10 شواطئ في البحر الأبيض المتوسط لمحبي الأنشطة المائية

منظر بانورامي لمدينة دوبروفنيك وجزيرة لوكروم
منظر بانورامي لمدينة دوبروفنيك وجزيرة لوكروم

هل تتساءل عن كيفية تحديد أجمل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط، الذي يمتد على ثلاث قارات ويحتوي على مجموعة متنوعة من الوجهات الساحلية؟. هل ترغب معرفة العوامل التي تجعل بعض الشواطئ تبرز أكثر من غيرها؟ وكيف يمكن لشاطئ معين أن يتميز بفرادته وسط التنافس الشديد؟. بفضل الطقس المثالي والعديد من المواقع الجذابة، يُعد البحر الأبيض المتوسط الوجهة المثالية لعشاق ممارسة الأنشطة المائية. لذا؛ سواء كنت من محبي المياه الصافية أو الأنشطة المائية أو الرمال البيضاء أو الميزات الأخرى التي ستفاجئك عند وصولك، فهذه القائمة ستلبي احتياجاتك.

إيجريمني

يقع شاطئ إيجريمني على الساحل الغربي لجزيرة ليفكادا وهي جزء من جزر البحر الأيوني التابعة لليونان. يُعتبر أحد أجمل الشواطئ في المنطقة ويشتهر برماله البيضاء النقية ومياهه الفيروزية. الشاطئ محاط بمنحدرات صخرية شاهقة، مما يجعله وجهةً مثاليةً لعشاق الطبيعة والمغامرات. الوصول إلى الشاطئ كان في الماضي عن طريق درجات شديدة الانحدار، ولكن بعد زلزال عام 2015، أصبحت الطريقة الرئيسية للوصول إليه عن طريق القوارب من ميناء نيدري أو فاسيليكي. إذا كنت تبحث عن شواطئ غير ملوثة توفر هدوءاً من الدرجة الأولى، فيجب أن يكون إيجريمني في مقدمة قائمتك.

مونتيروسو الماري

يعد شاطئ مونتيروسو الماري مثالياً لمحبي الاسترخاء


هناك سبب يجعل قرية مونتيروسو آل ماري هي الأكثر جذباً للسائحين والسكان المحليين على حد سواء في سينك تيريه، فالشواطئ المحاطة بالمنحدرات والتلال الخصبة تجعلها خلفية مثالية للاسترخاء. يُعتبر الشاطئ هو الأكبر في منطقة ليغوريا بشمال غرب إيطاليا، التي تُعد موقعاً للتراث العالمي لليونسكو. يتميز الشاطئ بأنه وجهة الزائرين الذين يرغبون في الاستمتاع بالشمس والبحر، إضافة إلى استكشاف القرى الخلابة المجاورة التي تتسلق سفوح الجبال المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

كالانك دين فو

جانب من شاطئ كالانك دين فو في بمارسيليا


يقع الشاطئ على الساحل الجنوبي لفرنسا، بين مدينتي مارسيليا وكاسيس، في منطقة بروفانس. لا يمكن الوصول إليه إلا سيراً على الأقدام أو بالقارب، وهو ما ساعد في الحفاظ على جماله وهدوئه. قد يكون الوصول إليه عن طريق المشي لمسافات طويلة أمراً صعباً، لكن المناظر التي ستحظى بها على طول الطريق تستحق الجهد المبذول. هنا؛ توفر المياه الفيروزية فرصاً مثالية للسباحة والغطس. كما سيحب عشاق الطبيعة والأنشطة الخارجية الطبيعة البكر لهذا الشاطئ.

نافاجيو

يقصد السائحون شاطئ نافاجيو للغطس


لا يمكن التحدث عن أفضل الشواطئ في اليونان دون ذكر شاطئ نافاجيو. اكتسب الشاطئ شهرته بسبب قصة حطام السفينة الصدئة MV Panagiotis، التي جنحت في عام 1980. لا يمكن الوصول إلى نافاجيو إلا بالقارب، عادةً من موانئ أجيوس نيكولاوس وبورتو فرومي. يتميز الشاطئ كونه مناسباً لالتقاط الصور وهو مثالي لأي شخص يبحث عن الاستمتاع بالغطس بين حطام السفينة.

كالا أغولا

يقع كالا أغولا في بلدية كابديبيرا وهو أحد أجمل الشواطئ في مايوركا. إذا كنت من محبي الشواطئ البيضاء، فهذا هو المكان الذي يجب عليك إضافته إلى قائمة سفرك. يُعرف هذا الشاطئ بمياهه المتلألئة وكثبانه الرملية والمنحدرات الوعرة المغطاة بغابات الصنوبر. يُعد كالا أغولا ملاذاً للأنشطة الرياضية المائية، بما في ذلك التجديف بالكاياك.

إيسولا دي كونيجلي

يقع هذا الشاطئ المعروف أيضاً باسم Rabbit Beach على جزيرة لامبيدوزا وهي جزء إداري من صقلية. يُحيط بالشاطئ المنحدرات الوعرة والنباتات المورقة، مما يوفر بيئة مثالية لقضاء يوم من الاسترخاء أو الاستكشاف. يتميز الشاطئ برمال بيضاء ناعمة تتناقض مع المياه الزرقاء العميقة للبحر الأبيض المتوسط. ستأسرك هذه الميزة سواء كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي أو الاسترخاء في بيئات خلابة. يقع شاطئ داخل محمية Pelagie Islands Marine National Reserve، لذلك يشتهر بأنه موقع تعشيش للسلاحف البحرية الضخمة. إضافة إلى مشاهدة السلاحف، يُعد هذا الشاطئ مثالياً للسباحة والغوص.

لا بيلوسا


هو واحد من أجمل الشواطئ في إيطاليا ويقع في منطقة سانتاريني بالقرب من بلدة ستينتينو على الساحل الشمالي الغربي. يتمتع الشاطئ بإطلالات خلابة على برج بيلوسا التاريخي الذي بُني في القرن السادس عشر. يمكنك أن تبدأ يومك أو تنهيه هنا؛ بالتسلق إلى قمة برج بيلوسا للاستمتاع بالمناظر البانورامية للساحل. يمكنك السباحة من الشاطئ إلى البرج أو حتى المشي في المياه لأنها ضحلة. إضافة إلى ذلك، تشتهر لا بيلوسا بالمناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء، مما يجعلها وجهة شهيرة للغوص.

ميرتوس

المياه في شاطئ ميرتوس مثالية للسباحة والغطس


يطل هذا الشاطئ اليوناني على خليج هلالي الشكل مُحاط بمنحدرات من الحجر الجيري تغوص في المياه الزرقاء العميقة للبحر الأيوني. المياه في شاطئ ميرتوس صافية تماماً وعميقة نسبياً وهي مثالية للسباحة والغطس. يُحيط بشاطئ ميرتوس تلال خضراء مورقة مغطاة بأشجار السرو والنخيل. عند الزيارة، يمكنك ممارسة الرياضات المائية واستئجار مظلة وكرسي للتشمس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أو الانتظار لمشاهدة غروب الشمس الذي يستقبله هذا الشاطئ.

سيس سالينس

جزيرة إيبيزا، التي تُعد جزءاً من جزر البليار بإسبانيا


هو أحد أشهر الشواطئ في جزيرة إيبيزا، التي تُعد جزءاً من جزر البليار في إسبانيا. عند الزيارة، سوف يعجبك أن الشاطئ يطل على جزيرتي إس فيدرا وإس فيدرانيل، مما يزيد من جاذبيته. علاوة على ذلك، يقع الشاطئ بالقرب من متنزه سيس سالينيس الطبيعي وهي منطقة محمية معروفة بتنوع حياة الطيور والمسطحات الملحية. يوفر الشاطئ مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الكرة الطائرة الشاطئية واستكشاف المطاعم التي تُحيط بالساحل.

بانجي

يقع شاطئ بانجي بالقرب من البلدة القديمة في دوبروفنيك وهو من الأماكن التي يجب زيارتها في كرواتيا. يكمن تفرده في الإطلالات الخلابة على البلدة القديمة التاريخية في دوبروفنيك وأسوار المدينة الشهيرة التي تستمتع بها عند الذهاب إلى الشاطئ. المياه الصافية المحيطة بالأسوار التاريخية هي المنظر الذي يرغب أي سائح في التقاطه. سواء أكنت منبهراً بالمدينة القديمة أو تستمتع بالمناظر البانورامية للبحر الأدرياتيكي وجزيرة لوكروم القريبة، فإن شاطئ بانجي يعدك بتجربة متوسطية ممتعة. يمكنك ممارسة الأنشطة على الشاطئ باستخدام الزلاجات النفاثة أو استكشاف مجموعة واسعة من المطاعم المطلة على الشاطئ.