كيفيّة إزالة المناديل الورقية من الملابس المغسولة؟

العناية بنظافة الملابس
ملابس للغسيل
بعد الفراغ من دورة الغسيل، قد تكشتفين أن بقايا المناديل، عالقة بالملابس، وهي مُفتتة، نتيجة الإغفال عن إفراغ الجيوب قبل الغسيل. لذلك، تتمثّل الطريقة المُفضّلة في منع حدوث ذلك، هي التحقّق من الجيوب، قبل وضع الملابس في الغسالة، لكن من السهل أن ننسى ذلك. لذلك، تُطلع السطور الآتية كل ربّة منزل، على بعض الحلول المنزلية، التي تُسهّل عليها عمليّة تنظيف الملابس، بعد اتساخها بالمناديل الورقية، أثناء عملية الغسيل.

المجفف الآلي

غسيل الملابس
تتمثّل الطريقة الأسهل المُتبعة في إزالة المناديل الورقية العالقة بملابسك، في وضعها في المجفف الآلي، مباشرة، علمًا أن المجفف الآلي مزوّد بفلتر للوبر، سيلتقطها. لكن، يجب رج كل قطعة من الملابس، قبل وضعها في المجفف الآلي، مع تشغيل الجهاز، على دورة حرارة منخفضة، وإيقاف الدورة كل خمس دقائق إلى عشر دقائق، حتى تتمكني من إزالة فلتر الوبر، وتنظيفه.
بعد ذلك، أعيدي تشغيل الدورة. ثم أخرجي الملابس عندما تجفّ، واستخدمي فرشاة الوبر في تنظيف أي مناديل ورقية مفتتة متبقية. ولا تغفلي عن تنظيف فلتر المجفف، لمجرد الفراغ من دورة التشغيل.

استخدام الأسبرين في إذابة المناديل الورقية

هل فكّرتِ يومًا في استخدام الأسبرين لأغراض غير دوائيّة؟
في غياب المُجفّف الآلي، من الصحيح التخلّص من المناديل الورقية العالقة بقطعة الملابس، عن طريق نقع الأخيرة، في وعاء يتضمّن الماء الدافئ، وأربعة أقراص من الأسبرين، مُذابة بالماء، وذلك لمدة ساعتين، قبل الغسل مجدّدًا، والتجفيف. ستلاحظين أن بقايا المناديل الورقية المفتتة قد اختفت.

منعم الأقمشة فعال

عند ملاحظة بقايا المناديل الورقية، عالقة بالملابس، بعد دورة الغسيل، من الصحيح إعادة غسلها، بالاستعانة بمنعم الأقمشة، ومن دون إضافة منظف الغسيل، مع أهمية ضبط الغسالة على خاصيّة الشطف. من الفعال أيضًا استخدام الخل الأبيض المقطر عوضًا عن منعم الأقمشة.

استخدام شريط لاصق

يُستخدم شريط لاصق، في إزالة المناديل الورقية العالقة بقطعة الملابس؛ ما عليك سوى لفّ الشريط اللاصق حول كفّ يدك، على أن يكون الجانب اللاصق مواجهًا للخارج، مع اللصق على مكان توزع المناديل المفتتة، لالتقاطها. يصح أيضًا، استخدام بكرة إزالة الوبر، في هذا الإطار.

كيفية إزالة المناديل الورقية من الغسالة؟

لإزالة بقايا المناديل الورقية من الغسالة، اتبعي الخطوات الخمس الآتية:

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على طريقة تنظيف الغسالة الأتوماتيك بالتفصيل

  1. في الخطوة الأولى، يمكنك إدخال كف يدك إلى حلة الغسالة، وإخراج كتل المناديل المبللة، مع ضرورة تنظيف المنطقة المحيطة بالباب، وتحت الختم أيضًا.
  2. قومي بتنظيف فلتر الغسالة، حيث يعلق بعض المناديل الورقية. في العموم، يقود إهمال تنظيف الفلتر، بشكل منتظم، إلى أن يصبح الأخير مسدودًا. وقد يؤثر ذلك سلبًا، على كيفية عمل الجهاز؟
  3. يجب عليك أيضًا التحقق من الصرف، في حالة انحشار بعض الأنسجة.
  4. يمكن تشغيل دورة "التنظيف الذاتي" في الغسالة، فبعض الغسالات يتضمن هذه الخاصّية ضمن برنامجه.
  5. قومي بفحصي جيوب الملابس، على الدوام، بحثًا عن المناديل الورقية المطوية، أو المفاتيح، أو العملات المعدنية أو أي شيء قد يضر بالغسالة، قبل تشغيلها.