بدعم الصندوق الثقافي.. مركز إيليت شيفز يخرج الدفعة الأولى من برنامج رواد الطهاة بالسعودية

مركز إيليت شيفز يخرج الدفعة الأولى من برنامج رواد الطهاة
مركز إيليت شيفز يخرج الدفعة الأولى من برنامج رواد الطهاة

في خطوة بارزة نحو تعزيز مهارات الطهي في المملكة، نظم مركز نخبة الطهاة "إيليت شيف" حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج "رواد الطهاة"، والذي شهد مشاركة 14 متدربة، وجاء هذا البرنامج بدعم من الصندوق الثقافي، ويهدف إلى تدريب 36 متدربًا خلال فترة البرنامج.

تفاصيل البرنامج

أكد الرئيس التنفيذي لمركز "إيليت شيفز" عبدالرحمن الحضيف أن البرنامج يتضمن تدريبًا شاملًا على فنون الطهي لمدة 60 ساعة، بالإضافة إلى 60 ساعة أخرى مخصصة لريادة الأعمال في مجال الأطعمة والمشروبات، كما يشمل البرنامج تدريبًا ميدانيًا مدته شهر في أحد فنادق الخمس نجوم بالرياض، وأضاف الحضيف أن الدفعة الثانية من البرنامج في مرحلة التدريب حاليًا، مع توقعات بالإعلان قريبًا عن التسجيل للدفعة الثالثة.

احتفال بالنجاح

خلال الحفل، أعرب الشيف التنفيذي باسل الشمري، المشرف العام على البرنامج، عن سعادته بتخرج هذه الشابات، معتبراً أن هذا الحفل يمثل قصة نجاح جديدة لشابات كان لديهن شغف وطموح ليصبحن طاهيات مؤهلات، وأكد أن تحقيق طموحاتهن يعد خطوة مهمة نحو مستقبل مشرق في عالم الطهي.

رؤية المركز

يتميز مركز "إيليت شيفز" بأنه مركز متكامل يهدف إلى دعم وتطوير محترفي وهواة الطهي، حيث يقدم دورات متنوعة ويعمل كحاضنة للطهاة، يركز المركز بشكل خاص على تعزيز قيمة المطبخ السعودي وإبرازه من خلال فعاليات وبرامج تدريبية تهدف إلى تطوير الطهاة ودعم الإبداع، مما يسهم في إظهار التراث السعودي وتلبية تطلعات السوق المحلية والعالمية.

للمزيد الاطلاع على: برعاية الأمير محمد بن سلمان.. 16 جائزة تتوّج مبدعين في مسارات ثقافية إبداعية اليوم.

برنامج "رواد الطهاة"

هذا البرنامج مخصص للأشخاص الذين يرغبون في تعلم أساسيات الطبخ وريادة الأعمال في صناعة الأغذية والمشروبات، سواء كان الهدف هو بدء مهنة بالعمل في مطعم أو فتح مشروع تجاري مثل مطعم أو مقهى أو مخبز أو متجر شوكولاتة أو عمل منزلي أو توصيل الطعام وما إلى ذلك، فإن هذا البرنامج سيسمح للمشارك بالقيام بذلك.

تحت رعاية وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي، تتيح هذه الدورة للمشارك الحصول على المعرفة والمهارات التي تتطلبها صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس