تعرفوا إلى الأماكن العائلية في مانيلا لقضاء إجازة ممتعة

خليج مانيلا
جانب من مدينة مانيلا

هل تخطط لزيارة مانيلا مع عائلتك وتبحث عن أماكن تجعل رحلتك مليئة بالمرح والمغامرات لجميع أفراد الأسرة؟ هل تتساءل: ما الوجهات السياحية التي تضمن تجربة ممتعة وآمنة للأطفال والكبار على حد سواء في هذه المدينة النابضة بالحياة؟
مانيلا، عاصمة الفلبين الصاخبة، ليست معروفة فقط بتاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة، بل وأيضاً بمجموعة من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات. من المتنزهات الترفيهية المثيرة إلى المتاحف التعليمية والحدائق الهادئة والمعالم الثقافية الجذابة، تعد هذه العاصمة ملاذاً للعائلات التي تبحث عن لحظات لا تُنسى معاً.
إذا كنت تبحث عن تجارب تشاركها مع أحبائك، فإن مانيلا لديها الكثير لتقدمه. سواء كنت من السكان المحليين الذين يبحثون عن مغامرات جديدة أو زائراً يخطط لقضاء إجازة عائلية، فإن مانيلا لديها وفرة من التجارب التي تناسب جميع الأعمار.

ريزال بارك

ريزال بارك، أو المعروفة باسم لونيتا، هي حديقة حضرية تقع داخل مانيلا. تمتد على مساحة 60 هكتاراً، وتكرم البطل الوطني للبلاد؛ الدكتور خوسيه ريزال. بالإضافة إلى تسمية الحديقة باسمه، تم أيضاً تشييد نصب تذكاري كبير يصوره على أراضي الحديقة في القرن العشرين. أصبح هذا الهيكل المصنوع من البرونز والجرانيت نقطة محورية للحديقة منذ ذلك الحين. تتميز الحديقة بمساحات خضراء ومسارات واسعة، حيث يمكن للأطفال التجول بحرية مع عائلاتهم. بعد التجول في أنحاء الحديقة، يمكنك أيضاً الاستمتاع باستراحة سريعة بجانب إحدى البرك العديدة أو مشاهدة النافورة المائية عند غروب الشمس؛ عندما ترقص وتضيء على الأغاني الفلبينية الكلاسيكية، كما أنها قريبة من بعض أفضل الفنادق في مانيلا إذا كنت تبحث عن رحلة إجازة قصيرة.

إطلالة على مدينة مانيلا

إنتراموروس

تشتهر مانيلا بالعديد من الجوانب التي تسهم في هويتها وتجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم، حيث لا تزال بعض الأماكن تتميز بالهندسة المعمارية الاستعمارية الإسبانية مثل إنتراموروس، المنطقة التاريخية المعروفة باسم المدينة المسورة. تعتبر منطقة إنتراموروس مكاناً مناسباً للعائلات، إذ تسمح لهم بالعودة إلى الماضي واكتشاف التاريخ الاستعماري للمدينة، كما توفر تجربة تعليمية قيمة للأطفال والكبار على حد سواء. يمكن للأطفال المشاركة في تجارب تعليمية تفاعلية من خلال المتاحف والمعارض الموجودة داخل المنطقة إنتراموروس، كما يمكن لهم الاستمتاع بجولة مريحة في عربة تجرها الخيول والمعروفة باسم كاليسا، حول المنطقة والمساحات المفتوحة داخل المنطقة، مثل بلازا دي روما ومجمع بلازا سان لويس.

حديقة حيوان مانيلا

يعود تاريخها إلى عام 1959، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في آسيا. تحتضن الحديقة الطبيعة القديمة، بينما تعيش حيوانات الحياة البرية الحديثة في وئام. بينما تتجول في الحدائق الخضراء النابضة بالحياة، يمتزج ضحك الأطفال مع سيمفونية الحياة البرية. هنا؛ يمكنك اكتشاف الأسود والزرافات الآسرة والقرود التي تتعايش مع الأنواع الفلبينية الأصلية.

متنزه مانيلا أوشن

يقدم متنزه مانيلا أوشن بارك مجموعة واسعة من المعالم السياحية والأنشطة المناسبة لجميع الفئات العمرية، مما يجعله مكاناً رائعاً للزيارة العائلية معاً. ومن الأمثلة القليلة على الأنشطة التي يمكنك تجربتها في متنزه مانيلا أوشن بارك؛ المتحف المائي ومسارات إلى القارة القطبية الجنوبية، سبا الأسماك، معرض الطيور All-Star، وغير ذلك الكثير.

مانيلا وجهة عائلية جذابة

متحف بامباتا

يهدف المتحف إلى توفير تجربة تعليمية مسلية وغامرة للأطفال. صُممت معارض متحف بامباتا عمداً لتكون صديقة للأطفال في الفلبين ومثيرة للاهتمام ومفيدة، فهي تعلم الأطفال استخدام خيالهم وأن يكونوا فضوليين، وأن ينبهروا بالعالم من حولهم. هنا؛ ينبض التاريخ والعلم والفن بالحياة في سيمفونية من الفرح والدهشة مع كل خطوة.

متنزه غابة أروسيروس

في قلب المدينة، يقع ملاذ سري يُعرف باسم متنزه غابة أروسيروس. يُعرف هذا المتنزه بأنه الرئة الأخيرة للمدينة؛ نظراً لوظيفته الحاسمة في توفير المساحات الخضراء ودعم حماية البيئة في منطقة مزدحمة بكثافة. ابتعد عن المدينة وادخل إلى هذه البقعة الهادئة، حيث تفسح ناطحات السحاب المجال لمظلة خضراء جميلة. تجول على طول المسارات المتعرجة، حيث تحكي الأشجار قصص المثابرة والأمل، بينما ترقص كل ورقة على إيقاع الحياة.

حي بينوندو الصيني

إذا كنت تبحث عن أنشطة محلية يمكنك القيام بها أثناء وجودك في مانيلا، فإن حي بينوندو الصيني يوفر لك الكثير من الأشياء. يمكن للزائرين من جميع الأعمار الاستمتاع بالبيئة النابضة بالحياة في حي بينوندو، الذي يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والطهوية. يعتبر حي بينوندو الأقدم في العالم، ويشتهر بماضيه العريق وثقافة الشوارع النابضة بالحياة والمأكولات اللذيذة. يمكن للعائلات استكشاف الشوارع المزدحمة والذهاب إلى المعالم الصينية هنا، ومعرفة كيف اندمجت ثقافتا الفلبين والصين.