السياحة في روسيا.. 4 وجهات تستحق الزيارة في شمال آسيا

إطلالة على مدينة بطرسبرغ
إطلالة على مدينة بطرسبرغ

سواء كنت تبحث عن تجربة مأكولات فريدة من نوعها، أو ترغب في التسوق على هواك، أو الاستمتاع بجمال الطبيعة، أو خوض المغامرة التي طالما حلمت بها، فإن شمال آسيا يجب أن تكون وجهتك السياحية المقبلة.

تتكون شمال آسيا، من الصين، واليابان، ومنغوليا، وكوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، وتايوان. تتمتع هذه المنطقة بتاريخ عريق، ولكنها في نفس الوقت صناعية ومتحضرة. الناس ودودون للغاية ومرحبون.

للذواقة


يعتبر الأرز والخبز والمعكرونة من الأطعمة الرئيسية في مطبخ شمال آسيا. وتُقدم هذه الأطعمة مع مجموعة متنوعة من الخضروات وأطباق الصويا. كما يعد الدجاج والمأكولات البحرية من اللحوم المفضلة في هذه المنطقة. ورغم أن المكونات المستخدمة في هذه المنطقة متشابهة، إلا أن أسلوب التحضير يختلف. يحب الكوريون والصينيون إضافة التوابل إلى طعامهم، في حين أن الطعام الياباني بسيط ودقيق. والشاي مشروب شائع في شمال آسيا يتم تحضيره بطرق مختلفة عديدة. ويتم تناوله بشكل متكرر وهو ضرورة في التجمعات الاجتماعية.


المناخ في شمال آسيا

منظر بانورامي من سطح كاتدرائية القديس إسحاق في سانت بطرسبرغ


مايو وسبتمبر هو أفضل وقت لزيارة شمال آسيا. إذ تكون درجة الحرارة لطيفة خلال هذا الوقت وظروف الطقس مستقرة في الغالب ما يجعل السفر أسهل.

الصيف في شمال آسيا (يونيو - أغسطس)


درجات الحرارة مرتفعة للغاية خلال هذا الوقت. المنطقة بأكملها حارة للغاية باستثناء الجبال. هذا هو أيضًا موسم الأمطار ما يجعل البيئة رطبة بعض الشيء. إذا كنت تبحث عن سفر اقتصادي، فهذا هو الوقت المناسب للزيارة حيث لن تكون شمال آسيا مزدحمة للغاية.


الخريف في شمال آسيا (سبتمبر - أكتوبر)


هذا هو الوقت الأكثر راحة للسفر. درجات الحرارة دافئة بشكل لطيف. هناك كمية محدودة من الأمطار ما يجعل السفر أسهل. ومع ذلك، هذا هو أيضًا موسم الأعاصير. على الرغم من أنه يمكن للمرء أن يتوقع هطول أمطار غزيرة في منغوليا.


الشتاء في شمال آسيا (نوفمبر - فبراير)


فصول الشتاء في هذه المنطقة باردة بشكل لا يصدق. ومع ذلك، فهو وقت جيد للتزلج على الجليد. من المهم أن تحزم ملابس دافئة وأحذية ثلجية كافية.

الربيع في شمال آسيا (مارس - مايو)


يكون الطقس لطيفًا خلال هذه الفترة. ومع ذلك، يُنصح بارتداء سترة خفيفة لأن الأمسيات قد تكون باردة بعض الشيء. تتفتح الأزهار والمناظر الطبيعية خلابة. لسوء الحظ، قد تحدث عواصف ثلجية غير متوقعة في منغوليا خلال هذه الفترة. ومع ذلك، فإن هذه هي الأشهر الأكثر جفافًا في تايوان ما يجعلها أفضل وقت للزيارة.

 

4 وجهات روسية جذابة في شمال آسيا

شتهر روسيا بأنها أكبر دولة في العالم. كما تضم ​​العديد من المتاحف الشهيرة، مثل: متحف الإرميتاج. وبصرف النظر عن جمال أعمالها المعمارية، تتمتع روسيا أيضًا بجمال طبيعي وفير. سيقع عشاق الطبيعة في حب بحيرة بايكال وبقية الجبال الجميلة والأشجار والمروج المتموجة. قامت روسيا بدور فعال في إنتاج بعض الجواهر في مجال الأدب والموسيقى - أنطون تشيخوف وإيجور سترافينسكي وليو تولستوي...

موسكو

جانب من موسكو


موسكو هي عاصمة روسيا وقلبها الثقافي والاقتصادي والسياسي. وهي أكبر مدينة وأكثرها اكتظاظًا بالسكان في روسيا، كما أنها مدينة ذات تأثير عالمي هائل. وهي موطن لبعض من أكثر الأعمال المعمارية التاريخية في البلاد.
موسكو مدينة ذات ماضٍ غني جدًا. فقد كانت عاصمة روسيا لفترة طويلة وبعد الثورة البلشفية أصبحت عاصمة روسيا مرة أخرى. ولديها واحدة من أفضل مجموعات الهياكل المعمارية في العالم. والكرملين، الذي يعمل كمقر إقامة للرئيس الروسي اليوم، عبارة عن مجمع ضخم من القصور والكاتدرائيات والجدران. وكاتدرائية القديس باسيل الشهيرة هي واحدة من أكثر الكاتدرائيات تميزًا التي ستجدها في أي مكان في العالم. كما تضم موسكو عددًا كبيرًا من المتاحف، التي تعرض أعمالًا فنية من جميع أنحاء تاريخ روسيا. تعد موسكو موطنًا للعديد من الحدائق والمتنزهات الرائعة التي يعود أصلها إلى العصر الإمبراطوري. وقد تم ترميم هذه الحدائق وتجميلها اليوم وهي مكان استراحة مفضل للسكان المحليين الذين يبحثون عن بعض الوقت بعيدًا عن حياتهم المزدحمة. تعد حديقة جوركي وتساريتسينو وحديقة ألكسندر مثالًا على الحدائق الرائعة في المدينة.

سانت بطرسبرغ

كاتدرائية القديس إسحاق عبر نهر مويكا في سانت بطرسبرغ


على الرغم من أن سانت بطرسبرغ اليوم هي ثاني أهم مدينة في روسيا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، إلا أنها كانت ذات يوم مركز القوة السياسية في البلاد.
تجسد مدينة سانت بطرسبرغ التاريخ الإمبراطوري لروسيا بإتقان. هناك العديد من المتاحف في جميع أنحاء المدينة، معظمها في مبانٍ إمبراطورية، تعرض جوانب مختلفة من التاريخ الروسي. متحف الإرميتاج، على سبيل المثال، هو أحد أرقى مجموعات الفن في العالم، ويشغل ما مجموعه 6 مبانٍ رئيسة. كان المبنى الرئيس لمتحف الإرميتاج، القصر الشتوي، في الواقع مقر إقامة القياصرة وهو مبنى ساحق للغاية في ساحة القصر، وهو ما يعادل الساحة الحمراء في سانت بطرسبرغ. هناك أيضًا العديد من الكنائس والكاتدرائيات المذهلة في جميع أنحاء المدينة، وأشهرها كاتدرائية القديس إسحاق وكاتدرائية المخلص على الدم المراق التاريخية، والتي تعمل أيضًا كمتاحف اليوم. يعد قصر كاترين على مشارف المدينة معلم جذب شهير آخر، ومن المؤكد أن تفاصيل وروعة هذا القصر ستذهلك.

سيبيريا

منظر شتوي جميل لبحيرة بايكال المتجمدة عند شروق الشمس


تغطي المنطقة الفيدرالية السيبيرية 30% من مساحة روسيا. وتضم أكثر من اثنتي عشرة مدينة، وتفتخر سيبيريا بأعمق بحيرة في العالم، بحيرة بايكال. تعد سيبيريا موقعًا مثاليًا للمسافرين الذين يرغبون في مواجهة جمال الطبيعة البكر والجبال والألغاز غير المستكشفة.
تشتهر سيبيريا بشتائها القارس للغاية، ولديها الكثير لتقدمه. من تاج سيبيريا "بحيرة بايكال" إلى الرحلات في السكك الحديدية عبر سيبيريا؛ من جبال ألتاي الرائعة إلى المدن المثالية - لدى سيبيريا طرقها الخاصة لجذب زوارها. تفتخر مدن، مثل: نوفوسيبيرسك وتومسك وإيركوتسك وأولان أودي وأومسك وكراسنويارسك بجمالها الخاص. نوفوسيبيرسك ليست عاصمة سيبيريا فحسب، بل إنها أيضًا المدينة الأكثر حيوية مع مشاهد ثقافية مزدهرة. تعتبر مدينة تومسك جنة معمارية فريدة من نوعها، حيث توفر لك أماكن تصوير لا حصر لها. ولا تعد مدينة إيركوتسك مجرد بوابة إلى بحيرة بايكال، بل إنها أيضًا مثال رائع للتناقضات بين الجديد والقديم.

سوتشي

لقطة لليخوت والقوارب الراسية في ميناء سوتشي


تعتبر سوتشي وجهة مُناسبة لقضاء العطلات الصيفيّة، وملاذًا ساحليًا مثاليًا يجذب مئات الأشخاص إليه كل عام. في عام 2014، استضافت سوتشي الألعاب الأوليمبية الشتوية، ما جعلها أكثر شهرة بين السياح في جميع أنحاء العالم. تُسمى المدينة أيضًا لؤلؤة البحر الأسود.
ترضي سوتشي أذواق السائحين كافة، إذ تضم مجموعة وافرة من الحدائق لمحبي الطبيعة والمتاحف والمواقع الأخرى لمحبي التاريخ والشواطئ الجميلة للاسترخاء والراحة.