سمر ششة: مهرجان أفلام السعودية عيد صناع السينما.. فيديو خاص لـ"سيدتي"

سمر ششة- الصورة من حسابها الخاص على منصة (إكس- تويتر سابقاً)
سمر ششة- الصورة من حسابها الخاص على منصة (إكس- تويتر سابقاً)
حرصت الفنانة السعودية سمر ششة على حضور فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، الذي انطلق يوم الخميس الماضي الموافق 2 من مايو في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي - إثراء، وتحدثت في لقاء خاص مع مجلة "سيدتي" عن الدورة العاشرة من المهرجان والاحتفاء بالسينما الهندية.

المهرجان مثل منزلها ومنزل الصناع

وقالت سمر ششة إن مهرجان أفلام السعودية هو أول مكان تشعر فيه بأن كل الأعمال التي تُقدم تتم مشاهدتها، ويُشعرها أن هذا منزلها ومنزل كل الصناع، لافتة إلى أنها عندما تكون في المهرجان تقول للحضور "كل سنة وأنتم طيبون"، باعتبار أن المهرجان بالنسبة لها عيد؛ فهي تراه عيد صناعة الأفلام السعودية.

وأشارت سمر ششة في لقائها مع مجلة "سيدتي" إلى أن مهرجان أفلام السعودية يحمس الكل، وكذلك سوق الإنتاج يحمس الصناع لبدء تجاربها بالأفلام القصيرة في البداية، مضيفة أنه بعد ذلك ترى زملاءها يتطورون في الصناعة مشددة على أن المهرجان يعني لها الكثير، ومن المستحيل أن تترك دورة دون أن تكون موجودة فيها.

الاحتفاء بالسينما الهندية وتكريم عبد المحسن النمر

وعن احتفاء المهرجان في دورته العاشرة بالسينما الهندية، قالت سمر ششة إنها لا تملك ذكريات كثيرة مع السينما الهندية، ولكنها تعرف الفنانين المهمين هناك، وتؤكد أن الصناعة هناك عظيمة، وحرصت على مباركة الفنان عبد المحسن النمر على تكريمه في المهرجان، مؤكدة أنه يستحق هذا التكريم، وأنها تعتبره القدوة للفنانين السعوديين.

يمكنكم قراءة.. محمد الشهري: صنّاع السينما السعودية انطلقوا من مهرجان الأفلام.. فيديو خاص لـ"سيدتي"

مهرجان أفلام السعودية

انطلق مهرجان أفلام السعودية يوم 2 من مايو، ويستمر إلى 9 من مايو، بالدورة العاشرة التي تتضمن مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق برامج عروض الأفلام؛ لتشمل أفلاماً مختارة على المستويين العالمي والعربي.
ويستمر المهرجان في تقديم حزمة مميزة من البرامج الثقافية والإثرائية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام؛ لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج، وسيقوم المهرجان بعرض مجموعة من الكتب المعرفية الصادرة عن جمعية السينما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».