إذا أنتم من عشاقها.. إليكم أفضل الأفلام الإنسانية على الإطلاق 

عمر سي Omar S.. (مصدر الصورة: Valerie Macon/Getty Images for TheWrap/AFP / Getty Images via AFP)
عمر سي Omar S.. (مصدر الصورة: Valerie Macon/Getty Images for TheWrap/AFP / Getty Images via AFP)
تتنوع قصص الأفلام السينمائية تماماً كما تتنوع قصص الحياة، وعلى الرغم من جمال الأفلام الرومانسية أو الأكشن، إلا أن الأفلام التي تحمل بُعداً إنسانياً، تبقى الأقوى والأعمق؛ لأنها دائماً ما تحمل رسالة، ويكون هدفها إنسانياً بحتاً.
كما أن ما يميز تلك الأفلام، أنها تناسب جميع الأعمار، وتساهم بشكل كبير بتشكيل وعي حول بعض القضايا الإنسانية في العالم.

إليكم قائمة ببعض الأفلام الإنسانية التي يمكنكم مشاهدتها

1-Schindler's List


فيلم "قائمة شندلر" (Schindler's List) هو فيلم دراما تاريخي أمريكي، صدر عام 1993 من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرغ، يتحدث الفيلم عن رواية "سفينة شندلر" للكاتب الأسترالي توماس كينيلي، ويحكي قصة أوسكار شندلر، الصناعي الألماني الذي أنقذ أكثر من ألف لاجئ بولندي في الغالب من المحرقة النازية، بتوظيفهم في مصانعه خلال الحرب العالمية الثانية.
تم ترشيح الفيلم لاثنتي عشرة جائزة في حفل الأوسكار بدورته الـ66، وفاز بسبع منها، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل مخرج (لسبيلبرغ)، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل موسيقى تصويرية.
وقد نال الفيلم إشادة عالمية لقصته وأداء الممثلين (خاصةً نيسون وفاينز وكينغسلي)، وقد حصل الفيلم على تقييم 9/10 في Imdb.
الممثلون الرئيسيون في الفيلم، هم: ليام نيسون، بدور أوسكار شندلر، بن كينغسلي بدور إيتزاك شتيرن، ورالف فاينز بدور آمون غوث.

2- It’s a Wonderful Life


فيلم "It’s a Wonderful Life” هو فيلم دراما أمريكي، تم إنتاجه عام 1946، وهو من إخراج وإنتاج فرانك كابرا، الفيلم مستوحى من قصة قصيرة وكتيب بعنوان "The Greatest Gift”
تدور قصة الفيلم حول شخصية جورج بيلي، الذي يؤدي دوره جيمس ستيوارت، وهو رجل تخلى عن أحلامه الشخصية لمساعدة الآخرين في مجتمعه، ويفكر في الانتحار ليلة الميلاد؛ مما يؤدي إلى تدخل ملاكه الحارس كلارنس أودبودي (هنري ترافرز)، الذي يُظهر لجورج تأثيره على حياة الآخرين، وكيف سيكون العالم من دون وجوده.
والفيلم من بطولة جيمس ستيوارت، وهنري ترافرز؛ إضافة إلى دونا ريد في دور ماري هاتش بيلي، ليونيل باريمور في دور هنري بوتر، وتوماس ميتشل في دور العم بيلي.
وقد حصل الفيلم على تقييم 8.6/10 على IMDB.

تعرفوا إلى: أكثر 10 أفلام مشاهدة في السعودية مع نهاية 2023

3- The Green Mile


فيلم "The Green Mile" (الميل الأخضر) هو فيلم دراما وخيال وغموض وذكاء، أمريكي من إنتاج عام 1999، من إخراج وكتابة فرانك دارابونت، ويستند على رواية ستيفن كينغ لعام 1996، التي تحمل نفس الاسم.
تدور قصة الفيلم في منزل للمسنين في لويزيانا عام 1999؛ حيث يروي الضابط المتقاعد بول إدغكومب تجاربه من عام 1935 في سجن جبل كولد، المعروف بـ"الميل الأخضر"، يركّز الفيلم على وصول جون كوفي، عملاق لطيف ذو قدرات خارقة للشفاء، مدان بجريمة شنيعة.
تم ترشيح الفيلم لأربع جوائز أوسكار: أفضل فيلم، أفضل ممثل مساعد لدنكان، أفضل صوت، وأفضل سيناريو مقتبس.
يضم الفيلم طاقم تمثيل متميزاً، يشمل: توم هانكس بدور بول إدغكومب، مايكل كلارك دنكان بدور جون كوفي؛ إضافة إلى ديفيد مورس، بوني هانت، جيمس كرومويل وآخرين، أما تقييم IMDB للفيلم: 8.6/10

Life Is Beautiful -4


فيلم "الحياة جميلة" (La vita è bella) هو فيلم إيطالي من إنتاج عام 1997، من إخراج روبرتو بينيني، ومن بطولته أيضاً.
تدور قصته حول الإيطالي غيدو أورفيتشي الذي يحاول استخدام خياله لحماية عائلته خلال احتجازهم في معسكر اعتقال.
القصة مستوحاة من حياة والد المخرج والممثل الرئيسي روبرتو بينيني.. تبدأ الأحداث في إيطاليا عام 1939، وتتطور لتشمل الاعتقال في معسكر الاعتقال؛ حيث يخلق غيدو لعبة لطمأنة ابنه على سلامتهم.
الفيلم فاز بعدة جوائز، بما في ذلك: جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وأفضل ممثل، في الأوسكار، وحصل على تقييم 8.6/10 على IMdb.

5- The Intouchables


فيلم "The Intouchables" (المنبوذون) هو فيلم دراما كوميدي، صدر في عام 2011، من إخراج أوليفييه نكاش، وإريك توليدانو.
الفيلم يتناول القصة الحقيقية لفيليب بوزو دي بورجو، ومقدم الرعاية الفرنسي- الجزائري عبد السيلو.
وتدور القصة حول أرستقراطي يصبح مشلولاً بعد حادث الطيران الشراعي، ويستأجر بعد ذلك شاباً من الضواحي كمقدم رعاية له؛ مما يؤدي إلى تكوُّن صداقة غير متوقَّعة.
أنتج الفيلم نيكولاس دوفال أداسوفسكي، يان زينو، ولوران زيتون.. وهو من بطولة فرانسوا كلوزيه، وعمر سي، ويشارك في البطولة: آن لو ني، أودري فلورو، وكلوتيلد موليه.. وحصل على تقييم 8.5/10 على IMDB.

إذا أنتم من عشاقه.. هذه أفضل أفلام آل باتشينو السينمائية.. رحلة عبر التشويق والإثارة

6- Ikiru


فيلم "Ikiru"، الذي يعني "يَعِيش" باليابانية، هو فيلم درامي ياباني صدر في عام 1952، من إخراج أكيرا كوروساوا، وإنتاج Sōjirō Motoki، وبطولة تاكاشي شيمورا.
يسرد الفيلم قصة بيروقراطي من طوكيو يعاني من مرض عُضَال، ويسعى في رحلته الأخيرة للبحث عن معنى لحياته، وحصل الفيلم على تقييم 8.3/10، على IMDB.

7- The Elephant Man


فيلم "رجل الفيل" هو فيلم دراما سيرة ذاتية، من إنتاج عام 1980، وهو من إخراج ديفيد لينش، وإنتاج ميل بروكس، وجوناثان سانجر.
يحكي الفيلم قصة جوزيف ميريك، رجل شديد التشوّه في لندن في أواخر القرن التاسع عشر.. تتغير حياة ميريك بشكل جذري، عندما يلتقي بالدكتور فريدريك تريفز، وهو جرّاح يشعر بالفضول حول حالته.. يبدأ تريفز في علاج ميريك، ويكتشف أنه رغم مظهره الخارجي، يمتلك عقلاً ذكياً وروحاً حساسة.
الفيلم من بطولة: أنتوني هوبكينز كفريدريك تريفز، وجون هورت كجون ميريك، بالإضافة إلى هانا جوردون، آن بانكروفت.
تقييم الفيلم 8.2/10 على IMDB.

يمكنكم أيضاً مشاهدة: أفضل أفلام الذكاء والغموض في السينما.. عالم من المغامرات الشيقة

8- Miracle in Cell No. 7


فيلم "Miracle in Cell No. 7" هو دراما تركية لعام 2019، من إخراج محمد أدا أوزتكين.. تدور أحداث الفيلم حول "ميمو"، الذي يعاني من إعاقة ذهنية، ويعيش مع ابنته الصغيرة "أوفا" وجدته "فاطمة". يتم اتهام ميمو ظلماً بقتل ابنة ضابط عسكري ويُحكم عليه بالإعدام، لكن تتكشف الأحداث لإثبات براءته.
والفيلم من بطولة: أراس بولوت إينملي بدور ميمو، ونساء أكسونغور بدور أوفا (طفلة)، وسيليل تويون بدور فاطمة نيني؛ إضافة إلى إلكر أكسوم بدور أسكوروزلو، ومسعود وأكوستا بدور يوسف، ودنيز بايسال بدور ماين.
حصد تقييماً 8.2/10 على موقع IMDB.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»