كاميكوتشي وجهة يابانية خالية من السيارات جاذبة المسافرين

قمم جبال في ناغانو
قمم جبال عالية مغطاة بالثلوج بالقرب من النهر في ناغانو

هل سبق لك أن سمعت عن مدينة يابانية خالية تماماً من السيارات؟ ماذا لو كانت هذه المدينة محاطة بطبيعة خلابة تجذب المتنزهين، خاصة في فصل الخريف؟ كاميكوتشي، تلك الجوهرة المخبأة في جبال الألب اليابانية، تقدم تجربة استثنائية لهواة المشي في الهواء الطلق؛ لذا ما الذي يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة في الخريف؟ وما سر جاذبيتها التي تجذب الزائرين عاماً بعد عام؟
تقع بلدة كاميكوتشي الموسمية في جبال الألب اليابانية على ارتفاع 1500 متر، داخل محافظة ناغانو في اليابان، تُعتبر جزءاً من حديقة تشوبو-سانجوكو الوطنية، وتُعرف بجمالها الطبيعي وتضاريسها الجبلية، وهي ملاذ مثالي خالٍ من السيارات، حيث الهواء الجبلي المنعش ومسارات المشي على ضفاف النهر ووفرة من قرود الثلج اليابانية، هنا لا توجد منازل خاصة أو سكان على مدار العام، بدلاً من ذلك تُعرف بأنها مهرب من الحرارة المرهقة التي تجتاح معظم أنحاء اليابان في فصل الصيف.

تاريخ المدينة

ارتفعت شعبية المدينة كوجهة لقضاء العطلات للسياح اليابانيين في عام 1927 مع إصدار رواية كابا، التي تدور أحداثها في كاميكوتشي، وكتبها ريونوسوكي أكوتاجاوا، أحد أشهر الكتاب اليابانيين، وفي عام 1934، تم إنشاء منتزه تشوبو سانجاكو الوطني، موطن كاميكوتشي و10 من قمم اليابان البالغ عددها 21 قمة على ارتفاع 3000 متر، وأصبحت المنطقة تُعرف باسم أجمل وادٍ في اليابان.

كاميكوتشي خالية من السيارات

مسار خشبي بني محاط بالنباتات والأشجار الخضراء في ناغانو


كانت كاميكوتشي ملاذاً أخضر منذ عام 1975 عندما تم حظر السيارات الخاصة والدراجات النارية استجابةً لارتفاع أعداد حركة المرور والزائرين، والرغبة في الحفاظ على هدوء المكان. في الواقع، بدأت جهود الحفاظ قبل قرن من الزمان، في عام 1875، عندما حظرت البلدة قطع الأشجار في المنطقة للحفاظ على جمالها الطبيعي، تم تمرير قوانين لمنع إزالة النباتات الجبلية في عام 1909 وكانت أول منطقة في البلاد يتم تعيينها رسمياً على أنها غابة حماية في عام 1916، في عام 1963، أنشأ المسؤولون جمعية تجميل كاميكوتشي لمعالجة قضية القمامة وسوء آداب السياحة على نطاق أوسع، في السبعينيات تم تحديد عدد الفنادق والنزل بـ17، وهو العدد الموجود اليوم، إلى جانب زوج من مواقع التخييم.

الوقت المناسب لزيارة كاميكوتشي

تفتح المدينة أبوابها من 27 أبريل إلى 15 نوفمبر للزائرين؛ لأن الجو في الشتاء شديد البرودة ولا يجذب الضيوف، يمكنك أيضاً الذهاب للاستمتاع بالزهور البرية في أواخر الربيع، أما الطقس المثالي فيكون في الصيف، يُعتبر فصل الخريف هو الوقت المفضل من العام في كاميكوتشي، عندما تكون الألوان في الوادي مذهلة، مع أصوات النهر المتدفقة وغابة الصنوبر الذهبية.

الأنشطة التي يمكن ممارستها

منظر جوي لتلال جبال الألب مغطاة بالثلوج عند شروق الشمس في ناغانو


المشي لمسافات طويلة ومراقبة الطيور هما من أهم عوامل الجذب في كاميكوتشي، يُعد جسر كابا من أشهر أماكن المشي، كما أن هناك العديد من المسارات المسطحة على طول نهر أزوسا، يمكن أيضاً أخذ جولة حول هونشو، أكبر جزيرة في اليابان، أو التوجه نحو برك تايشو وميوجين، وإذا كنت من عشاق تسلق الجبال فهناك عدد من الجبال الشهيرة مثل جونين وتشوجاتاكي وأوكو-هوتاكاداكي وهوداكا وغيرها، كما تحتوي الحديقة الوطنية على 40 قمة جبلية بارتفاعات تزيد على 2400 متر.

نصائح قبل الوصول إلى كاميكوتشي

تتمتع منطقة كاميكوتشي بجاذبية المساواة حيث يصل إليها الجميع بالحافلات، إذا حاولت القيادة، فيجب عليك ركن سيارتك على بعد نصف ساعة واستقلال الحافلة والخيار الآخر الوحيد هو المشي أو استقلال سيارة أجرة، على الرغم من أن قلة من المسافرين يختارون القيام بذلك، تم إنشاء مسار حافلات هجين إلى كاميكوتشي في عام 1994، ينطلق المسار من مدينة تاكاياما وأيضاً مدينة ماتسوموتو، المشهورة بقلعتها التي تعود إلى القرن السادس عشر.