فينيسيا حلم كل هاو للتصوير.. 7 صور شائعة من مدينة القنوات

متعة السياحة في فينيسيا
فينيسيا وجهة سياحية لا تفوت

ربما تقرر زيارة مدينة فينيسيا الأكثر شهرة في إيطاليا، بعد رؤية صور أبرز معالمها السياحية منشورة على حسابات المسافرين والمصورين على إنستغرام.

فينيسيا هي حلم كل مصور مسافر، إذ تتمتع هذه المدينة العائمة والنابضة بالحياة بتاريخ غني وثقافة منوعة وهندسة معمارية تاريخية وعدد لا يحصى من الجسور والقنوات الجذابة. بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن أماكن فريدة لالتقاط صور احترافية فيها أو ترغب ببساطة بإضافة بعض اللقطات الجذابة إلى حسابك الخاص على إنستغرام، تعتبر فينيسيا وجهة سياحية لا يمكن تفويتها.

في الآتي، أبرز وأشهر المواقع في فينيسيا، التي تجذب المصورين المحترفين والهواة من دول العالم كافة.

جسر ريالتو

جسر ريالتو كما يبدو عند شروق الشمس


جسر ريالتو هو أحد الأماكن الشهيرة في البندقية التي تستحق التصوير على إنستغرام. هذا الجسر جميل للغاية ويزدحم بالسائحين طوال اليوم، ولكن هناك أيضًا بعض الأماكن الأكثر هدوءًا لالتقاط صورك. يعد الرصيف في جانب حي سان ماركو مكانًا شهيرًا لالتقاط الصور، إشارة إلى أنه على الجانب الآخر (جانب سان بولو) فهو أكثر هدوءًا، وجمالًا. يحلو قصد جسر ريالتو عند شروق الشمس أو في الصباح الباكر جدًا هربًا من زحمة السائحين. أو للحصول على أفضل إضاءة، ينصح بزيارة الجسر في نهاية اليوم أثناء غروب الشمس. يوجد الكثير من القوارب التي تمر على هذا الجزء من القناة، لذا انتظر حتى يمر أحد القوارب ثم التقط الصورة، ما يجعل صورتك أكثر تفردًا.

جسر التنهدات

جسر التنهدات أحد أشهر الجسور في إيطاليا


يعتبر جسر التنهدات أحد أشهر الجسور في إيطاليا، وبالتالي فهو مزدحم بشكل لا يصدق بالسائحين. يصبح الجسر مزدحمًا للغاية بعد التاسعة صباحًا، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الأماكن الأخرى التي يمكنك من خلالها التقاط أفضل اللقطات من دون وجود أشخاص. يقع أحدها على بعد جسرين من الجسر الفعلي. إنه بعيد عن الكورنيش المزدحم والمنظر على الجسر من هنا أفضل. اسم هذا الجسر هو Memoria Ponte.
اذهب إلى هنا في وقت مبكر جدًا من الصباح مباشرة بعد شروق الشمس لتجنب الحشود.

كاتدرائية سانتا ماريا ديلا سالوتي

لقطة لكاتدرائية سانتا ماريا ديلا سالوتي عند شروق الشمس

تقع سانتا ماريا ديلا سالوتي في ساحة سان ماركو. تُعرف أيضًا باسم "الكنيسة الذهبية" بسبب الفسيفساء الذهبية المبهرة على الجانب الداخلي من سقفها على شكل قبة. لهذه الكنيسة مكانة بارزة في التراث الثقافي لمدينة فينيسيا.

يُطلق عليها أيضًا كنيسة سان ماركو. يوجد في البازيليكا تابوت القديس مرقس والآثار المقدسة الأخرى. الجزء الداخلي مغطى بالفسيفساء التي تغطي أكثر من 8000 متر مربع. بُنيت على الطراز الإيطالي البيزنطي والقوطي في القرن الحادي عشر. يوجد أيضًا برج جرس هنا، ويبلغ ارتفاعه 99 مترًا. تتوفر جولات خاصة وجماعية، ويمكنك أيضًا التجول بمفردك.

القناة الكبرى

القناة الكبرى موقع شهير للتصوير


أي مكان على طول القناة الكبرى يعتبر مكانًا رائعًا لتصويره على إنستغرام في فينيسيا، لذا التقط صورًا أينما ترى مكانًا مثاليًا. اجلس على ضفاف القناة الكبرى وستحصل على صورة إنستغرام مثالية. يمكنك قصد المكان في أي وقت من اليوم سواء خلال النهار أو أثناء الليل، حيث يكون المكان ساحرًا بكل الأضواء. هناك بعض الأعمدة الخشبية القديمة الموضوعة في الماء، والتي تشكل خلفية جميلة لصورك.

تربط القناة بين العديد من مناطق الجذب في المدينة وهي أيضًا عامل جذب في حد ذاتها. يمكن رؤية العديد من الجنادل والقوارب البخارية المزخرفة تعبر هذه القناة المائية. يمكن رؤية العديد من المعالم السياحية المهمة أثناء الإبحار على طول مياهها الهادئة. ستتاح لك فرصة رؤية العديد من المطاعم الأمامية والمتاحف والكنائس والجسور الشاملة في طريقك.

سكالا كونتاريني ديل بوفولو

لقطة لبرج سكالا كونتاريني ديل بوفولو


برج سكالا كونتاريني ديل بوفولو هو مكان يزداد شعبية في فينيسيا، ولسبب وجيه. إنه برج جميل يوفر إطلالات رائعة على المدينة. الحديقة الخارجية جميلة بالفعل ولكن يمكنك التقاط أجمل اللقطات من أعلى البرج.
من الأفضل قصد البرج فورًا عند فتح أبوابه، أي في تمام العاشرة صباحًا. يمكنك الخروج من نوافذ البرج والتقاط صورتك باتجاه المنظر الجميل خلفه.

دورسودورو

جانب من حي دورسودورو


دورسودورو هو حي لطيف يبدو مختلفًا بعض الشيء عن بقية مدينة فينيسيا ولكنه جميل للغاية. إنه أكثر هدوءًا هنا ولكنه لا يزال أحد أجمل الأماكن التي يمكن تصويرها على إنستغرام في المدينة. يمكن الوصول إلى دورسودورو بشكل أفضل عبر القارب البخاري العام. هناك فرص لا حصر لها لالتقاط الصور في المنطقة ولكن أحد الأماكن الأكثر جذابية هو الجانب المقابل لساحة سان تروفاسو. يوجد مسار ضيق يمتد على طول المياه مع جدار من الطوب الصغير بجانبه. الجدار مثالي للجلوس عليه لالتقاط صورة.  نظرًا لأن هذه المنطقة ليست مزدحمة حقًا، يمكنك زيارتها في أي وقت من اليوم.

مكتبة أكوا ألتا

مكتبة أكوا ألتا واحدة من أجمل المكتبات في العالم


تعد مكتبة أكوا ألتا واحدة من أجمل المكتبات في العالم، وبالتالي فهي مكان مثالي لالتقاط صور فريدة من نوعها. ما يجعل هذه المكتبة مميزة بالتأكيد هو ترتيب الكتب، التي يتم تخزينها داخل الجندول والقوارب والأحواض، لحمايتها في حالة ارتفاع منسوب المياه. ومن السمات الأخرى للمتجر هو سلم الكتب داخل الفناء، والذي يمكنك من أعلى أن تستمتع بإطلالة رائعة على قنوات فينيسيا.