تحول مستقبل السفر الجوي قريبًا مع شركة طيران الرياض

طيران الرياض
طيران الرياض يقدّم تجربة سفر استثنائية (الصورة من صفحة riyadhair الرسمية على انستغرام)

من الزي الرسمي الخاصّ بالمضيفات، والمضيفين، والمُصمم من "آشي"، إلى الخدمات الرائعة في درجة رجال الأعمال، مرورًا بأخذ الاستدامة، والتطور الرقمي، في الاعتبار، تعد طيران الرياض المسافرين قريبًا برحلات جوية مُميزة ورائدة.
ستنطلق أولى رحلات طيران الرياض في الربع الثاني من العام المُقبل (2025)، ومعها سيعيش المسافرون تجارب ذات مستوى آخر، ستُحول مستقبل السفر الجوي، علمًا أنه بدأت شركة طيران الرياض، الرحلات التجريبية للحصول على رخصة المشغل الجوي. وكشفت الشركة، في بيان لها، عن انطلاق أولى رحلات طيران الرياض التجريبية أمس (12/09/2024) من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، في اتجاه مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، من دون ركاب، وستستمر هذه الإجراءات خلال الأشهر المُقبلة، حيث تنطلق إلى عدد من الوجهات المحلية والدولية؛ استعدادًا لبدء العمليات التشغيلية الرسمية في عام 2025.

ما هي شركة طيران الرياض؟


طيران الرياض، هي الناقل الجوي الجديد في السعودية، وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي أُطلقت في مارس 2023. هي تتخذ من العاصمة الرياض مركزًا رئيسًا لعملياتها التشغيلية، وتعدّ أحدث شركة طيران في الشرق الأوسط، وثاني شركة طيران وطنية في المملكة العربية السعودية، بعد الخطوط الجويّة السعودية. وتهدف إلى إحداث نقلة في عالم الطيران عبر إرساء معايير جديدة كليًا، وبلوغ آفاق جديدة، يومًا بعد يوم.
عين طيران الرياض على تصنيف "الأكثر تقدمًا على مستوى العالم"، و"الأكثر تميزًا"، لا سيما مع مراعاة الشركة معايير الاستدامة، وخفض تأثير الطيران على الكوكب، وحماية البيئة، والسلامة، والممارسـات العالمية. وتلتزم طيران الرياض بتحقيق التميز والريادة في مراحل عملياتها وذلك عبر ثلاثة ركائز أساسية، هي:

  • التطور الرقمي.
  • الاهتمام بأدق التفاصيل.
  • الريادة في مجال الاستدامة.

بحسب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوغلاس: "ستنطلق أولى رحلات طيران الرياض، في الربع الثاني العام 2025، لتربط العاصمة السعودية بالعالم".
إشارة إلى أن طيران الرياض سبق أن أعلنت عن أولى الطائرات في أسطولها، وهي: 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، وذلك في أولى خطواتها نحو تحقيق أهدافها الطموحة، وبمعايير عالمية.

وقد وقعت طيران الرياض اتفاقية شـراكة، ورعاية تمتد لسنوات مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، لتكون الراعي الرسمي وشريك الطيران الرسمي للنادي.

وجهات طيران الرياض


تهدف طيران الرياض إلى تعزيز موقع المملكة الاستراتيجي، الذي يربط ثلاث قارات (المدن الرئيسة في أوروبا، وبعض المدن الثانوية في القارة العجوز، والمدن الكبرى في شمال شرق الولايات المتحدة، ومعظم العواصم في منطقة الشرق الأقصى، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية ومنطقة الخليج)، ما سيسمح للمسافرين على متون طائراتها في الوصول إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، إضافة إلى الرحلات الداخلية في الممكلة.

خدمات طيران الرياض


تهدف طيران الرياض إلى رسم معالم جديدة لقطاع السفر حول العالم، من خلال التركيز على تقديم أفضل مستويات خدمة المسافرين، وتوفير تجارب سفر رقمية مميزة، مع مراعاة أدق تفاصيلها. لأن الكرم وحسن الضيافة من شيم المملكة العربية السعودية، وشعبها، تقدّم طيران الرياض تجربة سفر مميزة تعكس الضيافة السعودية الأصيلة، مُتجسدة بحفاوة الاستقبال والأصالة والضيافة.
الجدير بالذكرأن شركة طيران الرياض تخلت عن مقصورة الدرجة الأولى؛ وبرر دوغلاس الأمر بالقول إن "الناقل سيقدم مقاعد درجة رجال الأعمال، مع تصميم مستوحى من "مرسيدس مايباخ". ومن المُقرر أن تتميز بأبواب خصوصية منزلقة وشاشات فيديو كبيرة وخدمة واي فاي مجانية". وأضاف دوغلاس أن "الدرجة الاقتصادية المميزة لشركة الطيران ستكون أفضل من درجة رجال الأعمال، مُقارنة بشركات الطيران الأخرى".

اللون البنفسجي يُزين أسطول طيران الرياض


تمزج طيران الرياض بين التكنولوجيا والأناقة، وقد اتخذت البنفسجي لونًا ليُكسي أسطولها، علمًا أن البنفسجي مستوحى من نبتة الخزامى، التي تزين صحراء السعودية في موسم الربيع، ويرمز إلى الضيافة، ويُستخدم في المناسبات الاحتفالية والرسمية.

أزياء طاقم طيران الرياض من المصمم محمد آشي


اختارت طيران الرياض مصمم الأزياء السعودي محمد آشي لتصميم أزياء المضيفين والمضيفات، في شراكة تمثل محطة جديدة، في محاولة لخلق نموذج فريد يجمع بين روعة تصاميم أزياء الطاقم وأحدث صيحات الموضة العالمية.
وتعد الفخامة والتميز والنظرة المستقبلية، من السمات المشتركة بين طيران الرياض وتصاميم السعودي محمد آشي، عبر إبراز تميز المملكة العربية السعودية وإمكاناتها الكبيرة في مجال الابتكار.
ستتماشى أزياء طاقم طيران الرياض مع الهوية البصرية الفريدة للناقل الوطني الجديد، والتي كُشف عنها في العام الماضي (2023)، والأخيرة تجمع بين الراحة، والحداثة، وكرم الضيافة السعودي الأصيل مع رؤية تضع المستقبل هدفًا. وستضمن تصاميم محمد آشي الفريدة من نوعها، ظهور طاقم طيران الرياض في أبهى حلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة على متون طائراتها.