كيفية إزالة رائحة العفن من المناشف البيض والملوّنة؟

حيل متبعة لإزالة رائحة العفن من المناشف البيض والملوّنة
كيفية إزالة رائحة العفن من المناشف البيض والملوّنة؟
إذا نسيتِ تجفيف المناشف البيض أو المُلونة، بعد غسلها، فقد تصدر رائحة عفنة عنها؛ ستنفّر هذه الرائحة النتنة كلّ من يستخدم المناشف.
لمكافحة رائحة المناشف العفنة، إليكِ مجموعة من الحيل المتبعة في التنظيف، موضحة في السطور الآتية.

خطوات متبعة عند غسيل المناشف كريهة الرائحة

ما هي الخطوات المتبعة عند غسيل المناشف كريهة الرائحة؟
  1. ضعي المناشف ذات الرائحة الكريهة في الغسّالة، مع استخدام الماء الأكثر سخونةً، ثم أضيفي كوبًا واحدًا من الخل الأبيض إلى حلة الغسيل، فشغّلي الجهاز حتى تمتلئ الغسالة بالماء.
  2. ثم، اطفئي الجهاز؛ دعي المناشف منقوعة بالخل، لمدة ساعة تقريبًا.
  3. شغّلي الجهاز مرة أخرى؛ بعد إضافة كوب من الخل إلى حلة الغسيل والكمية المعتادة من منظف الغسيل إلى الموزع.
  4. ثمّ، ضعي المناشف في المجفف على الفور، مع تشغيل الأخير على أعلى إعداد.
  5. بعد فراغ دورة المجفف، شغلي الأخير لمرة ثانية، فيما المناشف داخله.

أهمية نقع المناشف

إذا نسيت تجفيف المناشف البيض أو المُلونة، بعد غسلها، فقد تصدر رائحة عفنة عنها
  • بعد لبس زوجي القفازات، صبي الماء المغلي في حوض، وأضيفي مقدارًا من منظف الغسيل موازيًا لثلثي كوب. ثم، ضعي المناشف وتأكدي من أنها مغمورة بالماء بالكامل.
  • دعي المناشف في الحوض، لمدة 48 ساعة تقريبًا.
  • أخرجيها من الحوض واعصريها، ثم ضعها مباشرة في الغسالة، مع التشغيل على أعلى درجة حرارة واستخدام المنظف ومنعم الأقمشة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الطريقة الصحيحة لتنظيف المناشف بيضاء اللون خطوة خطوة
  • بعد انتهاء دورة الغسيل، ضعي المناشف في المجفف على الفور. يجب أن تكون مناشفك نظيفة وخالية من أي رائحة كريهة بعد هذا الإجراء.

الطريقة المفضّلة لتنظيف الغسالة من العفن

  • افحصي غسالتك بحثًا عن العيوب: إذا لم تقم غسالتك بالتصريف بالكامل للماء، بعد انتهاء دورة الغسيل، فقد يكون ذلك السبب المسؤول عن رائحة العفن. في هذه الحالة، من الأفضل الاستعانة بمتخصص لإصلاح الجهاز.
  • تنظيف الختم المطاطي: إذا كانت رائحة المناشف عفنة، فقد يكون الختم المطاطي (الحشية) داخل الغسالة مانعًا لتسرب الماء عند غسل الحمولة، لذا يفيد تنظيف الحشية بوساطة فوطة من القماش مبللة بالماء وسائل الجلي، أو بمحلول مكون من كميتين متساويتين من الماء والمبيّض. استخدمي فرشاة أسنان قديمة للوصول إلى أماكن الحشية التي يصعب الوصول إليها.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق الغسيل المُفصّلة لتنظيف منشفة الاستحمام وتعقيمها
  • تنظيف موزع المنظفات: أخرجي موزع المنظفات من الغسالة وافركي العنصر المذكور بخليط الماء وسائل الجلي، إذ تؤدي بقايا الصابون أو الماء الراكد على موزع المنظفات إلى جعل رائحة هذه المنطقة من الغسالة كريهة أيضًا. أمّا إذا لم تتمكني من إزالة موزع المنظفات من الجهاز، فابذلي قصارى جهدك لتنظيف دواخل العنصر المذكور، باستخدام فوطة.
  • شغلي الغسالة: تأكدي من أن غسالتك فارغة ثم شغليها، مع الضبط على درجة الحرارة الأكثر سخونة والإعداد الأطول. إذا لازمت رائحة العفن الغسالة، حاولي تشغيلها لدورة أخرى. قد يستغرق الأمر تشغيل الجهاز بضع مرات لإزالة رائحة العفن.
  • فكري في إضافة أحد المنظفات الآتية إلى حوض الغسالة الفارغ: كوب من المبيض أو كوب من مسحوق صودا الخبز أو نصف كوب من سائل الجلي أو نصف كوب من منظف الغسالات التجاري أو كوب من الخل، مع التشغيل.
  • تهوية الغسالة: اتركي باب الغسالة مفتوحًا بين مرات الغسيل.
  • تجنبي استخدام منعم الأقمشة: يُخلّف بعض منعمات الأقمشة المتوافر في صورة سائلة بقايا. تدعم هذه الأخيرة نمو العفن. عوضًا عن استخدام منعم الأقمشة السائل، فكري في استخدام أوراق التجفيف أو كرات التجفيف لمنح ملابسك ملمسًا أكثر نعومة.