8 فنادق فخمة في كيوتو اليابانية تضمن لك إقامة استثنائية

غرفة أنيقة في فندق فور سيزونز كيوتو
غرفة مطلة على المناظر الطبيعية في فندق فور سيزونز كيوتو (الصورة من موقع fourseasons الرسمي)

هل تعلم أن كيوتو كانت أول عاصمة لليابان؟ كيوتو هي واحدة من أقدم المدن في البلاد. لقد دمرت المدينة العديد من الحروب والحرائق على مر السنين. ومع ذلك، نجت كيوتو إلى حد كبير من قصف الحرب العالمية الثانية بسبب أهميتها التاريخية.
تقع كيوتو في وسط تلال هونشو، وهي واحدة من أكبر مدن اليابان. ورغم أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية، إلا أنها تشتهر بالحفاظ على الكثير من أجواء الماضي.
تشتهر كيوتو بأنها مقر إقامة الإمبراطور، والمركز الثقافي الرئيس لليابان لمدة 1100 عام تقريبًا، وهي اليوم تفتخر بالعديد من الأنشطة والأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، بما في ذلك استكشاف الأمثلة الرائعة للمنحوتات واللوحات وغيرها من أشكال الفن في متاحفها ومعارضها العديدة.
في السطور الآتية، مجموعة من الفنادق من فئة الخمس النجوم تستحق التجربة عند السياحة في كيوتو.

فندق سواكا

لقطة لإحدى غرف فندق سواكا من الخارج (الصورة من موقع sowaka الرسمي)


يقع سواكا بالقرب من منطقة جيون، ويضم حديقة يابانية، وقد تم افتُتح في نوفمبر 2018. يتميز المبنى الرئيس المُجدد بديكور على طراز كيوتو التقليدي ليستمتع به الضيوف. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء المبنى. يمكن للموظفين في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة المساعدة في تقديم معلومات حول المنطقة للنزلاء. يبعُد معبد كيوميزو ديرا كيلومتر ويبعُد ضريح هيان نحو 1.6 كم من الفندق. يقع مطار إيتامي على بُعد 39 كيلومترًا من مكان الإقامة.

فندق ريتز كارلتون كيوتو

إطلالة خلابة من غرف فندق ريتز كارلتون كيوتو (الصورة من موقع ritzcarlton الرسمي)


افتُتح هذا الفندق الفاخر ذو الـ 5 نجوم في فبراير 2014، ويتميز بخدمات عالية الجودة وغرف ضيوف فسيحة. يمكن للنزلاء الاستمتاع بالاستخدام المجاني للمسبح الداخلي ومركز اللياقة البدنية أثناء إقامتهم. يقع فندق ريتز كارلتون كيوتو على طول نهر كاموجاوا مباشرةً، ويوفر إطلالات رائعة على كيوتو الجاذبة للسائحين على مدار العام. تقع محطة مترو أنفاق كيوتو شياكوشوماي على بُعد 3 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، في حين يمكن الوصول إلى محطة جيه آر كيوتو في غضون 10 دقائق بالمترو. تقع قلعة نيجو-جو، أحد مواقع التراث العالمي، على بُعد 3 دقائق بالمترو من الفندق. تتميز كل غرفة بجماليات كيوتو التقليدية والأناقة المتطورة. يمكن للضيوف أثناء إقامتهم في الفندق أن يشعروا بالانتعاش من خلال علاجات المساج في السبا أو الاستمتاع بالتمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية التي تعمل على مدار الساعة. يقدم مطعم لا لوكاندا أطباق إيطالية تتميز بمكونات مختارة من جميع أنحاء العالم. يمكن الاستمتاع بالسوشي المعدة بدقة في مطعم Mizuki. يقدم Pierre Hermé Paris الحلويات الفرنسية اللذيذة بما في ذلك الماكارون.

جود نيتشر هوتل كيوتو

غرفة أنيقة في جود نيتشر هوتل كيوتو (الصورة من موقع goodnaturehotels الرسمي)


يحتوي جود نيتشر هوتل كيوتو على مركز للياقة البدنية وحديقة ومطعم. يوفر هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الكونسيرج وخدمة الواي فاي المجانية. يقع مكان الإقامة على بُعد 400 متر من محطة جيون شيجو وعلى بُعد 1.8 كم من وسط المدينة. يتوفر بوفيه إفطار أو كونتيننتال أو إفطار إنجليزي/أيرلندي كامل كل صباح في مكان الإقامة. تشمل نقاط الاهتمام الشهيرة بالقرب من مكان الإقامة قاعة مؤتمرات Kyoto Shigaku Kaikan ومتحف كيوتو الدولي للمانغا. ويعتبر مطار إيتامي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بُعد 46 كم منه.

فندق موغانا

ديكور مينيمالي في غرف فندق موغانا (الصورة من موقع yadomogana الرسمي)


يقع موغانا في كيوتو، وقد افتُتح في ديسمبر 2018، ويضم حديقة وخدمة الواي فاي المجانية. يوفر هذا الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. يقع الفندق في حي ناكاجيو وارد، على بُعد 800 متر من متحف كيوتو الدولي للمانغا. تقع محطة Nijojo-Mae على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام، وتقع محطة Karasuma Oike على بُعد 8 دقائق سيرُا على الأقدام وتقع محطة كيوتو على بُعد 14 دقيقة بالقطار. تتوفر وجبة إفطار أمريكية كل صباح في مكان الإقامة. تقع قلعة نيجو على بُعد 1.2 كم من مكان الإقامة، في حين يقع ساموراي كيمبو كيوتو على بُعد 2.2 كم. ويعتبر مطار إيتامي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بُعد 48 كم منه.

هومم ستاي ناغي سانجو كيوتو باي بانيان جروب

غرفة فخمة في هومم ستاي ناغي سانجو كيوتو باي بانيان جروب (الصورة من موقع hommhotels الرسمي)


يقع هومم ستاي ناغي سانجو كيوتو باي بانيان جروب على بُعد 1.4 كم من متحف كيوتو الدولي للمانغا، ويوفر غرفًا مكيفة في حي ناكاجيو وارد في كيوتو. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. تقع قلعة نيجو على بُعد 1.8 كم من الفندق، في حين تقع TKP Garden City Kyoto على بُعد 2.6 كم من مكان الإقامة. ويعتبر مطار إيتامي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بُعد 47 كم منه.

فندق تومويا ريزيدانس كيوتو

ديكور عصري في فندق تومويا ريزيدانس كيوتو (الصورة من موقع tomoyaresidencehotel الرسمي)


يقع فندق تومويا ريزيدانس كيوتو في وسط كيوتو، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة وحديقة. يقع مكان الإقامة على بعد 2.2 كم من ضريح هيان وعلى بعد 1.6 كم من قلعة نيجو وعلى بعد 2.6 كم من معبد شورين إن. يقع مكان الإقامة المخصص لغير المدخنين على بعد 400 متر من متحف كيوتو الدولي للمانغا. يتحدث الموظفون الإنجليزية واليابانية، وهم على استعداد للمساعدة في أي وقت من اليوم في مكتب الاستقبال. تشمل نقاط الاهتمام الشهيرة بالقرب من مكان الإقامة قاعة مؤتمرات Kyoto Shigaku Kaikan ومحطة Gion Shijo.

فندق فور سيزونز كيوتو

ملامح عصرية أنيقة في غرف فندق فور سيزونز كيوتو (الصورة من موقع fourseasons الرسمي)


افتُتح فندق فور سيزونز كيوتو في عام 2016، ويضم مطعمًا على الطراز الغربي وبيت شاي بجانب بركة في حديقة شاكوسوين اليابانية. تقع محطة كيوتو على بُعد 7 دقائق بالسيارة. يوفر الفندق مرافق سبا بما في ذلك مسبح داخلي وجاكوزي وساونا وغرف بخار و7 غرف علاج سبا. يوجد أيضًا مركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة مع مجموعة متنوعة من المعدات والأجهزة. بينما يطل على حديقة البركة، يمكن للضيوف الاستمتاع بالأطباق المعدة باستخدام مكونات كيوتو المحلية في The Emba Kyoto Chophouse. تقدم الصالة المعجنات والقهوة والشاي. يقع فندق فور سيزونز كيوتو على بُعد كيلومتر من معبد كيوميزو ديرا وعلى بُعد كيلومترين من معبد توفوكو-جي.

فندق كيوتو طوكيو

غرفة رحبة في فندق كيوتو طوكيو (الصورة من موقع tokyuhotels الرسمي)


يقع فندق كيوتو توكيو على بُعد 5 دقائق فقط من محطة كيوتو بواسطة خدمة النقل المكوكية المجانية، ويضم 3 مطاعم وصالة لياقة بدنية. يقع معبد نيشي هونغانجي المدرج في قائمة التراث العالمي على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام. تقع منطقة جيون ومعبد كيوميزو ديرا على بُعد 15 دقيقة بالسيارة. يمكن للضيوف الحفاظ على لياقتهم البدنية من خلال ممارسة التمارين الرياضية في صالة اللياقة البدنية.  يفتح مطعم All Day Dining KAZAHANA الذي تم تجديده حديثًا لجميع الوجبات، ويقدم الأطباق الغربية واليابانية. يقدم مطعم Tankuma Kitamise مأكولات كيوتو المحلية، بينما تتوفر المأكولات الصينية في مطعم Star Hill.