دي إم جي إيفنتس: 28 جناحاً وطنياً في معرض الفنادق بدبي

معرض الفنادق 2024
معرض الفنادق 2024

كشفت دي إم جي إيفنتس، الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الفعاليات والمعارض، عن إقامة معرض الفنادق 2024 بين 4 و6 يونيو في مركز دبي التجاري العالمي، مع تأكيد مشاركة 28 دولة في المعرض من خلال أجنحة وطنية لها.

معرض الفنادق 2024

إيلين أوكونيل نائبة رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس


يشهد المعرض لهذا العام المشاركة الأوسع في تاريخه الممتدّ لأكثر من عشرين عاماً، حيث يحتضن أجنحة وطنية من جميع أنحاء العالم، وفي مقدمتها بلجيكا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وتركيا ودولة الإمارات، بالإضافة إلى بولندا التي تشارك في المعرض للمرة الأولى.
ويُقام على هامش المعرض أربعة مؤتمرات من شأنها إحداث نقلة نوعية في القطاع، ويتمحور تركيزه حول أهمية التكنولوجيا والاستدامة والعافية في تطوير تجارب الضيوف.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس: "يسلط معرض الفنادق 2024 الضوء على التحول الذي تشهده التكنولوجيا في قطاع الضيافة، والذي تقوده توقعات الضيوف المتزايدة التي تسعى الآن إلى الالتزام بالتوجهات في مجال العافية وأنشطة الضيافة حيادية الكربون مع التركيز على الممارسات المستدامة".
وأظهر استطلاع في القطاع تم إجراؤه لصالح التقرير الأحدث لمعرض الفنادق أن 81% من أصحاب الفنادق يشيرون إلى أن التكنولوجيا تلعب دوراً حيوياً في نجاح الأعمال خلال السنوات الخمس المقبلة، ويفضل 73% من الضيوف الفنادق التي توفر تكنولوجيا الخدمة الذاتية لتقليل التواصل مع الموظفين والضيوف الآخرين.
وأفاد التقرير أيضاً أن 73% من الضيوف المشاركين في الاستطلاع يخططون حالياً لقضاء إجازات تتمحور حول تحسين صحتهم الجسدية والنفسية، مما يشير إلى معدل نمو سنوي مركب متوقع بنسبة 12.42% في سوق سياحة العافية العالمية حتى عام 2030.
ويستعرض أكثر من 100 خبير في قطاع الضيافة بشكل معمق الاتجاهات السائدة فيه خلال المؤتمرات الأربعة التي تُقام على هامش المعرض، وهي منتدى قادة الضيافة والجهات المعنية بقطاع المأكولات والمشروبات، ومؤتمر هايتك دبي، واجتماع مجموعة موظفي خدمة الغرف الاحترافيين، والمؤتمر السنوي لمهندسي الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.
ويتحدث في منتدى الجهات المعنية بقطاع المأكولات والمشروبات رينو أومن، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى بورسلين رأس الخيمة، بهدف توعية مسؤولي المشتريات في الفنادق بأهمية الابتكار والاعتماد على استراتيجيات غير تقليدية، بما فيها إمدادات المطاعم. وقال أومن: "يمكن لأي ابتكار أن يحدث فارقاً كبيراً، ولهذا قامت بورسلين رأس الخيمة بتطوير سلسلة أواني الطعام الصحية راك إيرث الحائزة على جائزة التصميم الألماني الدولي لمزاياها المبتكرة في التصميم والتنفيذ بإلهام من التراب، بما يعكس التزام الشركة بالإبداع والتميز وسعينا الدائم نحو تجاوز المألوف. ونتطلّع اليوم نحو المستقبل بكلّ حماس، حيث نأمل أن نوفر منتجات ملهِمة خلال مجموعاتنا القادمة".
ويشغل معرض الفنادق 2024 ثلاث قاعات في مركز دبي التجاري العالمي ونصف مساحة أرينا المركز التجاري، وتشير التوقعات إلى مشاركة أكثر من 250 جهة عارضة وحضور أكثر من 10,000 زائر.

معرض الترفيه

مشاركة 28 دولة في المعرض من خلال أجنحة وطنية لها


يوفر معرض الترفيه ملتقى دولياً بمشاركة العديد من الأجنحة الوطنية، بما فيها ألمانيا وإيطاليا ودولة الإمارات وتركيا. وتركز الدورة الحالية من المعرض على إحداث نقلة نوعية في مساحات الصحة واللياقة البدنية من خلال المنتجات والتصميم والتكنولوجيا في قطاعات رئيسية، وهي الصالات الرياضية واللياقة البدنية والعافية والمنتجعات الصحية، بالإضافة إلى الاستجمام والمغامرة.
ويتحدث في مؤتمر الترفيه والعافية نحو 16 من أصحاب الرؤى في القطاع، حيث يتناولون تطور قطاع العافية ويستكشفون التحول نحو خيارات السفر التي تركز على العافية في قطاع السياحة في دولة الإمارات.
وأضافت أوكونيل: "يبحث المشاركون في التحول الذي يؤثر على اختيارات المسافرين ويدفعهم لإعطاء الأولوية للعافية على مدار العام، كما يسلّطون الضوء الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة لسياحة العافية على مستوى العالم".
ويشارك في معرض الترفيه أكثر من 40 جهة عارضة، ومن المتوقع أن يستقطب ما يزيد على 1,000 زائر متخصص في القطاع. ويُقام المعرض في قاعة الشيخ سعيد 3 في مركز دبي التجاري العالمي، ويتزامن مع معرض الفنادق، حيث يشغل المعرضان مساحة قدرها 17,500 متر مربع.