توقعات بانفراج أزمة نقابة ممثلي هوليوود SAG-AFTRA مع الاستوديوهات

إضراب ممثلي هوليوود. مصدر الصورة: Mario Tama/Getty Images/AFP
إضراب ممثلي هوليوود. مصدر الصورة: Mario Tama/Getty Images/AFP

مع توصل قيادة رابطة الكتاب الأمريكية WGA وأعضائها بشأن الاتفاقية المبدئية للكتّاب مع الاستوديوهات والقائمين على البث المباشر، من المتوقع أن يجتمع اتحاد الممثلين القوي مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون AMPTP في غضون أيام.

من خلال الاستفادة من الزخم الذي ضرب هوليوود منذ أن توصلت WGA وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون إلى اتفاق في 24 سبتمبر، خطط قادة ممثلي هوليوود SAG-AFTRA لعقد اجتماعات مع المجموعة التي تقودها كارول لومبارديني، رئيس AMPTP، بحلول نهاية الأسبوع المقبل، كما ذكر موقع Deadline.


لكن قال متحدث باسم SAG-AFTRA يوم الثلاثاء: "ليس لدينا مواعيد مؤكدة مقررة، ولن تكون هناك اجتماعات مع AMPTP هذا الأسبوع. عندما يتم تأكيد التواريخ، سنبلغ أعضاءنا. لا ينبغي لأحد أن يعتمد على التكهنات".

انفراج أزمة نقابة الكُتَّاب الأمريكية

كانت نقابة الممثلين مضربة عن العمل منذ 14 يوليو، عندما انضم أعضاؤها إلى رابطة الكتاب في خطوط الاعتصام، حيث تعهدت النقابتان وأظهرتا التضامن مع بعضهما البعض طوال الصراع العمالي الحالي.

لكن بالنسبة لأزمة الكُتاب، فقد انتهى إضرابهم الذي طال أمده، حيث وقَّع قادة النقابة على الصفقة المبدئية التي تم التوصل إليها يوم الأحد مع استوديوهات هوليوود... بعد حوالي 5 أشهر من بدء الجمود.

وصوتت قيادة رابطة الكتاب الأمريكية WGA يوم الثلاثاء لصالح إنهاء الإضراب، والموافقة على الاتفاق الجديد لمدة 3 سنوات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون AMPTP، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق مبدئي. وقد أصبح هذا الاتفاق ساري المفعول بعد منتصف الليل مباشرةً. ويعني هذا الاتفاق أن الكُتَّاب المضربين يمكنهم البدء في العمل على إنتاجات هوليوود في وقتٍ مبكر من يوم الأربعاء، على الرغم من أن التصويت على التصديق لن يتم قبل الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يتم إقراره.

في حين أن WGA وSAG-AFTRA يشتركان في مخاوف مماثلة بشأن الذكاء الاصطناعي والمخلفات وشفافية البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، فإن لدى اتحاد الممثلين بعض المخاوف الفردية التي يجب معالجتها في محادثات العقد.

كانت رئيسة SAG-AFTRA؛ فران دريشر، صريحة في خطابها، قائلة، من بين أمور أخرى، إن "ثقافة الجشع المهووسة لدى AMPTP يجب أن تتوقف".

إضراب جديد ضد صناعة ألعاب الفيديو

وفي الوقت نفسه، صوت أعضاء SAG-AFTRA بالإجماع يوم الإثنين للسماح بإضراب ضد صناعة ألعاب الفيديو، مشيرين إلى مخاوف تشمل "الاستخدامات الاستغلالية للذكاء الاصطناعي وتأخر الأجور".

وقال راي رودريغيز، كبير مسؤولي العقود في النقابة: "إن تصريح الإضراب هذا يقدم بياناً مؤكداً مفاده أنه يجب علينا التوصل إلى اتفاق من شأنه تعويض هؤلاء الفنانين الموهوبين بشكلٍ عادل، وتوفير تدابير السلامة المنطقية، والسماح لهم بالعمل بكرامة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»