حدائق لقضاء وقت ممتع مع العائلة في إجازة اليوم الوطني السعودي

مدينة الرياض
إطلالة على مدينة الرياض

هل أنت من محبي الطبيعة؟ تخيل نفسك تمشي حافي القدمين على العشب الأخضر الناعم مع نسيم بارد يهدئ روحك، وتغريد الطيور اللطيف يهدئ عقلك، ورائحة الزهور المتفتحة تنعش حواسك.

الحدائق هي من الخيارات المفضلة للاسترخاء مع العائلة في مناسبة اليوم الوطني السعودي 94، علمًا أن العاصمة الرياض تضم عددًا كبيرًا من الحدائق للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب وقضاء وقت ممتع مع أحبائك.
تعدّ الرياض واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في المملكة العربية السعودية، وهي معروفة بناطحات السحاب الحديثة والمتاحف المذهلة والمساجد الجميلة والمواقع الأثرية. ومع ذلك، فإن الحدائق في الرياض معروفة بين السياح بالنزهات العائلية. إن مجموعة واسعة من الحدائق الطبيعية والمتنزهات الترفيهية والمائية تمنح الزائرين فرصة مثالية لقضاء وقت ممتع مع الأطفال.

متنزه البجيري السياحي التراثي

جانب من متنزه البجيري السياحي التراثي


متنزه البجيري للتراث والسياحة عبارة عن واحة خضراء تحيط بها أشجار النخيل، وتضم مناظر طبيعية خضراء رائعة، ومعالم طبيعية من نباتات وبحيرات ومرتفعات، تمكنك من الاستمتاع بلحظات من الهدوء والسكينة. يمكنك المشي عبر الممرات المحاطة بالأشجار والنباتات الوارفة، المطلة على البحيرات الطبيعية، أو الجلوس للاستمتاع بالفن الذي تمتزج فيه ألوان الطبيعة وتدرجاتها الغنية مع قممها وتكويناتها الصخرية. ستستمتع بالهواء النقي وتقضي وقتًا مليئًا بالبهجة والسرور مع العائلة والأصدقاء. يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة وتذوق أفضل الأطعمة التقليدية إلى جانب المشروبات الدافئة والباردة، من أكشاك الطعام المنتشرة في جميع أنحاء المتنزه، بالإضافة إلى شراء الهدايا التذكارية والمنتجات التراثية.

حديقة السلام


تعد حديقة السلام من الأماكن المفضلة للاسترخاء، حيث تتميز بالمساحات الخضراء الوفيرة والبحيرات الجميلة ومسارات المشي والنوافير الرائعة. يزور الحديقة الآلاف من السائحين كل عام للاستمتاع بجمالها الطبيعي. إنها المكان المثالي للتنزه مع العائلة والاستمتاع بوقت ممتع بسبب أجوائها الجميلة والهادئة. لقضاء بعض الوقت الممتع، يمكن للمرء الاستمتاع بأنشطة، مثل: ركوب القوارب ومراقبة الطيور وركوب الدراجات واللعب في الحقول الكبيرة.. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الألعاب الإلكترونية للأطفال.
تحتوي الحديقة على مسجدين حيث يمكن للزائرين أداء الصلاة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنهم تناول وجبات لذيذة في أحد المطاعم والأكشاك المتنوعة.
تستقبل حديقة السلام الزائرين، من الاثنين إلى السبت، من الواحدة ظهرًا حتى الثانية عشر ليلًا؛ وتقفل أبوابها أيام الأحد.

حديقة العليا


تعتبر حديقة العليا من الحدائق العائلية الجذابة في الرياض، وهي مثالية لقضاء وقت ممتع وسط الخضرة الوارفة. يمكن أن تكون الحديقة ممتعة للغاية للاستكشاف، حيث تتميز بالنباتات الكثيفة والزهور الرائعة ونافورة المياه ذات الأضواء الملونة. يمكن للزائرين القادمين إلى الحديقة العثور على برك ومسطحات مائية فيروزية تتميز بمجموعة واسعة من أنواع الأسماك والثدييات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأراجيح في الحديقة تجعلها مكانًا مفضلًا للأطفال لقضاء وقت ممتع. تحتوي الحديقة على ملاعب حيث يمكن للزائرين لعب كرة القدم وكرة السلة بالإضافة إلى مسار للدراجات. يوجد أيضًا مسجد في الحديقة، التي تستقبل الزائرين على مدار 24 ساعة.

متنزه الملك عبدالله

لقطة من متنزه الملك عبدالله


يعتبر متنزه الملك عبدالله من أجمل متنزهات الرياض للاستمتاع بالطبيعة عن قرب، حيث يضم منطقة رياضية ضخمة تضم ملاعب مختلفة، وممرات للمشي بعرض 12 مترًا، وتوفر النباتات والأشجار الخضراء الجميلة أجواءً مريحة ومنعشة للمتنزه، ما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء، كما أنه موطن لأنواع مختلفة من الطيور والأسماك، ويستضيف عددًا من الفعاليات للاحتفال بالمناسبات الخاصة، مثل: اليوم الوطني السعودي. يحتوي المتنزه على منطقة لعب مخصصة للأطفال بالإضافة إلى ترتيبات للجلوس والاسترخاء. يستقبل المتنزه الزائرين، من الاثنين إلى السبت، من الواحدة ظهرًا حتى الثانية عشر ليلًا، ويقفل أبوابه أيام الأحد.

بحيرة بارك سد نامار


تحظى بحيرة بارك سد نامار بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين. توفر الحديقة صورة رائعة مع شلال مذهل وإطلالة جميلة على البحيرة. يوفر السد مناظر جميلة في بيئة هادئة، مما يجعله المكان المثالي لالتقاط الصور. مع جميع المرافق، يمكن للمرء التخطيط لنزهة وشواء في الحديقة مع أحبائهم. تحتوي الحديقة على مسارات ركوب الدراجات والركض التي يتم صيانتها جيدًا.

الحكير لاند


الحكير لاند هي واحدة من متنزهات الرياض الترفيهية الشهيرة المناسبة للعائلات. يزور الناس المتنزه للاستمتاع بخيارات الترفيه المتنوعة. تشمل بعض مناطق الجذب المثيرة، لعبة قطار الملاهي، وركوب السيارة، والمنزلق المائي، وعجلة فيريس صغيرة، وسيارات صادمة، ونسخة طبق الأصل من برج إيفل. تعرض سينما المتنزه متعددة الأبعاد مجموعة متنوعة من الأفلام التي تقدم تجربة مميزة. المتنزه مفتوح فقط للنساء في أيام محددة. يحتوي المتنزه على أكشاك مختلفة تبيع أطعمة لذيذة بالإضافة إلى منطقة محددة لأنشطة الأطفال. توجد منطقة كبيرة لوقوف السيارات. يستقبل الزائرين وميًّا، من الرابعة بعد الظهر حتى الثانية عشر ليلًا.

متعة زيارة الحدائق في مناسبة اليوم الوطني السعودي 94

متنزه ستار سيتي الترفيهي


يعتبر متنزه ستار سيتي الترفيهي، الذي يمتد على مساحة 50 ألف متر مربع، من الأماكن الترفيهية المفضلة في الرياض. يمكن للزائرين الاستمتاع بأفضل وسائل الترفيه حيث يوفر مجموعة واسعة من الألعاب والجولات. وينقسم المتننتزه إلى ثلاثة أقسام: الأول للألعاب والجولات، والثاني للمطاعم، والثالث يضم مركزًا للتسوق. ويحصل السائحين على ترفيه شامل أثناء قضاء وقت لا يُنسى مع الأصدقاء والعائلة. يوجد العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من الأطعمة اللذيذة إلى جانب مركز للتسوق. ويوجد ممشى جميل محاط بأشجار النخيل على جانبيه. يستقبل المتنزه الزائرين يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتى التاسعة ليلًا.