مسلسلات درامية كويتية أحبها الجمهور .. إليكم تفاصيلها 

حياة الفهد - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
حياة الفهد - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
دائماً ما تتجه أنظار محبي الأعمال الدرامية نحو المسلسلات الكويتية، نظراً لتنوع قصصها ما بين الرومانسية والاجتماعية وأيضاً الكوميدية، هذا إلى جانب شق رئيسي وهام في جميع تلك المسلسلات ألا وهو أداء ممثليها الذي يحظى دائماً بإشادة واسعة، ومن خلال التقرير التالي سوف نستعرض مجموعة من أبرز تلك الأعمال سواء الحديث أو القديم منها.

"ست الحسن" ألغاز وجرائم متتالية


"ست الحسن" من المسلسلات التي تعلق بها محبو الدراما التي تعتمد على الألغاز في الجرائم التي ترتكب خلال أحداثها، وبالفعل حقق هذا العمل نجاحاً كبيراً سواء داخل دولة الكويت أو خارجها.
حيث دارت أحداث هذا المسلسل حول "ست الحسن" الفنانة هدى حسين، التي نجحت في خداع ومراوغة رجال الشرطة في كل مرة ترتكب بها جريمة قتل، حيث لم يتوصلوا إلى أي دليل يثبت تورطها في الجرائم المتتالية التي ترتكبها، رغم الشك الكبير بداخل الضابط " أحمد خالد" الفنان عبد المحسن النمر تجاه هذه السيدة ولكن كان يواجه حيرة شديدة لعدم العثور على خيط أو دليل يؤكد إدانتها.
وبجانب هدى حسين، وعبد المحسن النمر يضم العمل عدداً من النجوم منهم ،أحمد الجسمي، سعاد علي، سحر حسين وعدد آخر من النجوم، والعمل من تأليف محمد شمس ومن إخراج باسم شعبو.

"ملح وسمرة" قضايا اجتماعية

لعل السبب الرئيسي في نجاح مسلسل "ملح وسمرة"، هو تسليط الضوء على القضايا الهامة التي تحدث على أرض الواقع وتمثل للكثيرين مشكلة كبيرة، هذا الأمر ركز عليه مؤلف المسلسل الدكتور حمد الرومي بطريقة سلسة دون خدش لحياء الأسرة، حيث تطرق إلى قضية "التحرش" التي تتعرض لها الفتيات وما يترتب على ذلك من مشاكل نفسية لهن، حيث عرضت هذه القضية الفنانة هدى حسين بطلة العمل والتي ظهرت بطريقة "الفلاش باك" خلال أحداث المسلسل وهي تتعرض لهذا الأمر في الماضي من قبل أحد أقاربها، وظلت تعاني مما حدث حتى بعد زواجها.
من بين القضايا التي تم عرضها وجعلت أحداث العمل مميزة أيضاً هي قضية " التنمر" التي أصبحت ظاهرة فجة في الكثير من المجتمعات العربية،
ومن بين الظواهر السلبية والتي سلط عليها المسلسل الضوء هو ما يطلق عليه "هوس عمليات التجميل"، والتي تم شرحها بطريقة يغلب عليها الجانب الكوميدي من خلال "نورة" الفنانة سحر حسين، حيث ظهر اهتمامها الزائد بعمليات التجميل ،لرغبتها في الظهور الدائم بمظهر جذاب ومميز.

"سنوات الجريش" محاكاة لحقبة تاريخية


لمحبي الأعمال التاريخية جاء مسلسل "سنوات الجريش" ليلبي رغباتهم في تلك النوعية من الأعمال، حيث تتناول قصته أحداثاً واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، حول فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من دمار وفقدان للأرواح أثناء الحرب.
وضم العمل نجوماً من الوطن العربي منهم حياة الفهد، حسن البلام ، ستيفاني صليبا ، هبة الحسين، حبيب غلوم، حمد العماني، ليلى السلمان، عبد الله الخضر، طلال باسم، رجاء بلمير، بشار الشطي.

"مجاريح" خلطة من التشويق

ويأتي مسلسل "مجاريح" هو الآخر من الأعمال الدرامية التي نالت على استحواذ واهتمام كبير من قبل محبي المسلسلات لأكثر من سبب، أبرزها هو تواجد الفنانة القديرة في هذا العمل بدور "غنيمة" والتي كانت محور الأحداث، والتي دخلت في صراعات كثيرة مع عدد من أفراد عائلتها عقب خروجها من السجن بسبب تهمة تم تلفيقها لها من قبل زوجها، إلى جانب الأحداث المشوقة التي اعتمد عليها كاتب العمل جمال سالم في كل حلقة، والتي دائماً ما تطرح تساؤلاً حول مصير "غنيمة" هل ستنجح في مواجهة المقربين لها الذين يحاولون أخذ حقوقها، وتدبير المكائد لها من أجل تحقيق أهدافهم، أم أنها ستعلن انهزامها، وضم المسلسل عدداً آخر من النجوم بجانب سعاد عبد الله، وهم هند البلوشي، هنادي الكندري، أسمهان توفيق، والعمل من إخراج عيسى ذياب.

"الملكة" دراما خاصة بحياة المشاهير

"الملكة" من المسلسلات الكويتية التي سلطت الضوء على الحياة الاجتماعية للنجوم والمشاهير من خلال حبكة درامية مميزة، كانت بطلتها النجمة هدى حسين، والتي قدمت من خلاله شخصية مطربة لقبت بـ " الملكة" وخلال أحداث هذا العمل سوف يتبين مدى تأثير الشهرة عليها سواء بالشكل الإيجابي أو السلبي، بمشاركة عدد آخر من النجوم وهم طيف، انتصار الشراح، مريم الصالح وآخرون، والعمل من إخراج خالد الرفاعي.

"مجموعة إنسان" مأساة إنسانية

ومن الأعمال الدرامية التي لمست وجدان الجمهور، هو مسلسل "مجموعة إنسان"، خاصة وأن أحداثه كانت قريبة من الواقع، حيث دارت قصته حول "أبو إبراهيم "الفنان سعد الفرج، الذي يحترق بيته ويفقد كل أهله، ونتيجة هذا الحادث، يدخل أبو إبراهيم في مرحلة انفصام في الشخصية وألم شديد لشعوره بالذنب أنه المسبب لما حدث، تتغير معاملته لجيرانه من حوله بعد هذه التغيرات المختلفة التي طرأت على حياته، "مجموعة إنسان" من إخراج منير الزغبي، وبطولة انتصار الشراح، أحمد السلمان، حسن البلام، فخرية خميس، وعبير أحمد.

"زوارة خميس" مشاكل عائلية بنكهة كوميدية

لايزال مسلسل "زوارة خميس" في القائمة المفضلة لدى محبي المسلسلات، والسبب في ذلك هو أن قصته تدور في إطار اجتماعي أسري بحت تجعل من يشاهده يتعلق به لكونه قريباً من المشاهد التي يسمعها ويراها بصورة شبه يومية في تعاملاته مع أسرته وعائلته.
ولكن ما ميز هذا العمل هي النكهة الكوميدية بأحداثه حول (موزة) الفنانة سعاد عبد الله، و(ثنيان) الفنان محمد المنصور ربّا الأسرة، والتي تضم 5 أولاد، يحاولان معاً لم شمل الأسرة باستمرار من خلال اللقاء الأسبوعي للأجداد مع أبنائهم وأحفادهم في (الزوارة)، ملقياً الضوء على المشاكل التي تشوب العلاقات الأسرية، والتي من الممكن أن تتسبب في الانقطاع أو الخصام إن لم يتم معالجتها بحكمة.
وشارك في هذا المسلسل عدد آخر من النجوم وهم، إلهام الفضالة، خالد أمين، خالد البريكي، ومن إخراج محمد القفاص، وتأليف هبة مشاري حمادة.

"ليلة عيد" بين فترتين زمنيتين

جمع هذا المسلسل كوكبة كبيرة من نجوم الخليج على رأسهم حياة الفهد، غانم الصالح، أحمد الجسمي، وآخرون، ودارت أحداثه بين فترتين زمنيتين تمتدان ما بين 1967 و 2010. حول "لؤلؤة" التي تعيش وسط إخوتها كخادمة لهم ومربية لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها تمثّلت بإقامة علاقة مع شاب غني وطائش استغلها، مما أسفر عن حملها ومن ثمّ إجهاضها عنوة على يد أسرتها.

"جود" مشاكل الأبناء

حرص القائمون على صناع الأعمال الدرامية، على أن تكون مشاكل الأبناء بـآبائهم ضمن خريطة قصصهم التي يتم تحويلها إلى مادة درامية، باعتبار ذلك الأمر من المشاكل الحياتية التي لا يخلو أي منزل منها، ودارت قصة "جود" حول معاناة فتاة قامت بدورها الفنانة هدى حسين، والتي تتعرض لـظلم وتسلط والدها، كما تكتشف الفتاة وجود العديد من الحكايات التي تحيط بوالدها، فتقرر البدء في التخلص من هذا التسلط.
وشارك في المسلسل بجانب هدى حسين، عدد آخر من النجوم وهم هبة الدري، عبد المحسن النمر، صلاح الملا، يعقوب عبد الله، هند البلوشي وآخرون.

"ريحانة" قضايا خاصة بالمرأة

بينما جاءت الحبكة الدرامية لمسلسل "ريحانة" خاصة فقط بالعنف الذي تواجهه المرأة، من خلال شخصية السيدة "ريحانة" الفنانة حياة الفهد، والتي ترأس داراً تتركز مهمتها في إيواء النساء اللواتي يتعرّضن للضرب على يد أهلهن وأزواجهن، لتجد نفسها فجأةً أنها وضعت منزلها في مهب الريح في الوقت الذي كانت فيه تحاول إنقاذ الدار.
والمسلسل من إخراج سائد بشير الهواري، وبطولة، عبد المحسن النمر، صلاح الملا، أحمد السلمان وزهرة عرفات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»