مطاعم العلا الشهيرة تقدم وجبات منوعة ومناسبة لمختلف الأذواق

مطعم سموير
مطعم سموير يقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط الحديثة (الصورة من صفحة مطعم somewhere على الانستغرام)

سرعان ما برزت مدينة العلا كواحة آسرة تجمع بين التاريخ الغني والمغامرات المثيرة. يمكن للسياح الذين يزورون مدينة العلا القديمة الاستمتاع باستكشاف موقع الحِجر المُدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. يحتوي الموقع على آثار تعود لآلاف الأعوام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار تجربة غروب الشمس اللافت في جبل الفيل. تحافظ المدينة بكفاءة على ذكريات الحضارات الماضية في المتاحف الشهيرة والأماكن السياحية التاريخية. علاوة على ذلك، تتمتع العلا بموقع صحراوي، مما يجعلها وجهة مثالية لممارسة مختلف رياضات المغامرات الصحراوية.  في العلا، تنتشر المطاعم الفخمة والمطاعم غير الرسمية والتي تقدم مجموع واسعة من الوجبات من مطابخ مختلفة. في الآتي، لمحات عن مطاعم شهيرة في العلا جديرة بالتجرية.

انتروكوت كافيه دو باريس

 


انتروكوت كافيه دو باريس هو أحد المطاعم السويسرية الأسطورية التي تقدم المأكولات الفرنسية الكلاسيكية وهو مفتوح للزائرين يوميًّا. يقع المطعم في البلدة القديمة ويتميز بمظهر كلاسيكي عصري مع لمسة من الراحة التقليدية وأجواء الاسترخاء التي تعززها الأضواء الخافتة. وتشمل الأطباق المميزة شريحة لحم انتروكوت الفرنسية التقليدية والسلطة الخضراء الشهية والبطاطاس المقلية وصلصة الزبدة السرية.

ميازو

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MYAZŪ SAUDI (@myazusaudi)


ميازو هو مطعم ياباني فخم يقع في منتجع شادن في العلا. يقدم المطعم منطقة جلوس خارجية فقط لتناول الطعام بجوار حمام السباحة. المطعم محاط بالجبال والأشجار ويقدم المأكولات الحديثة والمأكولات اليابانية الكلاسيكية المطبوخة لزواره. ومن أطباق المطعم الخاصة، يمكن تجربة تونا ساشيمي على طريقة جديدة وكروكيت الواغيو. وبالنسبة للحلويات، ينصح بتجربة كعكة ميازو بالتمر وتشوكليت فوندان.

برجر إكة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by آكمي | ACME (@acme.sa)


لمحبي البرجر، ينصح بزيارة برجر إكة الشهير في العلا. يقدم هذا المطعم، قائمة واسعة تلبي احتياجات جميع محبي البرجر. من برجر اللحم البقري الطري إلى برجر اللحم البقري الحار هناك ما يناسب جميع المسافرين. إذا كنت في محبي الدجاج، فيقدم لك المطعم برجر الدجاج اللذيذ وبرجر اللحم البقري المزدوج. ولا يمكن الإغفال عن تذوق بطاطس الدجاج المقرمشة واللذيذة. من حجهة ثانية، تخيم الأجواء الأنيقة على المطعم، مما يجعله المكان المثالي للاستمتاع بالبرجر اللذيذ.

سموير

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by SOMEWHERE (@somewhere)


يقدم مطعم سموير في العلا مأكولات البحر الأبيض المتوسط الحديثة ويقع في مزرعة واحة بالقرب من مدخل مدينة العلا القديمة. ويوفر أماكن جلوس خارجية رائعة ويضم حديقة ونوافير. إن صوت تساقط المياه والجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية يجعل المطعم مكانًا مثاليًا للاستمتاع بغروب الشمس. وتشمل الأطباق الشعبية الدجاج المسخن الذي يقدم على شكل هرم من الأرز المتبل بالسماق والبصل المقلي.

طاولة فايزة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tawlat Fayza (@tawlat.fayza)


يقع مطعم طاولة فايزة في البلدة القديمة وهو المكان الذي ستجد فيه وتشعر بالطعم الأصيل للأطباق العربية. تخيم الأجواء الهادئة على المطعم الذي يتكون من مبنى من الطوب اللبن تم ترميمه ويتمتع بإطلالات بانورامية. يقدم هذا المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق السعودية اللذيذة والأصيلة.