لائحة تضم 5 مطاعم سوشي مميزة في دبي.. تستحق الزيارة

أطباق منوعة من السوشي
أطباق منوعة من السوشي (الصورة من صفحة clapdxb الرسمية على انستغرام)

هل تثير شرائح السمك على طبقة من الأرز شهيتك؟ ربما تفضل غمس اللفائف المغطاة بورق النوري البحري في صلصة الصويا؟ أو هل تجد صعوبة في مقاومة الماكي؟

أصبح السوشي وجبة شهيرة ومنتشرة في أنحاء العالم كافة، فإذا كنت تبحث عن المطاعم الشهيرة المتخصصة بالسوشي في دبي، تقدم لك "سيدتي" لائحة بالمطاعم الشهيرة التي ترضي ذوقك، خصوصًا أن إمارة دبي تعتبر غنية بخيارات تناول الطعام.
يمكن إرجاع أصل السوشي لآلاف الأعوام إلى حقول الأرز في آسيا، الصين، على وجه الدقة. على الرغم من أن معظم الناس يفترضون أن السوشي يستمد جذوره من ممارسات الطهي اليابانية، إلا أنه يعود إلى طبق صيني يسمى ناريزوشي. في الأصل، تم إدخال السوشي إلى اليابان من الصين في فترة نارا (710-794). يعود الفضل في ذلك إلى التبادل الثقافي المشترك لفن زراعة الأرز.

السوشي في الثقافة الغربية

طبق من السوشي
السوشي وجبة شائعة راهنًا


على الرغم من أن الطبق قد تم تقديمه إلى الغرب في أوائل القرن العشرين بعد الهجرة اليابانية. لم يكن هذا الطبق شائعًا بين أي شخص باستثناء الطبقة العليا. بعد بضع سنوات من انتهاء الحرب العالمية الثانية، أصبحت اليابان مركزًا صاخبًا للسياحة والتجارة والأعمال. بحلول ستينيات القرن العشرين، كان السوشي طبقًا شائعًا بشكل لا يصدق في جميع أنحاء أمريكا.


حقائق عن أرز السوشي

 

  • أرز السوشي مصنوع من السكر إذ يختلف أرز السوشي المستخدم في صنع السوشي قليلًا عن الأرز الأبيض العادي.
  • يحتوي صنف السوشي على السكر المضاف، مما يمنحه طعمًا حلوًا قليلاً. يساعد هذا أيضًا إبراز نكهات الأسماك والمكونات الأخرى المستخدمة في لفائف السوشي.
  • يُصنع أرز السوشي بالسكر لأنه يساعد في موازنة نكهات المأكولات البحرية ويعطي السوشي نكهة أكثر حلاوة.
  • إن إضافة السكر إلى الأرز يساعد في تكوين قوام لزج مثالي لصنع لفائف السوشي.

نصائح لاختيار مطعم السوشي

السوشي وجبة لذيذة
السوشي وجبة شهيرة


على الرغم من أنك قد تشعر بالخوف قليلًا عند اختيار مطعم يقدم السوشي، إلا أن هناك بعض الإرشادات السهلة التي يجب اتباعها لضمان تجربة سوشي مثالية.

  • كقاعدة عامة، تناول العشاء في أماكن ذات سمعة جيدة للسوشي واعلم أن السعر ليس دائمًا مؤشرًا للجودة.
  • إذا كانت معظم العناصر الموجودة في القائمة مطبوخة وليست نيئة، فقد يكون ذلك علامة على أن الأسماك إما قديمة أو ذات نوعية رديئة.
  • تحقق من درجة حرارة الأرز. يجب تقديم أرز السوشي في درجة حرارة الغرفة.
  • يجب أن يكون العاملين في المطعم على دراية بالقائمة وأن يكونوا قادرة على الإجابة عن أي سؤال لديك عن دراية.

 

مطاعم السوشي الشهيرة في دبي

تجول "سيدتي" على مجموعة من المطاعم الشهيرة بتقديم أطباق السوشي في إمار ة دبي، ومن أبرزها:

سوشي سامبا


يقع هذا المطعم في الطابق 51 من "ذا بالم تاور"، ويوفر إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة من دون عائق على ساحل نخلة جميرا الشهير والخليج العربي وعين دبي وأفق دبي. يبدو التصميم الداخلي للمطعم جذاب مع أعمال خشبية معقدة مستوحاة من تقاليد النسيج اليابانية والبرازيلية. يجمع سوشي سامبا بسلاسة بين النكهات المتنوعة لليابان والبرازيل والبيرو.

روكا


يقع مطعم روكا في مبنى "أوبوس" وتنتشر فروعٌ متعدّدة لهذا المطعم في لندن.  بينما يعج القسم الداخلي بالكثير من المقاعد والموسيقى المبهجة، يتميز التراس الخارجي بإطلالات رائعة على برج خليفة.

كلآب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Clap Dubai (@clapdxb)


يقع هذا المطعم البيروتيّ المنشأ في المبنى 11 من قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي، ويضم صالة طعام وتراسًا في الهواء الطلق، ويختصّ بالمأكولات اليابانية الحديثة. بالإضافة إلى تشكيلة من المشاوي على فرن الفحم "جوسبر"، وخيارات متنوعة من السوشي اللذيذ.

ميمي كاكوشي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mimi Kakushi (@mimikakushi)

يقع هذا المطعم في قرية المطاعم في منتجع "فور سيزونز دبي" على شاطئ جميرا، ويمتاز بمطبخ مفتوح. عند زيارة المطعم يمكنك الاختيار بين مجموعة من الأطباق الشهيرة لا سيما الساشيمي أو السوشي أو التمبورا أو الجيوزا فضلًا عن سمك القد الأسود الشهير المخبوز بالفرن أو لحم بقر كاغوشيما واغيو.


زوما

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zuma Dubai (@zumadubai)

بعد مرور عقد من الزمن منذ أن فتح أبوابه للمرة الأولى، لا تزال بحاجة إلى الحجز مسبقًا إذا كنت ترغب في تناول العشاء في مطعم زوما في مركز دبي المالي العالمي. يمكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من الأطباق المعدة بإتقان. كما يمكن للزائرين حجز طاولتهم بالقرب من منصة "السوشي"، لمشاهدة الطهاة البارعين أثناء إعدادهم الأطبق الشهيرة وسط ديكور مريح وعصري.