ألوان الديكور في منزلك المودرن مستوحاة من الـ"كافيه لاتيه"

غرفة المعيشة تتمتع بديكور متناسق
تنسيق لوني جذاب، في غرفة المعيشة العملية
من بين مشروبات القهوة الكثيرة، يُفضّل بعض الناس الـ"لاتيه" أو الـ"كافيه لاتيه"، المشروب الدافئ الذي يُعدّ عبر دمج الحليب بالـ"إسبريسو". الـ"لاتيه" مُلوّن بمُشتقات البني، ولا سيما بالبيج الكريمي الدافئ. وقد ألهم لون الـ"لاتيه"، والأخير محمل بمشحات صفر خفيفة، عالم الموضة، ليصبح هناك اتجاه مُسمّى بـ"الملابس اللاتيه" يقضي بارتداء زي كامل (من الرأس إلى أخمص القدمين)، كما التبرج بلون المشروب.
لأن موضة الديكور تتأثر بالأزياء، أصبح لون الـ"لاتيه" المنبثق من البني، سائدًا في المنازل المودرن والمعاصرة، مع التعبير عن فخامة هادئة، إذ يمنح لون الـ"لاتيه" غرف منزلك إحساسًا بالأناقة والهدوء والنعومة.
في هذا الإطار، من المعلوم أنه لا تأثير يضاهي ذلك الذي يقوم اللون به في الفضاء الأرضي، فهو محسّن رائع للمزاج، ويتمتع بالقدرة على تغيير مظهر المساحة على الفور.

3 خصائص للديكور الـ"لاتيه"

الجدار مصبوغ بطلاء بلون الـ"لاتيه"
  1. يُضيف الـ"لاتيه" الأناقة، كما الأمان والترحيب، إلى أي غرفة منزلية، وذلك عندما يُستخدم في طلاء الجدران.
  2. يُكسب الـ"لاتيه" المنزل طابعًا عضويًّا وترابيًّا، فهو يُقرّب المساحات الداخليّة من الطبيعة.
  3. تُعدّ الدرجات اللونية البنية، ومنها الـ"لاتيه"، مُناسبة في الديكور الداخلي ذي الطابع المودرن، كما المعاصر، وذلك الريفي و"المينيماليست" والاسكندينافي...
    منطفة المعيشة المفتوحة تتبع الطراز الاسكندينافي

نصائح متعلقة بالديكور الـ"لاتيه"

محتويات غرفة معيشة ملونة بألوان محايدة
يمكن أن يُمثّل الديكور الداخلي المُلوّن بالـ"لاتيه" تحدّيًا لصاحبة المنزل، إذ قد يُظهر الأخير، بصورة مملّة، إلا أن النصائح الآتية قد تساعدك لجعل حضور لون المشروب الدافئ، في مساحاتك، مُميّزًا:
  • جنبًا إلى جنب الـ"لاتيه"، اجمعي بين ظلال البني واللبني المختلفة، لإضافة العمق إلى مساحاتك الداخلية. في هذا الإطار، يُمكنك أن تطلي الجدران بالكريمي الهادئ، في غرفة الجلوس، مع إضافة أريكة وكراس وستائر ملونة بلون الـ"لاتيه"، والتزيين بالوسائد وصور الحائط والاكسسوارات بالبني الفاتح وألوان الكراميل الغنية.
    في غرفة المعيشة، حضور الخشبيات لافت
  • هناك طريقة أخرى لخلق العمق، في ديكور الغرفة، تتمثّل في دمج الأثاث الخشب بالديكور، فالخامة الأخيرة تُشيع جوًّا دافئًا وترحيبيًّا. في هذا الإطار، يتناغم خشب البلوط الطبيعي أو خشب الزان أو السنط (الأكاسيا)، بشكل مثالي، مع الـ"لاتيه"، مهما كان الطراز المعماري.
  • فكّري في المنسوجات، وتحديدًا في السجاد والستائر والوسائد وأغطية الأرائك، عند محاولة إثراء الملمس، في إطار الديكور الذي يطغى الـ"لاتيه" عليه. لذا، اجمعي بين الحرير والمخمل والقماش القطني وجلد الغنم، تحت سقف منزلك. أضيفي إلى ذلك، تعتبر الصناديق والسلال المصنوعة من مواد طبيعية، مثل: الراتان، طريقة ممتازة أخرى لإضافة المزيد من الملمس. تسمح الأنسجة الطبيعية بالاتصال بالطبيعة، وتشعر بالدفء ويمكن دمجها بسهولة بأي نمط في الديكور.
    تصميم جذاب لكرسي يتقدم غرفة المعيشة المحايدة
  • من خلال اختيار قطع ذات أشكال مثيرة للاهتمام، ستساعدين في خلق مظهر وإحساس ديناميكي. في هذا الإطار، يضيف الأثاث العضوي أي الأرائك والطاولات والكراسي بذراعين ذات الأشكال غير المتماثلة اهتمامًا بصريًّا إلى أي غرفة ملونة بـالـ"لاتيه".
  • عند اختيار قطع أثاث بألوان الـ"لاتيه"، جريئة لناحية الأشكال وثرية بالمنسوجات والطبقات المختلفة، ستتحول مساحتك إلى حيوية ومتناغمة.

ألوان منسجمة

لون الـ"لاتيه" مُحايد ودافئ ومعاصر، وهو يتناسق مع أي لون وأسلوب تصميمي، ويُعبّر عن جماليّة عند الدمج بأحمر الخدود أو الوردي أو الأخضر أو الأزرق النابض بالحياة أو العنابي أو الزمردي، مما يحقق مظهرًا حيويًّا. في هذا الإطار، وزّعي إكسسوارات، مثل: حاملات الشموع والمرايا والمزهريات، ملونة بأحد الألوان المذكورة، لخلق تباين مع المنسوجات المصبوغة بالـ"لاتيه"، الأمر الذي يجعل النمط الداخلي أكثر مرحًا وانتقائيّة.
من جهة ثانية، تصحّ إضافة أي لون قوي آخر، مثل: الأسود، إذا كان التصميم الداخلي الخاص بك أكثر حداثةً وبساطةً، فالستائر والوسائد والسجاد أو الزخارف باللون الأسود تخلق عمقًا وحيوية. أما إذا كان الأسود شديد التباين، مع الـ"لاتيه"، فربما يكون الأزرق الداكن للغاية أو الرمادي الفحمي أو حتى الأخضر الداكن هو الخيار الأفضل.
الزخارف المعدنية، المنفذة بالنحاس أو الذهب أو الفضة، بدورها، تجعل كل غرفة تشعر بالمزيد من الفخامة، مع إضافة الاهتمام البصري والتلاعب بالتناقضات في نفس الوقت.