أنشطة متنوعة في فالنسيا جاذبة للسائحين من مختلف الأذواق

منظر جوي للمركز القديم لمدينة فالنسيا
منظر جوي للمركز القديم لمدينة فالنسيا

هل تساءلت يومًا عن الأشياء التي يمكنك القيام بها فقط في فالنسيا؟. هذه المدينة الإسبانية ليست مجرد وجهة شاطئية مشمسة، بل تحتوي على العديد من التجارب التي لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر. تعد فالنسيا ثالث أكبر مدينة في إسبانيا وهي وجهة لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بالتجارب المثيرة. على مدار أكثر من 2000 عام، تم تشكيل شوارعها المليئة بالشخصيات من قبل بناة من الرومان نزلوا هناك لأول مرة في عام 138 قبل الميلاد إلى المهندسين المعماريين المعاصرين الذين استخدموا المدينة كلوحة لإبداعاتهم وكانت النتيجة مجموعة من المعالم والأماكن السياحية الممتعة، حيث تنتشر المباني في كل منعطف، من الآثار القديمة إلى المنشآت التي تشبه سفن الفضاء. يأتي عشاق الثقافة إلى هنا للاستمتاع بمشهد فني كبير، وهواة الطعام لتناول الأطعمة الشهية المحلية، سواء الباييلا التقليدية أو كعكة الجبن السائلة في مطعم حائز على نجمة ميشلان في السوق الرئيسية.

الاستمتاع بأعمال كالاترافا

مبنى الهيميسفيريك يُعتبر جزءًا من مدينة الفنون والعلوم


يعد مجمع مدينة الفنون والعلوم، أكثر مناطق الجذب السياحي التي يمكن تصويرها في فالنسيا وهي محطة أساسية لأي زائر. يشغل المجمع مساحة تبلغ 1.5 كيلومتر من مجرى نهر توريا القديم وهو من تصميم المهندس المعماري المولود محليًا والمشهور عالميًا سانتياجو كالاترافا. إذا كان يعجبك أسلوب كالاترافا. ابحث عن مبانيه الأقل شهرة في جميع أنحاء المدينة، مثل محطة مترو ألاميدا Estación de Alameda التي تم بناؤها عام 1995 ومبنى الهيميسفيريك، الذي يُعتبر جزءًا من مدينة الفنون والعلوم.

تذوق المورزو

وجبة المورزو في فالنسيا تعتبر طبقًا تقليديًا محليًا يعتمد بشكل أساسي على اللحوم والنقانق. تتكون الوجبة عادةً من مزيج من اللحوم المقلية مثل السجق الإسباني تشوريزو والكبد ويُضاف إليها البصل والثوم وبعض التوابل المحلية. يُعتبر المورزو جزءًا من تراث المأكولات الشعبية في فالنسيا ويُقدم عادةً مع الخبز كوجبة دسمة ومغذية.

الانغماس في السوق المركزي

يضم السوق المركزي كافة المنتجات


يمكن للمسافرين الوصول إلى السوق المركزي وهو المكان الذي ستجد فيه أطيب أنواع خضروات المدينة وفواكهها وأفضل أنواع الجبن. نظرًا لأن المكان يزدحم بسرعة، فمن الأفضل الوصول مبكرًا. يستحق أيضًا سوق روخاس كليمنتي في غرب فالنسيا، الزيارة والاستكشاف.

استرخِ في حديقة النباتات

تقع حديقة النباتات بعيدًا عن الحشود ولكن يسهل الوصول إليها سيرًا على الأقدام من وسط حي باريو ديل كارمن وهي واحة خضراء مثالية للمشي الصباحي أو التنزه المسائي الدافئ. تعود جذور الحديقة إلى القرن السادس عشر. وجدت مقرها الدائم في الموقع الحالي في عام 1802 وأقيمت هنا فصول التعليم النباتي في القرن التاسع عشر، قبل أن تخرج عن الاستخدام. تم الانتهاء من مشروع ترميم استمر 10 سنوات في عام 2000، حيث تم ترميم الميزات القديمة وإضافة مناطق جذب جديدة، مثل البيوت الزجاجية الكبيرة لزراعة الأوركيد والسراخس.

اكتشف المعارض الفنية

في حين ازدهرت شعبية حي Russafa الفني في السنوات الأخيرة، لا تزال هناك زوايا أقل شهرة لاستكشافها. ابدأ في Sporting Club Russafa وهو مركز فني شعبي يقع داخل مستودع قديم ضخم، حيث يعمل الفنانون في استوديوهات مفتوحة ويتحدثون مع الزائرين، ثم اتجه لزيارة معرض Gabinete de Dibujos.

زيارة موطن الباييلا

طبق الباييلا


إلى الجنوب من وسط مدينة فالنسيا، تعد حديقة ألبوفيرا الطبيعية موطن الباييلا. هنا، تحيط حقول الأرز ببحيرة مياه عذبة تبلغ مساحتها 27 كيلومترًا مربعًا. وفي بلدة إل بالمار، تقدم المطاعم الأرز في مقالٍ بحجم المظلة، باستخدام المكونات التي كان أسلافهم يمتلكونها في متناول أيديهم فقط. في فالنسيا، يوجد نوع واحد فقط من الباييلا وهو مصنوع من الأرز والدجاج والفاصوليا البيضاء. اطلب مسبقًا الباييلا واحجز التراس للاستمتاع بإطلالات على الحقول. في فترة ما بعد الظهيرة يوم الأحد، تملأ العائلات الطاولات وتشارك في محادثات حيوية أثناء تناول ملاعق كبيرة من الأرز مباشرة من المقلاة.