جولة على 5 وجهات سياحية مثالية للمسافرين خلال شهر أكتوبر

أب وابنته يستمتعان بالمناظر الطبيعية الخلابة من ستانوي
أب وابنته يستمتعان بالمناظر الطبيعية الخلابة من ستانويل

هل تبحث عن وجهات سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والأجواء المثالية للسفر؟. في شهر أكتوبر، تتغير ملامح العديد من الوجهات حول العالم، حيث تكسوها الألوان الخريفية وتصبح أكثر جاذبية للسائحين. فما هي أبرز هذه الوجهات التي يمكنك زيارتها في هذا الوقت من العام؟ وما الذي يجعلها الخيار الأمثل لمحبي السفر في أكتوبر؟.
من الاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط في تيسينو، ومن ثم الانتقال إلى الأجواء الريفية في زاجوري، مروراً باستكشاف المناطق الجبلية في يونان والمهرجانات المتنوعة في أواكساكا، ختاماً بالاسترخاء في نيو ساوث ويلز.
تقدم هذه الوجهات خلال شهر أكتوبر، أسعاراً مخفضة ومسارات فارغة وغير ذلك الكثير.

تيسينو

مدينة لوغانو التي تقع على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم


قد يُنظر إلى سويسرا في كثير من الأحيان على أنها مجرد وجهة صيفية أو شتوية، لكن أشهر الخريف يمكن أن تكون جذابة بنفس القدر، خاصة في كانتون تيسينو. تتميز هذه المنطقة بأنها ناطقة باللغة الإيطالية، كما أنها تتمتع بجاذبية البحر الأبيض المتوسط. من تيسينو يمكنك التوجه إلى مدينة لوغانو، التي تقع على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم، لحضور مهرجان الخريف التقليدي في المدينة، بداية شهر أكتوبر. أثناء وجودك هناك، قم بزيارة أحد كهوف المنطقة، تقدم هذه الكهوف المخفية المنتجات المحلية، وتعتبر جزءاً أساسياً من الهوية الثقافية لمدينة تيسينو. المناخ المعتدل في تيسينو في أكتوبر يجعل الطقس مناسباً للمشي لمسافات طويلة. من بين أفضل المسارات، مسار سلسلة الجبال الذي يستغرق 3 ساعات من جبل مونتي سان سالفاتوري، الذي يمكن الوصول إليه بالتلفريك، إلى موركوتي وهي قرية مخصصة للمشي لمسافات طويلة.

زاجوري

هي منطقة جبلية تقع في شمال غرب اليونان ضمن منطقة إبيروس. تشتهر زاجوري بطبيعتها والقرى الحجرية التقليدية والأجواء الريفية التي تأخذ الزائر في رحلة عبر التاريخ والطبيعة. تضم المنطقة حوالي 46 قرية تُعرف باسم Zagorochoria وتعتبر وجهة شهيرة لعشاق المشي لمسافات طويلة، خاصة في ممر فايكوس جورج وهو واحد من أعمق الأخاديد في العالم. ومن بين الرحلات الأخرى التي يجب القيام بها المشي لمسافات طويلة حتى بحيرات التنين، التي تبدأ في قرية ميكرو بابيجو، التي تقع على منحدرات جبل تيمفي. زاجوري أيضاً معروفة بجسورها الحجرية القديمة، مثل جسر كوكوريس والأنهار والبحيرات النقية وهي وجهة مفضلة لأنشطة المغامرة مثل التنزه، التجديف وتسلق الجبال. يعتبر أكتوبر هو الشهر الأخير من الموسم لممارسة رياضة التجديف على طول نهر Voidomatis، المعروف بأنه أحد أنظف الأنهار في أوروبا حيث يمكنك شرب الماء مباشرة من ينابيعه.

يونان

تشتهر يونان بتنوعها البيئي والثقافي


تعد زيارة مدينة يونّان الصينية في شهر أكتوبر تجربة مميزة نظراً لمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة. يونّان، الواقعة في جنوب غرب الصين، تشتهر بتنوعها البيئي والثقافي، حيث تضم مناطق جبلية وسهولاً واسعة. في أكتوبر، يبدأ الخريف في الظهور، مما يجعل الطقس أكثر اعتدالاً، خاصة في المناطق الجبلية، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 15 و25 درجة مئوية، مما يوفر أجواء مريحة للسائحين. أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في يونّان خلال أكتوبر تشمل كونمينغ، العاصمة والتي تُعرف بمدينة الربيع، نظراً لطقسها اللطيف على مدار العام، كما تحتوي على معالم مثل شيلين المعروفة بغابة الحجر وبحيرة ديان. إضافة إلى ليجيانغ وهي مدينة قديمة مُدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، تتميز بقنوات مائية وشوارع مرصوفة بالحجارة. وشانغريلا، وجهة معروفة بمناظرها الطبيعية الجبلية وثقافتها التبتية وهي مثالية لعشاق الطبيعة.

أواكساكا

عند زيارتك لولاية أواكساكا المكسيكية في شهر أكتوبر، ستجد مزيجاً من الثقافة الغنية، الطبيعة الخلابة والمهرجانات المتنوعة. المدينة معروفة بتاريخها الطويل وتقاليدها العريقة وهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المكسيك. في أكتوبر، تصبح الأجواء معتدلة مع بداية موسم الخريف، مما يجعلها وقتاً مثالياً لاستكشاف موقع مونتي ألبان وهو واحد من أهم المواقع الأثرية في المكسيك، الذي كان مركزاً حضارياً لحضارة الزابوتيك. أواكساكا مشهورة بمطبخها المميز وتستطيع خلال أكتوبر تذوق الأطعمة المحلية الشهيرة مثل المولي، وهو نوع من الصلصات التقليدية الغنية بالتوابل والشوكولاتة.

نيو ساوث ويلز

المروج الخضراء حول بالم بيتش في سيدني


تُعد زيارة نيو ساوث ويلز في أستراليا خلال شهر أكتوبر تجربة ممتعة. هناك العديد من الأنشطة والمعالم السياحية التي يمكن استكشافها في هذا الوقت من العام، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة على جسر هاربور أو القيام برحلة بحرية في ميناء سيدني أو الاستمتاع بالتنزه في حديقة هايد بارك وحدائق النباتات الملكية وشواطئ سيدني مثل بالم بيتش. يمكنك الاستمتاع أيضاً بالمشي في حديقة الجبال الزرقاء الوطنية ومشاهدة مناظر طبيعية رائعة مثل القمم الثلاث وشلالات وينتورث. تقدم المنطقة الساحلية الجنوبية شواطئ خلابة ومحمية طبيعية مثل حديقة جيرينجونج الوطنية المعروفة بشواطئها ذات الرمال البيضاء النقية والمياه الصافية. يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل السباحة، التجديف، أو مشاهدة الحيتان التي تمر خلال هجرتها الموسمية.