طيران الرياض تبدأ رحلاتها التجريبية

طيران الرياض
طيران الرياض تبدأ رحلاتها التجريبية

بدأت شركة طيران الرياض، الرحلات التجريبية للحصول على رخصة المشغل الجوي، حيث ستنطلق أولى رحلات طيران الرياض التجريبية اليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، من مطار الملك خالد الدولي في الرياض، متجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة؛ وذلك في إطار استيفاء متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني للحصول على شهادة المشغل الجوي.

رحلات طيران الرياض

أوضحت طيران الرياض، أن هذه الرحلات التجريبية تجري بدون تواجد ركاب أو مسافرين على متن الرحلة، وتستمر هذه الإجراءات عبر الأشهر المقبلة، حيث تنطلق إلى عدد من الوجهات المحلية والدولية؛ استعداداً لبدء العمليات التشغيلية الرسمية في عام 2025م.


ونوهت طيران الرياض، بدور شركائها في الهيئة العامة للطيران المدني ومختلف جهات منظومة الطيران، وأبرزهم الخطوط الجوية السعودية، ودعمهم في تزويد طيران الرياض بشكل تجاري لاستخدام طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، وشركة مطارات الرياض، والسعودية لهندسة الطيران، وسامي السلام لصناعة الطيران.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أنها تواصل أعمالها التنظيمية في مشروع منح "رخصة المشغل الجوي AOC" لطيران الرياض؛ حيث تنطلق غداً المرحلة الرابعة من إجراءات الحصول على الشهادة، من خلال رحلات تجريبية للتأكد من تحقيق الامتثال لمتطلبات اللوائح التنفيذية لسلامة الطيران.

طيران الرياض

شركة طيران الرياض (بالإنجليزية: Riyadh Air)‏ هي ناقل جوي وطني سعودي، تأسست بتاريخ 12 مارس 2023، وستبدأ العمل في الربع الثاني من عام 2025، مع بدء استلام طلبيتها من طائرات "787 دريملاينر.
تتخذ شركة طيران الرياض من العاصمة الرياض مركزاً رئيساً لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك أسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.
في سياق متصل: طيران الرياض تدشن مقرها الرئيسي الجديد وتستعد لإطلاق عملياتها العام المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس