6 أماكن سياحية لعشاق الثقافة والفنون والطبيعة في أوسلو

إطلالة على مدينة أوسلو
إطلالة على مدينة أوسلو

هل فكرت يوماً في استكشاف العاصمة النرويجية أوسلو؟. ماذا لو كانت زيارتك مليئة بالمعالم الثقافية والطبيعية التي تمنحك تجربة لا تُنسى؟. من متاحف فرام وهولمينكولين ومونش إلى غابة نوردماركا، هل تساءلت عن الأماكن التي لا يمكن تفويتها في هذه المدينة؟ سواء أكنت من محبي الفن أو الطبيعة أو التاريخ، ستجد في أوسلو ما يثير حماسك. فما هي أبرز الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في أوسلو؟.

متحف فريم

تعتبر سفينة فريم من أقوى السُفن الخشبية التي تم بناؤها ولا تزال تحمل الأرقام القياسية للإبحار إلى أقصى الشمال والجنوب. في متحف فرام، يمكنك الصعود على متن السفينة ورؤية كيف تمكن الطاقم وكلابهم من البقاء على قيد الحياة في أبرد وأخطر الأماكن على وجه الأرض؛ القطب الشمالي والقطب الجنوبي. تمت ترجمة المعرض إلى عشر لغات: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية واليابانية والصينية والكورية والنرويجية. يحتوي متحف فرام أيضاً على جهاز محاكاة قطبي، حيث يمكنك تجربة البرد ومخاطر البعثات القطبية منذ أكثر من 100 عام.

نوردماركا

هي منطقة غابات واسعة تقع شمال أوسلو. تعتبر نوردماركا وجهة طبيعية شهيرة لمحبي الأنشطة الخارجية مثل التنزه، ركوب الدراجات، المشي لمسافات طويلة، والتزلج خلال فصل الشتاء. تحتوي المنطقة على العديد من البحيرات، المسارات الطبيعية والأكواخ التي توفر ملاذاً هادئاً بعيداً عن صخب المدينة. في الصيف، يعد برج المراقبة Tryvannstårnet مكاناً جيداً لبدء رحلة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات.

جسر القبو الحجري

جسر القبو الحجري في غرورود

هو جسر تاريخي تم بناؤه باستخدام الحجارة ويتميز بتصميمه المعماري الذي يعتمد على الأقواس الحجرية. يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويعتبر من المعالم البارزة في منطقة غرورود، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من أوسلو. الجسر لا يزال مستخدماً حتى اليوم ويعبر فوق نهر ألنا، وهو جزء من المسارات الطبيعية المحيطة التي تجذب الزائرين ومحبي التنزه. يُعتبر هذا الجسر رمزاً من رموز الهندسة المعمارية التقليدية في النرويج ويعكس الجمال الطبيعي والتاريخ الغني للمنطقة.

متحف مونش

هنا يمكنك تجربة تنوع فنون الرسام النرويجي، إدوارد مونش في معارض المتحف. إضافة إلى فن مونش، يتم عرض أعمال فنية معاصرة من الطراز العالمي في المبنى المكون من 13 طابقاً. اكتشف الجواهر المخفية وشاهد روائع شهيرة عالمياً، مثل الصرخة والشمس ومادونا ورقصة الحياة والحب والألم. تشتمل أجندة مونش أيضاً على فعاليات فنية وثقافية. في متحف مونش يمكنك الاستمتاع بالطعام من خلال المشاركة في رحلة طهي في مطعمهم. هنا يمكنك تناول الغداء والعشاء في الطابق العلوي أو في الخارج على التراس مع مشاهدة بانورامية لأوسلو. يوجد أيضاً مقهى في الطابق الأرضي يقدم القهوة والمخبوزات اللذيذة.

جسر نهر آكر

يقع بالقرب من جسر نهر آكر العديد من المعالم السياحية


عند جسر نهر آكر في أوسلو، توجد عدة معالم بارزة وأماكن يمكن استكشافها، مثل حديقة آكر، وهي منطقة خضراء قريبة من الجسر توفر مسارات للتنزه ومناطق للاسترخاء. ومتحف آكر بريخ ومركز الفنون الأدائية ومتحف النحت.

متحف التاريخ الطبيعي

هو أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في النرويج ويقع داخل حدائق توين في العاصمة النرويجية. يضم المتحف مجموعة متنوعة من المعارض التي تغطي مواضيع في علوم الأرض، الأحياء، والجيولوجيا. يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الهياكل العظمية الديناصورية، الحفريات والمعروضات النباتية والحيوانية. كما يضم حديقة نباتية تعتبر جزءاً من المتحف، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بجمال النباتات المحلية والعالمية. واحدة من المعالم البارزة في المتحف هي قبة النيازك، التي تعرض قطعاً نادرة من النيازك. إضافة إلى ذلك، يركز المتحف على تقديم نظرة متعمقة حول تطور الحياة على الأرض، ودراسة التنوع البيولوجي، والتغير المناخي.