة أن تأخذك إلى ساحة منخفضة بالقرب من البحر.
  • سيارات الأجرة معقولة ومريحة للمسافات القصيرة خارج المدينة، ويمكن استقلالها من صف سيارات الأجرة في الساحة الرئيسية لمدينة ليندوس.
  • المتاجر الصغيرة لا تقبل البطاقات، لذا احمل معك ما يكفي من النقود.
  • تتتح معظم المقاهي والمطاعم أبوابها من السابعة صباحًا حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

عناوين جذابة في ليندوس

أكروبوليس ليندوس هو موقع أثري شهير


تعتبر هذه القرية اليونانية التي تعود للقرون الوسطى، بقلعتها الصليبية والأكروبول القديم، أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في جزيرة رودس الغنية بالمحطات المناسبة للعوائل. منازل القرية صغيرة ومطلية باللون الأبيض وتقع بشكل جميل حول قاعدة القلعة، وهي عبارة عن أكروبوليس قديم. في الآتي، أبرز أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في ليندوس.

أكروبوليس ليندوس


الأكروبوليس في ليندوس هو موقع أثري شهير يقع في قرية ليندوس. يقع على قمة منحدر مرتفع على ارتفاع 116 مترًا، ويوفر إطلالات خلابة على الساحل والبحر المحيطين به. يمكن الوصول إليه عن طريق السير على طريق شديد الانحدار (حوالي 20-30 دقيقة). مع التذاكر عبر الإنترنت، يمكنك تخطي الطابور. ويضم العديد من المباني القديمة البارزة، بما في ذلك معبد أثينا لينديا الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

مسرح ليندوس القديم


يقع المسرح القديم في الجزء الغربي من ليندوس أكروبوليس، ويُعد المسرح القديم الذي بُني في القرن الرابع قبل الميلاد في ليندوس معلمًا كلاسيكيًا يضم ساحتين مختلفتين. يتسع المسرح لـ 1800 متفرج ويشتهر باستضافة مهرجانات المدينة الكلاسيكية التي تشمل العروض الموسيقية والرياضية والمسرحية لفنانين بارزين لتكريم سمينثيا وديونيسوس. كانت ساحة المتفرجين تُعرف باسم "كافيا" أو "كويليون" وتشكل المسرح والأوركسترا الدائرية على التضاريس الصخرية مسرحًا واحدًا. تحتوي ساحة المتفرجين على 19 صفًا مقسمة إلى 8 سلالم صغيرة.

شاطئ تراجانو


تراغانو هو شاطئ رملي مرصوف بالحصى وتحيط به المنحدرات الرمادية من جميع الجوانب. إنه موقع ذو مناظر خلابة للغاية. يستخدم السكان المحليون كهوف المنحدرات كمحميات طبيعية لجمع ملح البحر، ثم بيعها بعد ذلك. مياه الشاطئ صافية وتتمتع بظروف رائعة للغطس. تتوفر مواقف مجانية للسيارات، ويتم استئجار كراسي استلقاء للتشمس ومظلات. يعد شاطئ تراجانو أقل تسويقًا من بعض الشواطئ المجاورة له. أحد المعالم البارزة في شاطئ تراغانو هو الكهف المثير للإعجاب الذي يقع في أقصى نهاية الشاطئ. يوفر هذا التكوين الطبيعي مكانًا فريدًا ومثيرًا للاستكشاف والتصوير الفوتوغرافي.

نشاطات ممتعة في ليندوس

ليندوس هي قرية صغيرة تقع على الساحل الشرقي لجزيرة رودس في اليونان. تشتهر ليندوس بشوارعها الخلابة وشواطئها الجميلة وآثارها القديمة، وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يتطلعون إلى تجربة جمال وتاريخ اليونان. في الآتي، نشاطات ممتعة في ليندوس.

إطلالة على شاطئ ليندوس

..

نشاطات مائية على شاطئ ليندوس


شاطئ ليندوس هو زوج من الشواطئ الخلابة، ميغالي باراليا وليندوس بالاس، ويفصل بينهما خليج على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة رودس. تتميز الشواطئ في ليندوس بالهدوء بفضل الرمال الذهبية والمياه الضحلة والهادئة. تعتبر التجديف بالكاياك وركوب القوارب والغوص وركوب الدراجات من بعض الرياضات المائية على شاطئ ليندوس. كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات وغرف تغيير الملابس والخدمات المتعددة تجعل الشاطئ منظمًا. الإبحار عبر مياه البحر الصافية في قارب ذو قاع زجاجي يستحق التجربة أثناء زيارة الشاطئ. استمتع بالمأكولات اليونانية الشهية في مطاعم الشاطئ.

رحلات القوارب من ليندوس

رحلة بالقارب من ليندوس


هناك عدة أنواع من رحلات القوارب التي تنطلق من ليندوس. تغادر القوارب من ميناء ليندوس على شاطئ ليندوس. تتوفر رحلات القوارب الخاصة ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجي والرحلات البحرية والقوارب السريعة وجولات اليخوت حسب الوجهة. بعض الوجهات الشهيرة هي سيمي، وخليج نافارون، وخليج أنتوني كوين، وحول ساحل ليندوس.

متعة التسوق في ليندوس


من الهدايا التذكارية التقليدية إلى المنتجات المصنوعة محليًا والعناصر المصنوعة يدويًا، توفر ليندوس مجموعة جيدة ومتنوعة من خيارات التسوق. إحدى مناطق التسوق الرئيسية في ليندوس هي الساحة الرئيسية، التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية اليونانية التقليدية، مثل: السيراميك والمجوهرات والمنسوجات، بالإضافة إلى السلع الجلدية والملابس والإكسسوارات. وجهة التسوق الشهيرة الأخرى هي ليندوس أكروبوليس، وهي قلعة قديمة تقع عالياً فوق المدينة. وهنا يمكن للزوار العثور على العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية والمحلات التي تقدم مجموعة من المنتجات اليونانية التقليدية، والمتاجر الصغيرة التي تبيع العسل المحلي وزيت الزيتون وغيرها من المنتجات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، توفر ليندوس أيضًا بعض الأسواق، مثل: سوق ليندوس، حيث يمكن للزوار العثور على منتجات مثل الفواكه والخضروات والحرف اليدوية المحلية.