كل ما يجب معرفته عن السياحة في بودابست عاصمة المجر

إطلالة على مدينة بودابست
إطلالة على مدينة بودابست

بودابست هي واحدة من تلك المدن التي تنجح في خطف أنفاسك كلما زرتها. بالإضافة إلى الجمال الطبيعي المتمثل بنهر الدانوب المهيب والمساحات الخضراء الرائعة، فإن المباني نفسها جذابة.
بودابست هي مدينة رائعة الجمال، وواحدة من أكثر العواصم الأوروبية جاذبية. يتجول السائحون والمسافرون والمستكشفون على حد سواء في شوارع بودا وبست منذ قرون، بحثًا عن الإثارة والتجربة على حد سواء. لا تخذل العاصمة المجرية السائحين، حيث توجد دائمًا الحمامات الحرارية والمنتجعات الصحية الهادئة التي توفر القليل من التجديد.

ما هو الوقت المثالي لزيارة بودابست؟

لقطة لجسر سيشيني الشهير عند غروب الشمس


الوقت المفضل لزيارة بودابست هو خلال الربيع أو الخريف، من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر. الحشود قليلة والأسعار معقولة. علاوة على ذلك، تنبض المدينة بالحياة وتقدم أجواء ساحرة. كما تجعل الظروف الجوية اللطيفة الوقت مثاليًا لاستكشاف المدينة سيرًا على الأقدام والمشاركة في الأنشطة الخارجية. تشهد أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس زيادة في السياحة. الحرارة جنبًا إلى جنب مع الحشود المفرطة تجعل الرحلة غير مريحة. إذا كنت تخطط لزيارة بودابست في الصيف، فمن المستحسن إجراء حجوزاتك مسبقًا. تشهد أشهر الشتاء أقل عدد من الحشود السياحية. يمكن أن تصبح الظروف الجوية باردة جدًا وتبقى معظم مناطق الجذب والأماكن العامة مغلقة طوال هذا الموسم. يمكنك التفكير في رحلة خلال فصل الشتاء إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأجواء المدينة الباردة والهادئة.

نهر الدانوب


للذواقة


يعد فن الطهي جزءًا أساسيًا من تجربة السائح؛ فمع كل قضمة يمكنك أن تتعرف إلى جزء من تاريخ وجغرافية وتراث البلد الذي تزوره. وعندما يتعلق الأمر بمدينة بودابست، العاصمة التي تضم مئات المطاعم، فهناك الكثير من الفرص لتجربة أنواع مختلفة من الأطباق. التنزه حول المدينة يكفي لاكتشاف أن المطبخ الجديد ترك بصمته أيضًا في العاصمة. إذا كنت مهتمًا بعالم فن الطهي، فنوصيك بقضاء صباح في تصفح الأكشاك في قاعة السوق المركزية في بودابست، حيث يمكنك اكتشاف المنتجات من جميع أنحاء البلاد. من الأطباق الشهيرة في بودابست:

  • الجولاش: ربما يكون الجولاش هو الطبق المجري الأبرز، أو على الأقل الطبق الذي انتشر إلى أبعد من حدود المجر. يمكنك أيضًا العثور عليه بشكل أو بآخر في بلدان أخرى في وسط أوروبا، مثل: جمهورية التشيك، وسلوفاكيا. الجولاش في بودابست هو عبارة عن حساء لحم بقر يُطهى بشكل أساسي مع الفلفل، والبصل. ستجده في كل من المطاعم المتوسطة والفاخرة. يمكن تناول هذا الطبق بمفرده أو تقديمه مع البطاطس أو السلطة. نظرًا لأنه طبق دسم، فمن الأفضل طلبه في وقت الغداء.
  • راكوت كرومبلي: هو طبق بسيط ولذيذ ومتوافر بأسعار معقولة سواء في المطاعم أو في المنزل، إذا كنت تحب الطهي... راكوت كرومبلي هو طبق يتم تحضيره في الفرن عن طريق وضع شرائح البطاطس مع البيض والنقانق والجبن والزبدة والقشدة الحامضة. هذا الطبق يحظى بشعبية خاصة بين الأطفال.
  • لانجوس: ربما يكون هذا أحد أبسط الأطباق وأكثرها إشباعًا في بودابست عندما تشعر بالجوع بعد يوم من المشي. ومن المزايا الأخرى أنه يمكنك تناوله في أي مكان، سواء في مطعم أو على مقعد في الحديقة. إنه نوع من العجين المقلي في الزيت ويمكنك تناوله عاديًا، أو مغطى بالجبن المذاب (الطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك)، أو مع الثوم، أو البصل.

أين تقيم في بودابست؟

مبنى البرلمان في بودابست


الشوارع الرائعة والساحات الجميلة تبدو وكأنها باريسية في بعض الأجزاء من بودابست. المنطقة الخامسة هي أفضل منطقة للإقامة في بودابست للسياح. هناك الكثير من المعالم السياحية والعديد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك الاستمتاع بها.
بودا، بالتأكيد الجانب الأكثر أناقة وسكنية في المدينة، تشتهر بودا بأنها أكثر هدوءًا ومكانًا للذهاب إليه لتجربة مشاهدة المعالم السياحية. بيست، تشتهر بأنها المكان الذي يحدث فيه كل شيء، وهذا هو المكان الذي يمكنك أن تذهب إليه كسائح، وتقضي وقتًا ممتعًا.


ما هي الطرق المفضلة للتجول في بودابست؟


من الأفضل استكشاف معظم المناطق الداخلية والأحياء التاريخية في بودابست سيرًا على الأقدام. توجد مناطق للمشاة في وسط مدينة بيست، كما أن حركة المرور مقيدة في كاسل هيل، لذا فإن المشي هو أفضل طريقة للتنقل. ومع ذلك، تبدو المدينة متصلة جيدًا بوسائل النقل العام أيضًا.

تجربة التسوق في بودابست


بودابست هي مدينة تجذب عشاق التسوق. تجول في أي شارع في المنطقة الخامسة أو السادسة أو السابعة، وستجد مجموعة منوعة من المتاجر المحلية والحرفية أو مركز تسوق كبير. لا يوجد شيء يضاهي التسوق في قلب مدينة مثل بودابست بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية، ستمر بالهندسة المعمارية المذهلة والمعالم الشهيرة، وتتوقف في المقاهي والمخابز والمطاعم المحلية لتبقيك نشطًا طوال يومك. وبالتحدث إلى أصحاب المتاجر والمتسوقين الذين ستقابلهم في الشارع، ستحول رحلة التسوق الخاصة بك بسرعة إلى تجربة ثقافية لا تُنسى. لذا، إذا كنت مستعدًا لقضاء يوم في استكشاف متاجر بودابست، فتوجه إلى أشهر شوارع التسوق في المدينة، من "شارع الموضة" إلى فاسي والشارع الكبير في أندراسي.