معلومات عن السياحة في جرينلاند التابعة لمملكة الدنمارك

جانب من مدينة نوك
نوك عند غروب الشمس على الساحل الغربي لجرينلاند

هل تفضل درجات الحرارة الباردة وترغب في زيارة أبرد مكان في العالم؟ هل تتساءل عن كيفية العيش في جرينلاند أبرد دولة على وجه الأرض؟ تُعد هذه الدولة الشمالية إقليماً دنماركياً مستقلاً ومركزاً قوياً للصيد واستخراج النفط والتعدين. وباعتبارها دولة شمالية؛ ستجد أياماً يمكنك فيها الاستمتاع بأشعة الشمس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع خلال أشهر الصيف ومشاهدة الشفق القطبي في أوقات أخرى من العام. كما تُعد جرينلاند مكاناً لافتاً لمشاهدة الأضواء الشمالية بين شهري أغسطس وإبريل.
يقع معظم جرينلاند في الدائرة القطبية الشمالية، وتمتد على مساحة إجمالية تبلغ 1660 ميلاً طولاً و650 ميلاً عرضاً. ولأنها تتمتع بساحل بارد؛ فإن صيد الأسماك هو الصناعة الأساسية في البلاد.

جرينلاند وجهة باردة في الصيف

الطقس في جرينلاند

تتمتع جرينلاند بمناخ بارد بشكل استثنائي، وخاصة خلال فصل الشتاء؛ حيث تكون درجات الحرارة المرتفعة أحياناً تحت الصفر. وخلال أشهر الصيف، يصبح الطقس لطيفاً إلى حدٍّ ما، لا يزال الطقس مناسباً لارتداء السترات الصوفية هناك، ولكن أقل برودة بكثير من الأوقات الأخرى من العام.

معالم جرينلاند

على الرغم من درجات الحرارة الباردة؛ فإن هناك الكثير من الأشياء المذهلة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في جرينلاند، بما في ذلك زيارة مستوطنات الفايكنج المهجورة والمشي لمسافات طويلة على طول مسار الدائرة القطبية الشمالية الذي يبلغ طوله 100 ميل، وزيارة متنزه شمال شرق جرينلاند الوطني، حيث يمكنك تجربة الغطاء الجليدي في جرينلاند بنفسك. ولا تفوِّت استكشاف مضيق إلوليسات الجليدي، حيث يمكنك مشاهدة الأنهار الجليدية الضخمة، والاستمتاع برحلات القوارب حول الجبال الجليدية. إضافة إلى زيارة جزيرة ديسكو ومدن نارساك و كاسيميوت وتايساكونا.

جرينلاند تتمتع بمناخ بارد بشكل استثنائي

كيف تبدو الحياة في جرينلاند؟

جرينلاند عبارة عن جزيرة ضخمة تضم العديد من المدن الكبرى، وعاصمتها نوك، ويبلغ عدد سكانها نحو 56483 نسمة. تُعتبر إيلوليسات مدينة رئيسية أخرى تقع بالقرب من مضيق إيلوليسات الجليدي، وتستقبل الكثير من السائحين بسبب ذلك. إذا كنت تحب الطبيعة؛ فإن زيارة إيلوليسات فكرة ممتازة. سيسيميوت هي مدينة ساحلية صغيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات البحرية ومعرفة المزيد عن التاريخ المبكر للبلاد. من الأمور المهمة التي يجب تذكرها عن جرينلاند أنها تقع بالقرب من طبقة جليدية عملاقة؛ لذا فإن غالبية المدن والمستوطنات تقع على السواحل. يُعد فهم هذه الجغرافيا أمراً مهماً إذا كنت ترغب في زيارة العديد من المدن المختلفة في أثناء رحلتك. كما أن هذا الأمر منطقي عندما تفكر في حقيقة أن غالبية الأشخاص الذين يعيشون في جرينلاند يكسبون أموالهم من صناعة صيد الأسماك. تُظهر خريطة البلاد مكان وجود مدينة نوك، وإذا قمت بتكبير الصورة؛ يمكنك أن ترى بوضوح أن معظم المدن المأهولة بالسكان والشهيرة في جرينلاند تقع مباشرة على الساحل وفي الجزء الجنوبي من البلاد.

نصائح قبل زيارة جرينلاند

إذا كنت مسافراً إلى جرينلاند؛ فمن الضروري أن تستعد لجميع أنواع الطقس المختلفة. حتى خلال أشهر الصيف، يمكن أن تصبح جرينلاند باردة للغاية، وذلك بفضل موقعها بالقرب من القطبين. احمل طبقات من الملابس، خاصة إذا كنت تخطط للقيام بأي نوع من المشي لمسافات طويلة، واستعد لليالي الباردة والأيام الدافئة قليلاً خلال الصيف. أحد الأشياء المهمة الأخرى التي ستحتاج إلى تذكرها هو أنه مع كل الثلوج المزعجة، ستحتاج إلى حزام واقٍ من الشمس. من السهل الإصابة بحروق شديدة في جرينلاند؛ لذا فإن واقي الشمس الجيد والنظارات الشمسية أمر لا بُدَّ منه، حتى لو لم تشعر أنك بحاجة إليها. قد تحتاج إلى تأشيرة لزيارة جرينلاند؛ لذا تحقق من المتطلبات قبل إجراء الحجز. إضافة إلى ذلك، من الجيد تعلم بعض الكلمات باللغة الهولندية، حيث يتحدث العديد من سكان جرينلاند هذه اللغة، ومن الضروري أن تكون قادراً على التواصل، خاصة إذا كنت تخطط للخروج عن المسار المطروق. إذا كنت ستسلك مسار الدائرة القطبية الشمالية الشاق والجميل؛ فتذكر أن تخطط لمسارك مسبقاً، وأخبر شخصاً ما بمكان وجودك، وأهم من ذلك، لا تبالغ في تقدير قدراتك الرياضية. جرينلاند بعيدة ومن الأفضل أن تكون حذراً.