نصائح لاختيار الوقت المناسب لزيارة هنغاريا أقدم دول أوروبا

إطلالة على مدينة بودابست
إطلالة على مدينة بودابست

تشتهر هنغاريا بتاريخها الغني، وهندستها المعمارية المذهلة، ومأكولاتها الشهية، وحماماتها الحرارية المريحة. غالبًا ما يُشار إلى العاصمة بودابست باسم "باريس الشرق" بسبب شوارعها الجميلة، ومبانيها الفخمة، وتراثها الثقافي الغني.
تتميز الثقافة في هنغاريا بتنوعها، واختلافها. ومن بين السمات الأساسية تقاليد الحرف الشعبية الغنية، على سبيل المثال، التطريز والفخار المزخرف والمنحوتات. كما تتميز الموسيقى الهنغارية بنطاقها الواسع، وتتراوح من ألحان فرانز ليزت إلى الموسيقى الشعبية إلى الأغاني الحديثة المتأثرة بالتقاليد الموسيقية المختلفة. كما تمتلك هنغاريا تراثًا أدبيًا غنيًا يضم العديد من الشعراء والكتاب الموهوبين، ومن بين المؤلفين المشهورين سندور ميراي وإمري كيرتيز.

الوقت المفضل لزيارة هنغاريا

لقطة لمدينة بودابست


الوقت المثالي لزيارة بودابست، هو من مارس إلى مايو. الطقس هناك رائع والمدينة ليست مزدحمة. مهرجان أزهار الكرز والحديقة اليابانية في جزيرة مارغريت تزدهر بالزهور الجميلة. الوقت مناسب للقيام بجولات سيرًا على الأقدام والتنقل بين أفضل المعالم القديمة في بودابست. تقام العديد من المهرجانات الربيعية، والتي تركز على الطعام والموسيقى.


الشتاء (من نوفمبرإلى فبراير)

هذا هو الوقت المناسب لعشاق الثلج، ومحبي التزلج على الجليد، وكل المهتمين بـ "بيوت الرقص" الفريدة في بودابست. المدينة مغطاة بالثلوج والاحتفالات وعروض الأوبرا والمسرح في أوجها.

الربيع (من مارس إلى مايو)

الأيام أكثر دفئًا؛ لا تزال المعارض والمتاحف أماكن شهيرة لقضاء الوقت. في الأمسيات الأكثر برودة، تزدهر الأوبرا والمسرح. الزهور والألوان المتفتحة في كل مكان، لذلك يفضل الناس الأنشطة الخارجية. تأتي زخات المطر غير المتوقعة في مايو. إنه وقت جيد للاستمتاع بنزهة في جزيرة مارغريت أو ركوب المصعد الكرسي إلى تلال بودا الخلابة.

الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

يشهد الصيف المهرجانات والمحاضرات والأحداث الثقافية، مثل: ليلة المتاحف وكرنفال الدانوب. الموسيقى الحية في الهواء الطلق رائعة والعديد من العروض المسائية في الهواء الطلق جاذبة في هذا الوقت من العام. مهرجان سيجيت ومهرجان الفنون الشعبية في قلعة بودا من بين أكثر الأحداث شعبية.

الخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر)

تعتبر الأوبرا والباليه والمسرح من الأحداث الكبرى في هذا الوقت، وكذلك مهرجانات الخريف. إنها فرصة رائعة لتجربة حمامات بودابست الحرارية. يقام أيضًا مهرجان غالوب الوطني. إنه وقت رائع للذهاب في رحلات المشي لمسافات طويلة في تلال بودا القريبة.

جسر السلسلة مع قلعة بودا في الخلفية

الطعام في هنغاريا


الطعام في هنغاريا حار ولذيذ. يُضاف الفلفل الحلو الطازج، المصنوع من الفلفل الحلو المطحون، إلى كل طبق تقريبًا. الجولاش، وهو حساء سميك محمل بالفلفل الحلو، هو الطبق الوطني للمجر ويتناوله المواطنون والسياح على نطاق واسع على حد سواء. الأطباق المصنوعة من اللحوم، تحظى بشعبية كبيرة في هنغاريا. تشمل بعض الأطباق الشعبية كبد الأوز (libam‡j) وساق الأوز المشوية (sŸlt libacomb). المخللات المجرية التي تسمى savanyœs‡g ترافق كل وجبة تقريبًا في البلاد بما في ذلك الإفطار.

نصائح خاصة لزائري هنغاريا

متعة السياحة في هنغاريا

 

  • اعتمادًا على طول رحلتك، وبافتراض أنك تستخدم وسائل النقل العامة، ومع الأخذ في الاعتبار القرب الجغرافي، ينصح بقضاء 3 أيام في بودابست.
  • في حين أن بعض الأماكن السياحية في بودابست قد تقبل اليورو، إلا أن هذا بعيد كل البعد عن القاعدة. لم تحدد هنغاريا بعد تاريخًا مستهدفًا لاعتماد اليورو، لذا يظل الفورنت هو العملة القانونية الأساسية. من الجيد دائمًا أن تحمل معك الفورنت، خاصة إذا كنت تغامر بالسفر إلى ما هو أبعد من العاصمة. ينصح بعدم شراء الفورنت في بلدك الأصلي، لأن الفورنت المجري من المرجح أن يكون عملة غريبة وسعر صرفه أقل ملاءمة من سعر الصرف في هنغاريا. إذا وصلت بالطائرة، فلا تقم بتغيير أي أموال في محطات المطار لأن الأسعار قد تكون أسوأ بنسبة 15% من أسعار الصرف في وسط المدينة.
  • يمكنك الوصول إلى بودابست سيرًا على الأقدام، وإذا كنت تقيم في وسط المدينة، فهناك العديد من مناطق الجذب السياحي التي يمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام. نظام النقل العام في بودابست متصل جيدًا وإذا سئمت من المشي، فيمكنك دائمًا التبديل إلى وسائل النقل العام أو استئجار سيارة أجرة.