نصائح عند السفر إلى أوروبا للمرة الأولى.. تعرفوا إليها

سائحة تستمتع بوقتها في ألمانيا
سائحة في مدينة هايدلبيرج الألمانية

هل تخطط للسفر إلى أوروبا للمرة الأولى؟ قد يكون التخطيط لرحلتك الأولى إلى أوروبا أمراً مرهقاً، خاصة إذا لم تسافر إلى الخارج من قبل، وكي تكون تجربتك سعيدة ومليئة بالمغامرات المميزة، عليك متابعة بعض النصائح لإتمام الرحلة السياحية إلى أوروبا.
تابع قراءة النصائح التالية في الدليل المشار إليه لزيارتك إلى أوروبا للمرة الأولى، كي تتمكن من الاستمتاع بالرحلة السياحية وتمارس الأنشطة المحببة وتزور المعالم السياحية الشهيرة.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى أوروبا؟

هل تتساءل عن أفضل وقت لزيارة أوروبا ولا تعرف من أين تبدأ؟ إذا كنت تخطط لرحلة لاستكشاف أوروبا، فكل ما يمكن أن تعرفه أن أوروبا بها العديد من الثقافات المتنوعة، كما يوجد العديد من المأكولات والمناظر الطبيعية التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها، يمكن أن يكون الطقس في أوروبا أيضاً مختلطاً، قد لا يتطابق الصيف في جزء من أوروبا مع ما كنت تتخيله، عندما يكون الخريف في النرويج، على سبيل المثال، لا يزال الطقس صيفياً تماماً في اليونان، من الدول الإسكندنافية إلى البلقان إلى البحر الأبيض المتوسط، يختلف المناخ في أوروبا كثيراً، ومع ذلك، فإن أوروبا هي الأكثر ازدحاماً خلال موسم الصيف، تكون المدن الكبرى مثل كراكوف وباريس ومدريد في ذروتها بين يونيو وأغسطس.

الاستمتاع بالطقس والمناظر الطبيعية في أوروبا

السفر في موسم العطلات

نوصيك بالسفر خلال الأشهر غير الموسمية والموسمية للهروب من الحشود، المواسم غير الموسمية في معظم أنحاء أوروبا هي أبريل ومايو وأوائل يونيو ومنتصف سبتمبر وأكتوبر، الشتاء هو غير موسمي ما لم تكن في وجهة تزلج مثل زيرمات. تعتبر المواسم غير المنتظمة هي المواسم التي ستجد فيها أدنى عدد من الحشود والأسعار، لذا قد يكون من المفيد التخطيط في هذا الوقت.

احصل على بطاقة ائتمان السفر

تقبل معظم الوجهات في أوروبا بطاقات الائتمان، لذا فمن الأفضل أن تحصل عليها عند زيارتك إلى أوروبا للمرة الأولى للحصول على أفضل الامتيازات خلال رحلتك السياحية، مثل تأمين تأجير السيارات.

السفر إلى أوروبا للمرة الأولى

احتفظ دائماً ببعض النقود معك

لا يتم التعامل في كل مكان في أوروبا بالبطاقات الائتمانية فقط، ومن الضروري أن يكون معك دائماً بعض العملات المحلية، من المهم دائماً أن يكون معك نقود نقدية أثناء السفر، قد لا تقبل الشركات الصغيرة، خاصة تلك التي يديرها كبار السن البطاقات، وذلك حتى لا ترهق نفسك في البحث على ماكينة الصراف الآلي.

احصل على تأمين السفر

من المهم أن تسافر بتأمين سفر، وذلك لأنه يوفر لك الحماية عند السفر، سواء في حالة فقدان الأمتعة أو إلغاء الرحلة أو الإصابة، خاصة أنها الرحلة الأولى بالنسبة لك داخل أوروبا..

القيادة على اليسار

إذا كنت تزور المملكة المتحدة (إنجلترا، أسكتلندا، ويلز، وأيرلندا الشمالية) أو أيرلندا، فتذكر أنهم يقودون على الجانب الأيسر من الطريق (مع وجود عجلة القيادة على الجانب الأيمن، قد لا يكون هذا واضحاً لك في البداية إذا كنت قادماً من أمريكا الشمالية، وهو أمر يجب الانتباه إليه عند استئجار سيارة في بلد جديد.

القيام بالرحلات الداخلية في أوروبا

الإكراميات

لا تعتبر الإكراميات شائعة في أوروبا كما هي الحال في مختلف أنحاء أمريكا الشمالية، ولا يُطلب منك بالتأكيد أن تدفع إكرامية بنسبة 20% من فاتورتك، يتم بالفعل إضافة رسوم الخدمة إلى حسابك أثناء تناول الطعام خارج المنزل، ولكن في بعض البلدان، من المعتاد ترك إكرامية كنوع من التقدير، أو ما يصل إلى 10% في أماكن مثل المملكة المتحدة.

الصيف موسم مزدحم

يقول الكثيرون إن أفضل وقت لزيارة أوروبا هو الصيف، ففي هذا الوقت تكون الشمس مشرقة والطقس دافئاً، ويمكنك الاستمتاع بالبحر الأبيض المتوسط الدافئ، ومع ذلك قد يكون الصيف في أوروبا مزدحماً، خاصة إذا قمت بزيارة أماكن مزدحمة؛ مثل روما والبندقية وميكونوس وسانتوريني وبرشلونة وباريس.
إذا كنت لا تبحث عن الحشود، فسافر إلى بعض الوجهات الأقل ازدحاماً، مثل الجبل الأسود أو ألبانيا أو جورجيا، أو يمكنك السفر في مايو أو سبتمبر، وسوف تجد عدداً أقل من السياح وأسعاراً أقل.

التخطيط للسفر إلى أوروبا