جولة سياحيّة غنيّة تتضمن القلاع الشهيرة في اليابان

قلعة هيروشيما اليابانية
قلعة هيروشيما اليابانية

تعتبر زيارة القلاع اليابانية طريقة رائعة للتعرف إلى تاريخ البلاد وتقاليدها، ورؤية كيف تختلف الهندسة المعمارية والأساليب عن القلاع في أماكن أخرى، في مرحلة ما، كان لكل محافظة من محافظات اليابان الـ 47 قلعة واحدة على الأقل ومع ذلك، بسبب الحرائق والحصار لم تُترك كل القلاع سليمة، لذا يمكن في التالي اكتشاف أشهر القلاع في اليابان والآثار الرائعة التي يجب زيارتها خلال جولتك السياحية في اليابان.

قلعة أوساكا

لقطة لقلعة أوساكا


تتمتع قلعة أوساكا بتاريخ غني، فقد نجت من العديد من الحروب، ورغم أن البناء الأصلي بدأ في عام 1583، فإن النسخة التي نراها اليوم بُنيت في عام 1931، وتحيط بالقلعة البيضاء ذات البلاط الأخضر خندق وحديقة واسعة تحظى بشعبية كبيرة في موسم أزهار الكرز. ومع ذلك، فإن زيارة القلعة ليست سوى واحدة من العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوساكا.

قلعة ماتسوموتو

قلعة ماتسوموتو هي واحدة من القلاع الأصلية القليلة المتبقية في اليابان، في حين أن العديد من القلاع التي تراها اليوم مصنوعة من الخرسانة المسلحة، إلا أن قلعة ماتسوموتو احتفظت بداخلها الخشبي الأصلي، يشار إليها أحياناً باسم قلعة الغراب بسبب اللوح الخشبي الأسود الخارجي الذي يمنحها جاذبية بصرية فريدة، تعد قلعة ماتسوموتو أيضاً مكاناً رائعاً للتوقف فيه إذا كنت في طريقك إلى منحدرات التزلج في ناغانو.

قلعة ماتسوياما

قلعة ماتسوياما هي واحدة من القلاع اليابانية الأصلية المتبقية، وقد بُنيت في أوائل القرن السابع عشر، تعد هياكلها الدفاعية مثالاً جيداً للهندسة المعمارية للقلاع الإقطاعية، وتحتوي على حوالي 200 شجرة كرز تجعلها مكاناً رائعاً لمشاهدة المعالم السياحية في الربيع.

قلعة كوماموتو

بُنيت قلعة كوماموتو الرائعة في الأصل عام 1607، وعلى الرغم من إعادة بنائها في عام 1960، إلا أن بعض الهياكل الأصلية مثل برج أوتو لا تزال قائمة، وتعتبر القلعة واحدة من القلاع الرئيسية الثلاث في اليابان، وتقام بها العديد من المهرجانات والفعاليات على مدار العام.

قلعة هيميجي

قلعة هيميجي


يعود تاريخ قلعة هيميجي البيضاء الأنيقة إلى القرن الرابع عشر، وقد اكتمل بناؤها كما نراها اليوم في عام 1609، وبقيت شامخة منذ ذلك الحين، وتُعرف أحياناً باسم قلعة البلشون الأبيض بسبب مظهرها الشبيه بالطيور، تعد قلعة هيميجي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في اليابان للاستمتاع بالهندسة المعمارية اليابانية الكلاسيكية للقلاع.

قلعة هيروشيما

لقطة خارجية لقلعة هيروشيما


تتميز قلعة هيروشيما بمظهر خارجي جذاب، ورغم أنها بُنيت في الأصل في تسعينيات القرن السادس عشر، فقد أعيد بناؤها في عام 1958، بعد ثلاثة عشر عاماً من إسقاط القنبلة الذرية على المدينة، وقد أُطلق عليها لقب قلعة كارب لأن المنطقة المحيطة بها، كوينورا، تُترجم إلى "خليج كارب".

قلعة هيكوني

قلعة هيكوني هي قلعة أخرى من بين 12 قلعة في اليابان احتفظت بشكلها الأصلي، اكتمل بناؤها في عام 1622، ورغم أن معظم الهياكل ظلت سليمة، فقد خضعت لبعض عمليات إعادة البناء، إنها قلعة صغيرة ولكنها لا تقل أهمية معمارية.

قلعة ماتسوي

اكتمل بناء قلعة ماتسوي في عام 1611 وهي أيضاً واحدة من القلاع الأصلية الاثنتي عشرة الباقية، يقع الحصن الأسود المهيب أعلى تل، ويحيط به خندق خلاب يمكنك استكشافه بالقارب.

قلعة ماروكا

قلعة ماروكا هي أيضاً واحدة من القلاع اليابانية الاثنتي عشرة المتبقية التي بُنيت في القرن السابع عشر، أُطلق على الحصن المكون من ثلاثة طوابق لقب قلعة الضباب، بسبب حكايات الأعداء الذين غامروا بالاقتراب منها، لكن القلعة غطاها الضباب، مما أدى إلى خروج المحاصرين عن مسارهم.

قلعة إينوياما

قلعة إينوياما هي واحدة من أقدم القلاع الأصلية الاثنتي عشرة، وقد تم بناؤها في عام 1537، يتكون برجها من الخشب والحجر إلى حد كبير، وتوفر إطلالات جميلة على نهر كيسو المجاور.

قلعة كيوسو

تم بناء قلعة كيوسو في الأصل في القرن الخامس عشر، ثم أعيد بناؤها في ثمانينيات القرن العشرين، وتشتهر بسياجها الأحمر في الطابق العلوي من الحصن، مما يوفر فرصة جيدة لالتقاط الصور عند تأطيرها بجسر المشاة القرمزي اللامع.