السياحة في فينيسيا.. 10 إجابات على أسئلة الزائرين الشائعة

مدينة فينيسيا
إطلالة على مدينة فينيسيا

إذا كنت تبحث عن واحدة من أجمل المدن وأكثرها تميزًا في العالم أجمع لزيارتها خلال هذه الفترة، تنصحك "سيدتي" باختيار فينيسيا وجهتك السياحية المُقبلة.

تتكون فينيسيا التي تُعرف أيضًا بالبندقية، من 118 جزيرة و400 جسر، وهي عالم خيالي لا يشبه أي مكان آخر على وجه الأرض، ووجهة لا بدّ من زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك.

فينيسيا غالبًا ما تكون مزدحمة ومكلفة ولكنها تستحق الزيارة لرؤية معالمها الرائعة، مثل: ساحة القديس مرقس والبازيليكا وقصر دوجي وجسر ريالتو. أحد أكثر الأشياء شعبية التي يمكنك القيام بها في المدينة هو ركوب جندول على طول القناة الكبرى. ومع ذلك، من الممتع أيضًا ركوب قارب بخاري على طول القنوات الخلفية الهادئة.

الأسئلة الأكثر طرحًا من زائري فينيسيا

لقطة تظهر منازل فينيسيا الملونة


على الرغم من انتشار اللغة الإنجليزية في البندقية، تأكد من استخدام بعض الإيطالية أثناء وجودك هناك. من المفيد معرفة الأساسيات، مثل: Ciao (مرحبًا/وداعًا)، وBuongiorno (صباح الخير)، وBuona Sera (مساء الخير)، وPer Favore (من فضلك)، وGrazie (شكرًا)، وMi Scusi (عفواً). في السطور الآتية، إجابات مفصلة عن الأسئلة الأكثر طرحًا من السائحين عند زيارة فينيسيا.


ما هو أفضل شهر لزيارة فينيسيا؟


تتمتع فينيسيا بمناخ معتدل مع صيف دافئ وجاف وشتاء أكثر برودة. الوقت المثالي لزيارة المدينة هو بين يونيو وسبتمبر. الشهر الأكثر حرارة في العام هو يوليو بمتوسط أقصى درجة حرارة يومية 24 درجة مئوية ومتوسط أدنى درجة حرارة 17 درجة مئوية. إشارة إلى أن الفترة الممتدة من أواخر أغسطس إلى بداية سبتمبر تشهد إقامة مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81.

ما الذي يميز فينيسيا؟

القناة الكبرى في فينيسيا


تشتهر فينيسيا بقنواتها المائية التي تتقاطع عبر المدينة. ومع ذلك، لا يوجد ما هو أكثر شهرة من القناة الكبرى، وهي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في إيطاليا. تتخذ القناة شكل حرف S، وتربط بين سان ماركو وكنيسة سانتا كيارا.

ما هو الجزء الأكثر شهرة في فينيسيا؟

ساحة سان ماركو في الصباح


سان ماركو، هي الساحة العامة الأكثر ازدحامًا في فينيسيا، وتقع أمام كنيسة القديس مرقس وقصر دوجي. تفصل الساحة عن القصر ممر مائي داخلي صغير يسمى ريو باتاريو. هذا هو المكان الذي توجد فيه جميع المباني الحكومية والمكاتب الأخرى في فينيسيا الغنية بالنشاطات السياحية.

ما هو النشاط الأكثر شيوعًا في فينيسيا؟


ركوب الجندول هو النشاط الأكثر شيوعًا في فينيسيا، بهدف القيام بجولة بين الجواهر التي تصطف على جانبي ساحة سان ماركو، أو الانطلاق في رحلة بحرية على طول القناة الكبرى للاستمتاع بالقصور المزخرفة وجسر الريالتو، أو الانطلاق عبر البحيرة لمشاهدة صناع الزجاج المهرة في مورانو. تستغرق رحلات الجندول عادة 30 دقيقة.

ما هي الأطباق الشهيرة في فينيسيا؟


تشتمل الأطباق الشهيرة في فينيسيا، على: البيجولي في السالسا (المعكرونة المغموسة في صلصة الأنشوجة) والريزوتو آل نيرو دي سيبيا (ريزوتو منقوع بحبر الحبار). إشارة إلى أن الطبق الوطني هو طبق الأرز والبازلاء. على الرغم من أن الأرز هو الطبق الرئيسي في المطبخ، إلا أنه يقترن دائمًا بمكونات أخرى، مثل: النقانق والمحار والفاصوليا وغيرها. يعد هذا الطبق حجر الأساس في المطبخ الفينيسي التقليدي، حيث يتميز برائحة الربيع، بفضل مكوناته الطازجة والملونة.
تشتمل وجبة الفطور الفينيسية على: الكابتشينو أو الإسبريسو، جنبًا إلى جنب مع الأطباق الحلوة، مثل: الكرواسون الكلاسيكي أو طبق البسكويت التقليدي أو الماكرون أو الكعك.

كم عدد الأيام الكافية في فينيسيا؟


بين يومين وأربعة أيام هي الفترة المثالية لقضائها في فينيسيا. إذ سيكون لديك الوقت الكافي لاستكشاف أبرز المعالم السياحية، وتناول بعض الأطعمة اللذيذة، والتجول في القنوات، ومعرفة القليل عن ثقافة المدينة وتاريخها.

هل كل الأمكنة مفتوحة في فينيسيا الأحد؟


تفتح معظم المتاجر من التاسعة والنصف صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً. وفي حين تبقى بعض المتاجر الكبرى مفتوحة طوال اليوم، تغلق متاجر أخرى للأغذية وقت الغداء من الواحدة ظهرًا حتى الخامسة مساءً. يمكنك التسوق في وسط المدينة يوم الأحد، ولكن في المناطق الأخرى تكون معظم المتاجر مغلقة.

لقطة قبل شروق الشمس مباشرة في فينيسيا

كيفية التنقل في فينيسيا؟


فينيسيا مدينة صديقة للمشاة، لذا كن مستعدًا للمشي كثيرًا. انتعل أحذية مريحة وانتبه إلى الشوارع والجسور غير المستوية المرصوفة بالحصى. إشارة إلى أن الوسيلة الأساسية للنقل العام في فينيسيا هي الحافلة المائية.

ما هي الأشياء التي يجب تجنبها في فينيسيا؟


لا تمش على اليسار. في إيطاليا، تقود سيارتك على اليمين، ويجب عليك تطبيق نفس المنطق عند المشي في المدينة.

أين تقيم في فينيسيا؟


في حين أن الاستيقاظ والنظر من غرفة الفندق إلى قنوات البندقية أدناه يعد خيارًا رائعًا، إلا أنه قد يكون مكلفًا حسب الوقت من العام. عند حجز فندق في البندقية نفسها، احجز مبكرًا وتأكد من اختيار فندق قريب من محطة فابوريتو واتصل بالفندق مسبقًا لمعرفة عدد الجسور التي تفصلك عن محطة فابوريتو حتى يكون لديك فكرة عن مدى سهولة أو صعوبة حمل أمتعتك بين المحطتين.


كيفية الوصول إلى فينيسيا؟

فينيسيا كما تبدو في يوم صاف


يقع مطار ماركو بولو (VCE) على بعد خمسة أميال شمال المدينة وهو المطار الرئيسي الذي يخدم فينيسيا. من المطار يمكنك ركوب حافلة ATVO أو ACTV السهلة إلى ساحة روما، أو قارب النقل المائي إلى العديد من الوجهات في المدينة. المطار الآخر هو مطار تريفيزو (TSF) الذي يقع على بعد عشرين ميلًا من فينيسيا ويستخدمه بشكل أساسي شركات الطيران منخفضة التكلفة. يمكنك الوصول إلى ساحة روما في المدينة من هنا باستخدام حافلة ATVO. يمكنك أيضًا الوصول إلى محطة سكة حديد فينيسيا سانتا لوسيا التي تقع في المدينة نفسها على متن قطارات عالية السرعة من المدن الكبرى في جميع أنحاء إيطاليا. إذا كنت تقود سيارتك إلى فينيسيا، فسيتعين عليك إما ترك سيارتك على البر الرئيسي في ميستر واستقلال الحافلة أو القطار عبر الجسر إلى المدينة أو ركن سيارتك في أحد مواقف السيارات متعددة الطوابق الأكثر تكلفة والتي تقع في ساحة روما.