اللون الخوخي حاضر في المنزل من خلال طلاء الجدران والإكسسوارات

اللون الخوخي يحل على جدران غرفة المعيشة
جدران غرفة المعيشة مطلية بطلاء خوخي اللون
ينتمي الخوخي إلى طائفة الألوان الباستيل وهو يعكس حلاوةً وفرحًا وجوًّا شاطئيًّا مُريحًا. مع ازدهار الأصباغ الاصطناعية، في بداية القرن الماضي، حظي اللون الخوخي بأهمّية. لكن، أدّى الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية إلى إلغاء الألوان من معظم الأزياء والتصميم. إلّا أنه عندما أُعيد إدخال الألوان إلى المنازل والأزياء الراقية خلال الفترة التالية للحرب، كان الخوخي يُصنّف بأنه جريء. للون المذكور ارتباطات جديدة، في الوقت الراهن، فهو يشير إلى التشجيع والمرح.
الجدير بالذكر أن فاكهة الخوخ نشأت في الصين؛ يُمثّل لونها المميز الخلود للشعب الصيني، ويقوم بدور كبير في الأساطير الطاوية. كثيرًا ما يتم تصوير لون الخوخ والفاكهة في الأعمال الفنية الصينية.

7 أسباب مُقنعة لاستخدام طلاء الجدران الخوخي

طلاء الجدران الخوخي

الخوخي، لون ناعم، يتراقص بين حدود التيراكوتا والبرتقالي ويُجسّد الدفء وكرم الضيافة، ما يجعله خيارًا لصبغ الجدران في منزلك، مع إمكانيّة الاستخدام في غرف المعيشة أو الاستقبال أو غرف نوم البالغين والأصغر سنًّا. هو يُضفي إشراقةً فوريّةً على أي مساحة في منزلك، وينشر الشعور بالبهجة والرخاء. يُضيف طلاء الجدران الخوخي الدافئ عنصرًا غير متوقّع إلى التصميم الداخلي ويجعل مظهر أي غرفة منزلية أكثر نعومةً.
تخيلي منطقة منزلية يغمرها وهج غروب الشمس الناعم، حيث كلّ زاوية فيها تشي بالهدوء والدفء. كذا، يفعل اللون الخوخي، عندما يوظف على جدران منزلك. وهو جدير بالتجربة للأسباب الآتية...

  1. يقوم الظل الخوخي، عندما يحل من خلال طلاء الجدران، بتدفئة أي غرفة صغيرة ومظلمة.
  2. يُناسب الظل الخوخي، غرفة النوم، لا سيما عندما يحضر من خلال طلاء الجدران، وتحديدًا على السطح الواقع خلف السرير.
  3. يُحسّن الظل الخوخي الحالة المزاجية في أي مكان يحلّ فيه.
  4. يُمثّل بديلًا مدروسًا عن الوردي، إذ يضيف الأول لونًا ناعمًا يفوح بالفخامة.
  5. يحلو حضور الظل الخوخي، في مساحة داخلية مُزينة بـاكسسوارات المنزل المشغولة بالنحاس.
  6. يتناسب الخوخي، مع ألوان الباستيل الأخرى، مثل: الأخضر النعناعي والأزرق.
  7. قد يبدو الخوخي نثويًّا للغاية، لكن إذا قمت بموازنته مع درجات الألوان الأكثر برودة، فهو يصبح أقرب إلى لون محايد.

ألوان منسجمة مع الخوخي

عند النظر في مجموعات الألوان المُنسجمة مع طلاء الجدران الخوخي، يشمل الخيار الكلاسيكي الجمع بين الخوخي والألوان المحايدة، مثل: البيج الناعم أو البني الداكن، ما يخلق جوًّا راقيًا وجذابًا. هناك لون آخر محايد يتناسب مع الخوخي، الذي يحل من خلال طلاء الجدران، هو الرمادي الناعم، ما يجعل المساحات الداخلية تنضح بهالة من الأناقة والاتزان. دمج اللون الرمادي الناعم بمساحتك، من خلال تنجيد الأريكة في غرفة المعيشة يثري اللون الخوخي الواضح على الجدران.
من جهة ثانية، عندما يُدمج اللون الخوخي الناعم بلمسات من الوردي والأبيض، هو يُجمّل المكان، لا سيما منطقة المعيشة.
بالمقابل، لمظهر جمالي أكثر جرأةً، فكّري في إضافة ألوان، مثل: الأخضر المهدئ أو الأخضر الداكن حيث يحل الخوخي، وذلك لإضافة الحيوية على الديكور الداخلي، مع الحفاظ على توازن أنيق.

الأقمشة المصبوغة بالخوخي

نسيج مصبوغ بصباغ خوخي (الصورة من pexels)

يجذب اللون الخوخي، الذي يصبغ أقمشة المخمل أو الكتّان أو القطن، العائدة للمفروشات الناعمة، مثل: الوسائد والبطانيات والستائر؛ فالمخدات الخوخية تُزين الأريكة أو السرير، كما تُضفي الستائر الخوخية، بدورها، توهّجًا ناعمًا على مساحتك.

ستائر منفذة بقماش شفاف باللون الخوخي
يمكن أن تكون الأريكة الصغيرة ذات ذات الذراعين مُميّزة بنتجيدها الخوخي. كذا، هو المسند، ما يضيف لمسةً من الرقي والاهتمام البصري. فكّري أيضًا في دمج سجادة بلون الخوخ بمساحتك.

اكسسوارات باللون الخوخي

ورود جميلة باللون الخوخي (الصورة من pexels)

لإدخال لمسات باللون الخوخي إلى ديكور منزلك؛ رتبي باقة من الورود أو زهور الفاوانيا ذات اللون الخوخي في مزهرية أو ضعي النباتات في أواني مصبوغة بالخوخي، على الرفوف أو عتبات النوافذ لبث الطاقة المنعشة والحيوية في مساحتك. يُمكنك أيضًا تزيين المساحة الخاصة بك بلمسات زخرفية بلون الخوخ مُتمثلة، في: المزهريات والشموع وإطارات الصور والصواني المزخرفة...
مجموعة من الكراسي، أحدها مصبوغ باللون الخوخي
لا تنسي أن توازني بين اللمسات الخوخية التي تُضيف الدفء والحيوية إلى ديكور منزلك، وبين الألوان المحايدة، مثل: الأبيض الناصع أو الرمادي الناعم أو درجات اللون البيج الدافئة لخلق شعور بالانسجام والتوازن. سيسمح ذلك للخوخي بالبروز، مع خلق جوّ هادئ وجذاب.