نصائح أساسية عند السفر الفردي إلى العاصمة الفرنسية باريس

سائحة تزور برج إيفل
سائحة بمفردها في باريس

هل قمت بتجربة السفر بمفردك إلى باريس؟، فهذه الرحلة تعدّ من أفضل التجارب والمغامرات التي قد تقوم بها على مدار حياتك، من الجلوس في الحدائق والاستمتاع بالمعالم المختلفة أثناء التجول في شوارع باريس الجذابة.
أضيف إلى ذلك، زيارة المتاحف والاطلاع على الحياة الثقافية الفرنسية. في الآتي، قائمة بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في باريس بمفردك لمساعدتك في الاستمتاع بوقتك في مدينة النور.

زيارة المتاحف

يوجد في باريس أكثر من 130 متحفاً، كبيراً وصغيراً، ويمكنك قضاء أيام في التجول داخل كل منها ورؤية الأعمال الفنية والمنحوتات والمنشآت من جميع الأشكال والأحجام.
يُعد التنقل بين المتاحف نشاطاً مثالياً للسفر إلى باريس بمفردك، بدون وجود شخص ما معك، يمكنك الاستمتاع بالمتاحف بالسرعة التي تريدها.
من متحف اللوفر الشهير عالمياً ومتحف أورسيه ومتحف أورانجيري إلى الجواهر الأقل شهرة والمتاحف غير التقليدية، مثل: قصر جالييرا وهو متحف الموضة ومتحف لاتيليه دي لوميير متحف فني رقمي، ومتحف العطور ومتحف رودان، فإن خيارات التنقل بين المتاحف لا حصر لها.
ولكن قبل الشروع في مغامرة التنقل بين المتاحف، تأكد من حجز تذاكرك مسبقاً لتجنب إضاعة الوقت في الطوابير. إذا كنت من محبي الفن الانطباعي وما بعد الانطباعي، فاشترِ تذكرة الدخول المخصصة لمتحف أورسيه، ومتحف رودان هذه هي تذكرة تخطي الطابور التي ستحتاجها، إذا كنت من محبي الفن الحديث والمعاصر، فهذه هي التذكرة التي ستحتاجها لزيارة مركز بومبيدو. أو يمكنك شراء تذكرة متحف باريس هذه للحصول على دخول مجاني إلى جميع المتاحف المذكورة أعلاه مع تخطي الطوابير الطويلة أيضاً.

التجول في شوارع باريس - مصدر الصور من (Adobe Stock)

تذوق أنواعاً مختلفة من الطعام الفرنسي

أفضل ما في السفر بمفردك هو أنه يمكنك الذهاب إلى أي مكان تريده وبالطبع، تناول ما تريد، إذا كنت تحب الطعام، اغتنم فرصة هذه الرحلة الفردية لتجربة كل الأطعمة الفرنسية التي لطالما أردتها.
من الكرواسون بالزبدة إلى الماكرون الملون والمأكولات الفرنسية الكلاسيكية، مثل: حساء البصل والمحار والكريب. إذا كنت بحاجة إلى بعض الرفقة، فهناك العديد من جولات الطعام الإرشادية التي يمكنك الاشتراك فيها، ولكن إذا كنت بحاجة إلى توصيات.

زيارة المعالم السياحية في باريس

السفر بمفردك لا يعني أنك لا تستطيع زيارة أفضل الأماكن السياحية في باريس، لذا قم بإعداد قائمة مرجعية بجميع الأماكن السياحية التي ترغب في زيارتها في باريس وقم بمراجعتها واحدة تلو الأخرى أثناء استكشافك للمدينة مع كل مكان سياحي على حدة. بعض المعالم السياحية الشهيرة في باريس التي لا ينبغي أن تفوتك زيارتها تشمل برج إيفل، وقوس النصر، وشارع الشانزليزيه، وقصر غارنييه، وقصر البانثيون، وقصر لوكسمبورج، وقصر فرساي...

جولة سيراً على الأقدام أو بالدراجة

هل تتردد في الذهاب لمشاهدة معالم المدينة بنفسك؟ إذا كنت تفضل أن يكون معك بعض الأصدقاء أثناء استكشاف المدينة، فهناك دائماً خيار الانضمام إلى جولة سياحية حتى لا يكون الأمر مخيفاً.
هناك الكثير من جولات مشاهدة المعالم السياحية المصحوبة بمرشدين والتي يمكنك حجزها، بما في ذلك جولات المشي المجانية بدون دفع مقدم، ولكن يمكنك دفع أي مبلغ تريده في نهاية الجولة بناءً على المبلغ الذي تعتقد أنه يستحقه.
هذه الجولات مثالية للمسافرين المنفردين ذوي الميزانية المحدودة، وستتاح لك أيضاً الفرصة لمقابلة مسافرين متشابهين في التفكير، اعتماداً على الجزء من باريس الذي تريد استكشافه، يمكنك الاختيار من جولة المشي في مونمارتر لاستكشاف هذه القرية، أو جولة المشي المصحوبة بمرشد في الحي اللاتيني لاستكشاف المعالم التاريخية في باريس ورؤية التأثيرات الرومانية في باريس، أو جولة المشي المصحوبة بمرشد في لو ماريه.
بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً اختيار استكشاف باريس على دراجة، سواء بمفردك أو بالانضمام إلى جولة الدراجات الجماعية الصغيرة هذه بصحبة مرشد سياحي ودود وذو خبرة.

زيارة برج إيفل أثناء رحلتك إلى باريس

اركب الحافلة السياحية

يمكن حجز هذه الجولة بسعر معقول وتحتل مرتبة عالية في الأشياء التي يمكنك القيام بها في باريس بمفردك، وتسمح لك هذه الجولة بالحافلة برؤية أهم معالم باريس من راحة مقعد الحافلة الخاص بك ويمكنك النزول للتوقف والقيام باستكشاف متعمق.
توفر الجولة أيضاً دليلاً صوتياً لتعلم بعض الحقائق الممتعة عن باريس وتاريخ المعالم التي تراها على طول الطريق، لذا فإن هذه الطريقة ممتعة وخالية من المتاعب وذات قيمة مقابل المال لمشاهدة أفضل المعالم السياحية في باريس عندما تسافر بمفردك.

مسافرة في قطار مترو الأنفاق الباريسي

رحلة في نهر السين

تُعتبر رحلة نهر السين من الأنشطة التي يجب القيام بها سواء كنت مسافراً بمفردك في باريس أو مع أحد أفراد أسرتك أو مع عائلتك.
من المؤكد أنها تُصنف عادةً على أنها نشاط رومانسي للأزواج في باريس، ولكن إذا اخترت رحلة نهر السين التي تستغرق ساعة واحدة وليس رحلة العشاء الرومانسي، فستتمكن من الاستمتاع بالرحلة لأن هذا ما يختاره معظم الأشخاص في رحلة منفردة في باريس. احجز مكاناً على التراس البانورامي للرحلة أو على المقاعد الداخلية بجوار النافذة ورؤية المعالم الباريسية، مثل: برج إيفل ومتحف اللوفر وغراند باليه ومتحف أورسيه وكاتدرائية نوتردام.

الاسترخاء في حدائق باريس

باريس مدينة جميلة بها الكثير من المساحات الخضراء الهادئة التي توفر لك نسمة من الهواء النقي وراحة مؤقتة من صخب المدينة، لذا احمل معك كتاباً أو احمل معك فنجاناً من القهوة أو بعض المعجنات من أحد المقاهي ويمكنك قضاء الوقت في إحدى الحدائق والمتنزهات الجميلة في المدينة. تتنوع الحدائق في باريس، والتي يكون من بينها: حديقة لوكسمبورج، وحديقة التويلري، وحديقة النباتات، ومتنزه مونسو، ومتنزه فلورال دي باريس، ومتنزه بوت شومون.