هامّ للسائحين.. ما هو الوقت المثالي لزيارة هولندا؟

 منظر جذاب لحي هارلم مع طاحونة الهواء دي أدريان على نهر سبارن
منظر جذاب لحي هارلم مع طاحونة الهواء دي أدريان على نهر سبارن

تقع هولندا في شمال غرب أوروبا، وهي معروفة بمناظرها الطبيعية المسطحة، وقنواتها، وحقول الزنبق، وطواحين الهواء، ومسارات ركوب الدراجات. وهي معروفة بتاريخها الثقافي الغني مع مشهد فني نابض بالحياة، كما هي موطن للعديد من الفنانين المشهورين.

تعدّ هولندا وجهة صديقة للدراجات، مع شبكة واسعة من مسارات وطرق ركوب الدراجات، وتتكون من نظام قنوات جذاب. من شواطئ بحر الشمال الرملية إلى الغابات الساحرة، تفتخر هولندا بمناظر طبيعية متنوعة تنتظر من يستكشفها. تشتهر هولندا بالجبن، وتضم أسواق جبن تقليدية حيث يمكنك تذوق وشراء الجبن الهولندي. يمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بالتخصصات الهولندية، مثل: الرنجة والستروبوافل والبيتربالن والفطائر الهولندية.

المناخ في هولندا

لقطة لطواحين الهواء في أمستردام


أفضل وقت لزيارة هولندا هو خلال فصل الربيع (من مارس إلى مايو) والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر). تشهد البلاد مناخًا معتدلًا، مع صيف معتدل نسبيًا وشتاء بارد معتدل. الربيع هو الوقت الأكثر شهرة لزيارة هولندا، وخاصة من منتصف مارس إلى منتصف مايو. تزدهر حقول الزنبق الشهيرة، وتعد حدائق كيوكنهوف من مناطق الجذب التي يجب زيارتها خلال هذه الفترة. إنه وقت رائع للأنشطة الخارجية وركوب الدراجات واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد. يتميز الخريف في هولندا بالطقس اللطيف مع عدد أقل من السياح. أوراق الشجر الخريفية في الحدائق والغابات مذهلة. تقام العديد من الأحداث الثقافية والمهرجانات في الخريف، ما يجعله وقتًا رائعًا لتجربة التقاليد الهولندية. يعد الصيف (من يونيو إلى أغسطس) وقتًا شائعًا للزيارة بسبب طقسه الدافئ. يمكنك الاستمتاع بالعديد من المهرجانات الخارجية والأسواق المفتوحة والأنشطة الشاطئية على طول ساحل بحر الشمال. إنه أيضًا أغلى وقت للزيارة. الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) ساحر في هولندا. حيث تضاء أمستردام بشكل جميل بأضواء جذابة. ورغم أن الطقس قد يكون باردًا ورطبًا، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بالمعالم السياحية الداخلية، مثل: المتاحف والمقاهي المريحة. كما يعد التزلج على الجليد من الهوايات الشتوية الشعبية.

معلومات هامة للسائحين قبل السفر إلى هولندا

جانب من أمستردام

 

  • المواصلات: تتمتع هولندا بنظام مواصلات عام ممتاز. فكر في شراء بطاقة OV للقطارات والترام والحافلات. يعد استئجار دراجة وسيلة رائعة لاستكشاف المدن والريف.
  • ساعات العمل: تغلق العديد من الشركات مبكرًا يوم الأحد ويكون لديها ساعات عمل أقصر يوم الاثنين.
  • سلامة الدراجة: إذا كنت تركب الدراجة، فتعرف إلى قواعد ركوب الدراجات الهولندية واستخدم إشارات اليد وأغلق دراجتك دائمًا عندما لا تكون قيد الاستخدام.
  • الرحلات اليومية: هولندا صغيرة الحجم، ما يجعل من السهل القيام برحلات يومية إلى المدن أو مناطق الجذب القريبة. تشمل الخيارات الشائعة زيارة دلفت أو هارلم أو زانسي شانس أو جيثورن.
  • بطاقات المتاحف: إذا كنت تخطط لزيارة متاحف متعددة، ففكر في شراء بطاقة متحف (Museumkaart).

المطبخ الهولندي


يتأثر المطبخ الهولندي بشكل كبير بموقعه في دلتا نهر بحر الشمال والأنشطة التي تحدث هناك، صيد الأسماك والزراعة (للمحاصيل والحيوانات الأليفة) والتجارة. المطبخ الهولندي بسيط ومباشر نسبيًا ويتضمن الكثير من الخضروات وجزءًا صغيرًا من اللحوم. لتناول الإفطار والغداء، يتناول الهولنديون الخبز مع الجبن بينما في العشاء، يتم استكمال اللحوم والبطاطس بالخضروات الموسمية. يحتوي نظامهم الغذائي أيضًا على العديد من منتجات الألبان، عالية الكربوهيدرات والدهون. ومع ذلك، مع التأثير الخارجي، تجد المأكولات الأكثر عالمية وعالمية تمثيلًا في البلاد. بعض الأطباق الرئيسية: الرنجة النيئة، موسيلبان، حساء البازلاء، الكروكيت والفطائر الهولندية.

مدينة هاسلت على نهر آيسل في مقاطعة أوفرآيسل بهولندا