لعطلة صيفية مميزة لا تذهبوا إلى الشاطئ من دون هذه الأساسيات

لقطة لأحد الشواطئ الخلابة
شاطئ في شبه جزيرة ألانيا التركية

هل ستتجهين إلى الشاطئ هذا الصيف، وتتساءلين عن بعض الضروريات الأساسية التي ستحافظ على تنظيم هذه العطلة ورطوبتها وسعادتها؟ بينما تختلف احتياجات كل عائلة؛ فإن أفضل الضروريات لقضاء إجازة على الشاطئ، هي تلك التي تتميز بأنها متينة وعملية وسهلة الحمل إلى الرمال.
تشتمل الأساسيات على الآتي: واقي الطفح الجلدي، كريم الوقاية من الشمس، حقيبة ظهر، قارئ إلكتروني، مبرد، بطانية شاطئ وخيمة لمزيد من الراحة.
يجب أن تكون حقيبة الشاطئ الخاصة بكِ سهلة الحمل وتحتوي على مساحة كافية للضروريات، مثل: كرسي ظهر، أكواب قابلة لإعادة الاستخدام، حقيبة هاتف مقاومة للماء، قبعة الشمس، حقيبة تبريد.

أساسيات الشاطئ

سائحة تقضي عطلة الصيف على شاطئ البحر


تنقسم قائمة المهام إلى فئات، مثل: الأساسيات للسباحة في المحيط والأساسيات الشاطئية للمتعة. سيساعدكِ هذا في تحديد ما إذا كان لديكِ كل ما تحتاجينه لقضاء يوم على الشاطئ، بِغض النظر عما تخططين للقيام به بمجرد وصولكِ إلى الرمال.

حقيبة

أثناء الاسترخاء على الشاطئ، يعَد الاحتفاظ بجميع متعلقاتكِ في منطقة مركزية فكرة جيدة. تُعَد الحقيبة خياراً رائعاً للاحتفاظ بمستلزمات الشاطئ الأساسية. يمكن للحقيبة القابلة للغسل والمقاوِمة للانقلاب، أن تحمل ما يصل إلى 40 رطلاً. إضافةً إلى ذلك، توجد ملحقات الحقيبة التي يمكنك شراؤها لجعل يوم الشاطئ أسهل، بما في ذلك حشوات الحقيبة الشفافة التي يمكنها الاحتفاظ بهاتفكِ أو بطاقاتك في مكان آمن واحد.

أكواب الشاطئ

لا أحد يريد أن يتسخ كوبه أو نظارته الشمسية أو هاتفه على الشاطئ. وهنا يأتي دور حامل أكواب الشاطئ. يحتوي الحامل البلاستيكي على مسمار في الأسفل لتثبيته في الرمال وإبقاء مستلزمات الشاطئ الخاصة بكِ مرتفعة عن الأرض. يمكن للجزء الدائري حمل أكواب أو علب قابلة لإعادة التعبئة، بينما يعَد الجزء الخلفي المستطيل من الحامل مكاناً رائعاً لوضع الهاتف أو زوج من النظارات الشمسية.

واقٍ شمسي

يُعَد واقي الشمس مثالياً لأنه خفيف الوزن ولا رائحة له ولا يترك أيَّ أثر دهني على بشرتك. تركيبة الطيف العريض مقاومة للماء والعرق لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

كرسي ظهر

تحتاج كل قائمة أساسية للشاطئ إلى كرسي استرخاء؛ حيث يمكن طيّ الكرسي بشكل مسطح وحمله مثل حقيبة الظهر؛ مما يجعل من السهل حمله إلى مكانك على الشاطئ. أحد أحدث الإصدارات لهذه الكراسي تحتوي على مبرد بسعة ست علب أسفل المقعد، والذي يمكن تحميله بمجرد وصولكِ إلى الشاطئ. يحتوي الكرسي على خمسة تعديلات مختلفة للمواضع؛ حتى تتمكني من الجلوس أو الاستلقاء أو القيام بأيّ شيء بينهما.

قمصان الحماية من الشمس

حماية بشرتكِ أثناء السباحة في المحيط ضرورة. إضافة إلى كريم الوقاية من الشمس، حاولي ارتداء قميص طويل الأكمام أو سترة واقية من الطفح الجلدي. هناك قمصان مصنوعة من قماش بعامل حماية من أشعة الشمس. كما أنه سريع الجفاف وفضفاض قليلاً ليمنحكِ شعوراً بالراحة بشكل عام.

كاميرا مقاومة للماء

إذا كنتِ تأخذين أطفالكِ إلى الشاطئ؛ فامنحي كل واحد منهم كاميرا مقاومة للماء. تحتوي الكاميرا على حزام معصم مطاطي وأزرار كبيرة؛ مما يسهّل تشغيلها تحت الماء. بعد ظهور الصور، يمكنكِ رؤية الرحلة من خلال عيونهم، بما في ذلك ما قد رأَوه تحت الماء.

بخاخ واقٍ من الشمس للوجه

من الأشياء التي يجب أن تكون دائماً على قائمة الأساسيات الخاصة بالشاطئ، واقي الشمس للسباحين؛ للحماية من دخول الرمال أو ملح البحر في عينيك. تحتوي زجاجة البخاخ الواقي على مضخة صغيرة ترش واقي الشمس على وجهكِ. يجب إعادة وضع واقي الشمس هذا بانتظام إذا كنتِ تسبحين لفترة طويلة.

قبعة القش

لا تكتمل قائمة الأساسيات الخاصة بالشاطئ من دون قبعة عريضة الحواف. تتمتع أحدث هذه القبعات بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، وتأتي بطبعات وأنماط متعددة، كما أن نسيج القش خفيف الوزن. القبعة رائعة لارتدائها في المحيط؛ لأن حزام رقبتها يمكن شدّه لضمان عدم سقوطها وانجرافها بعيداً.

حقيبة تبريد

تأتي مبردات المياه بأشكال وأحجام مختلفة، وهناك تصاميم عصرية على شكل حقيبة ظهر من جلد نباتي أو مادة النيوبرين، حسب اللون الذي تختارينه. يمكن أن تحمل حقيبة التبريد ما يصل إلى 12 علبة أو ثماني علب إضافة إلى زجاجتين. بِغض النظر عما تحضرينه، تأكدي من تعبئة بعض المياه أيضاً للبقاء منتعشةً ورطبةً. هناك مبرد يبلغ حجمه 70 لتراً، يحتوي على عجلات كبيرة ومقبض تلسكوبي؛ مما يسهّل الوصول إلى مكان الشاطئ المثالي. كما يزن المبرد حوالي 35 رطلاً من دون أيّ شيء بداخله، لذا تأكد من وجود صديق لمساعدتك في إحضاره إلى الشاطئ بمجرد امتلائه.

المظلة

المظلة أساسية في العطلات الشاطئية


تُعتبر المظلة احتياجاً أساسياً للحماية من الشمس. تتيح المظلة إمكانية جلوس عدة أشخاص في الظل من دون أن يكونوا فوق بعضهم البعض. كما تحتوي المظلة على لوحين جانبيين يمكن تثبيتهما في الرمال لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس. لا تقلقي إذا كنتِ تعتقدين أن المظلة ستكون شديدة السخونة؛ لأن المظلات الحديثة تحتوي على نافذة بسحاب يمكن فتحها لتدفق الهواء.

صندوق قفل صغير محمول

كجزء من أساسيات يومكِ على الشاطئ، احملي معكِ صندوق القفل المحمول هذا لمقتنياتك الثمينة، مثل: هاتفك ومحفظتك ومفاتيح سيارتك. يَستخدم صندوق القفل تركيبة مكونة من أربعة أرقام من اختيارك، ويمكنك تأمين الصندوق على كرسي أو مظلة أو مبرد باستخدام الكابل المرفق.

منشفة

لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء على بطانية شاطئ كبيرة والنوم في الشمس الدافئة. تأتي البطانية مع أوتاد حتى تتمكني من ربطها في أيام الشاطئ العاصفة. كما أنها مقاومة للماء؛ لذا يسهل تنظيفها وتعبئتها عندما يحين وقت العودة إلى المنزل. ونظراً لأن المنشفة مقاومة للرمال؛ فكل ما عليك فعله هو نفضها قبل مغادرة الشاطئ ولن تترك الرمال تتناثر في كل مكان تذهب إليه. إضافة إلى ذلك، تجف المنشفة بسرعة، لذا فهي لا تُشعر أبداً بثقلها في حقيبتك؛ حتى إذا استلقيتِ عليها بعد القفز إلى المياه.

خيمة شاطئية

إذا كنتِ مسافرة إلى الشاطئ مع أطفال صغار يحبون بناء قلاع رملية؛ ففكري في شراء خيمة شاطئية خاصة بهم ذات جوانب مفتوحة؛ حتى تتمكني من رؤيتهم في جميع الأوقات. تأتي هذه الخيمة مع بطانية شاطئ وحقيبة حمل ومجرفة ومظلة. يمكن للخيمة تحمُّل رياح تصل سرعتها إلى 20 ميلاً في الساعة؛ لذا فمن غير المرجّح أن تنقلب. والأفضل من ذلك أنه يمكن تفكيك الخيمة في بضع دقائق فقط؛ مما يجعل حزم الأمتعة من الشاطئ أسهل.