10 فنادق في فينيسيا قريبة من معالم المدينة السياحية

غرفة ملونة بألوان داكنة في كارنيفال بالاس هوتل
غرفة فخمة في كارنيفال بالاس هوتل (الصورة من موقع venicecollection الرسمي)

إذا كنت تخطط لزيارة البندقية خلال مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival، تقدّم لك "سيدتي" مجموعة من الفنادق الجديرة بالتجربة، للاختيار بينها.

فينيسيا هي عاصمة منطقة فينيتو، وهي مدينة تاريخية تقع في شمال شرق إيطاليا. بُنيت المدينة على سلسلة من 118 جزيرة صغيرة متصلة بشبكة من القنوات، ويفصلها عن البر الرئيسي شريط ضيق من الأرض يسمى ليدو. إنها مدينة جميلة تشتهر بقنواتها المترابطة وركوب الجندول.
إن التصميم الحضري المميز لمدينة فينيسيا، بشبكتها المعقدة من القنوات والجسور والشوارع الضيقة المتعرجة، يميزها عن المدن الأخرى في العالم. تبدو المدينة بأكملها وكأنها تطفو على الماء، ما يجعلها مكانًا فريدًا للزيارة.

تضم المدينة العديد من الكنائس والقصور والمتاحف المليئة بروائع الفنانين المشهورين. يعد الضياع في أزقة فينيسيا جزءًا من التجربة والطريقة الأكثر سحرًا لكشف لمحات عن هذه المدينة الغامضة.
يزور السائحون فينيسيا لأجوائها الرومانسية والخلابة، وكنوزها الثقافية والفنية، وجمالها المعماري الفريد.

مداما غاردن ريتريت

سرير وثير في غرف مداما غاردن ريتريت (الصورة من موقع madamavenice الرسمي)


يقع مداما غاردن ريتريت في منطقة فينيتو على بعد 1.4 كم من محطة قطار فينيسيا سانتا لوسيا وعلى بعد 300 م من كا دورو ويضم حديقة وعلى بعد أقل من كيلومتر من جسر ريالتو. ويوفر هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة. يوفر الفندق بعض الوحدات المطلة على النهر. تتوفر وجبة إفطار انتقائية أو كونتيننتال أو إيطالية كل صباح في مكان الإقامة. تشمل نقاط الجذب الشهيرة القريبة من الفندق: كنيسة سان ماركو وساحة سان ماركو وقصر دوجي. ويعتبر مطار ماركو بولو فينيسيا المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 13 كم منه.

فندق موريسكو

تفاصيل أنيقة في غرف فندق موريسكو (الصورة من موقع hotelmorescovenice الرسمي)


يتميز فندق موريسكو بتصميم مدينة فينيسيا الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ويقع على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من ساحة روما. توفر غرفه الأنيقة خدمة الواي فاي المجانية، وهي عبارة عن مزيج فاخر من القديم والجديد. تحتوي بعض الغرف على تراس، في حين يحتوي البعض الآخر على حوض سبا. يتم تقديم بوفيه إفطار كونتيننتال يوميًا، ويمكن الاستمتاع به في قاعة الطعام. ويمكن ترتيب قوائم طعام خالية من الغلوتين عند الطلب. يقع موريسكو على بعد 700 متر من محطة قطار فينيسيا سانتا لوسيا. ويمكن للضيوف زيارة ساحة سان ماركو الشهيرة على بعد 25 دقيقة سيراً على الأقدام من مكان الإقامة.

هوتل آي كافاليري دي فينيزيا

غرفة كلاسيكية في هوتل آي كافاليري دي فينيزيا (الصورة من موقع hotelaicavalieri الرسمي)


يقع فندق ي كافاليري دي فينيزيا في المركز التاريخي لمدينة فينيسيا على بعد 450 مترًا فقط من جسر ريالتو، وعلى بعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة القديس مارك. وتقع محطة قطار سانتا لوسيا على بعد كيلومترين، وتقع ساحة كامبو سانتا ماريا فورموزا على بعد أقل من 5 دقائق سيرًا على الأقدام من الفندق. تبعد المطاعم والمحلات التجارية نحو 150 مترًا من مكان الإقامة.

بالازو فينيزيانو

أجواء هادئة في غرف بالازو فينيزيانو (الصورة من موقع venicecollection الرسمي)


يقع بالازو فينيزيانو بجوار محطة سان باسيليو للعبارات، ويوفر غرفًا أنيقة مع خدمة الواي فاي المجانية في مدينة فينيسيا. وتقع ساحة القديس مارك والكنيسة على بعد 1.8 كم من مكان الإقامة. تتميز الغرف المكيفة بأرضيات خشبية وحمامات رخامية. وتحتوي بعضها على حوض سبا. وتوفر بعض الغرف إطلالات على القناة. يقع الفندق على بعد 1.5 كم من مسرح لا فينيس وعلى بعد كيلومترين من جسر ريالتو. وتقع محطة قطار فينيسيا سانتا لوسيا على بعد 1.4 كم من مكان الإقامة، في حين يبعد مطار البندقية ماركو بولو مسافة 15 كم.

فندق آي ريالي

الأزرق يلوّن غرف فندق آي ريالي (الصورة من موقع hotelaireali الرسمي)


يضم فندق آي ريالي مركزًا صحيًا، وغرفًا عصرية أنيقة مع تكييف وخدمة الواي فاي المجانية. ويقع على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من جسر ريالتو، ويحتوي على مطعم وحديقة صغيرة ومركز للياقة البدنية. تتميز بعض الغرف بأرضيات خشبية عتيقة على طراز مدينة فينيسيا، وتوفر إطلالات على القناة. يتم تقديم بوفيه إفطار يشمل العناصر الحلوة والمالحة يوميًا. يقدم مطعم Alle Corone مزيجًا من المأكولات الإيطالية والعالمية. يقع مكان الإقامة في قلب مدينةفينيسيا مباشرةً، على بعد 400 متر فقط من ساحة سان ماركو، وتبعد محطة قطار سانتا لوسيا في البندقية مسافة 20 دقيقة دقيقة سيرًا على الأقدام.

كارنيفال بالاس هوتل

لقطة لإحدى غرف كارنيفال بالاس هوتل (الصورة من موقع venicecollection الرسمي)


يوفر فندق كارنيفال بالاس غرفًا عصرية مع أرضيات خشبية وخدمة الواي فاي المجانية. ويبعد 10 أمتار من محطة الحافلات المائية Tre Archi Vaporetto. الغرف عازلة للصوت، وتحتوي على نظام تهوية متطور. يتم تقديم وجبة إفطار أمريكية كاملة كل صباح، ويمكن الاستمتاع بها في الحديقة خلال فصل الصيف. يقع الفندق على بعد أقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار فينيسيا سانتا لوسيا.

فندق فينيس تايمز

ألوان دافئة في غرف فندق فينيس تايمز (الصورة من موقع thevenicetimes الرسمي)


يقدم فندق فينيس تايمز تصميماً عصرياً وغرفاً فائقة الحداثة، وتقع جميعها في وسط مدينة فينيسيا التاريخي، على بعد 250 مترًا من محطة قطار سانتا لوسيا وعلى بعد خطوات قليلة من القناة الكبرى. تتميز الغرف بأنها مشرقة وواسعة وتحتوي على أرضيات خشبية وتكييف هواء وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة. يبعد الفندق مسافة 15 دقيقة سيرًا على الأقدام عن مسرح لا فينيس وجسر ريالتو.

فندق روتسيني بالاس

إطلالات جذابة من غرف فندق روتسيني بالاس (الصورة من موقع ruzzinipalace الرسمي)


يقع فندق روتسيني بالاس في ساحة Campo Santa Maria Formosa، وهي إحدى أكبر وأقدم الساحات في مدينة فينيسيا. يتميز هذا المبنى التاريخي بديكور جميل ويقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ريالتو. تم تجديد الفندق بالكامل، وتتميز الغرف بديكور نموذجي. يتم تقديم وجبة إفطار لذيذة في روتسيني بالاس.

لياسيدي ويلنيس سويتس

غرفة عصرية في لياسيدي ويلنيس سويتس (الصورة من موقع liassidiwellnesssuites الرسمي)


يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار في غرفهم أو في الحديقة الهادئة داخل لياسيدي ويلنيس سويتس. يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة في مكان الإقامة. تقع كنيسة سان ماركو على بعد 500 متر من لياسيدي ويلنيس سويتس، في حين تقع ساحة سان ماركو على بعد 600 متر من مكان الإقامة. ويعتبر مطار ماركو بولو المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 8 كم منه.

فندق أكوا بالاس

ألوان دافئة في غرف فندق أكوا بالاس (الصورة من موقع aquapalace الرسمي)


أكوا بالاس هو فندق ذو تصميم فني يقع في حي كاستيلو بمدينة فينيسيا. ويوفر غرفًا وأجنحة أنيقة مُزودة بتلفزيون مع قنوات فضائية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء. تتمتع بعض الغرف بإطلالات على قناة Rio della Guerra. يقع الفندق على بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من ساحة سان ماركو وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من جسر ريالتو الشهير.