ياسر السقاف: عرض "نورة" في مهرجان كان فتح الأبواب للصناع السعوديين.. فيديو خاص سيدتي

تحدث الفنان السعودي ياسر السقاف عن المشاركة السعودية في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، الذى إنطلق يوم الثلاثاء الماضي 14 مايو، وذلك خلال لقاء خاص مع مجلة سيدتي على هامش فعاليات المهرجان، وحضوره إلى الجناح السعودي في كان، وقال ياسر السقاف أنه سعيد بالحضور السعودي في مهرجان كان هذا العام.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي

التواجد السعودي في كان ليس شرفياً فقط

وأضاف ياسر السقاف أن الحضور السعودي يتمثل في عرض فيلم نورة بقسم "نظرة ما"، وتواجد الفنانين وصناع السينما السعوديين في حفل الافتتاح وكذلك الفعاليات، مؤكداً على أن مهرجان كان السينمائي مختلف عن باقى المهرجانات، فهو حدث عالمي يُؤّرَخ، متمنياً أن يكون التواجد السعودي ليس شرفياً فقط وإنما يكون هناك أفلام سعودية أخرى بعد ذلك.
للمزيد من الأخبار: "نورة".. رحلة فيلم سعودي من العلا إلى المشاركة الرسمية في مهرجان كان السينمائي

نورة يصنع التاريخ للسينما السعودية

وعن عرض "نورة" كأول فيلم سعودي في مهرجان كان السينمائي قال ياسر السقاف، إن وصول فيلم "نورة" إلى هنا يعني أن الباب أصبح مفتوحاً للكل، مضيفاً أن تجربة نورة مشرفة بالعرض في حدث عالمي مثل مهرجان كان، ومن شأنها فتح الأبواب للصناع السعوديين الموجودين في الجناح السعودي، وهؤلاء قليل من الموجودين في المملكة العربية السعودية، لافتاً أن المبدعين كثيرون.

ياسر السقاف يكشف عن جديده في السينما

وعن جديده في السينما أشار السقاف إلى أنه يشارك في فيلم معروض حالياً وهو "أنا الاتحاد" وذلك بدور ضيف شرف، مشيداً بالتجربة التي اعتبرها جميلة، لاسيما وأن فريق الاتحاد عريق ويستحق حكي قصة تاريخه، كما كشف عن فيلمه الجديد "السينيور" المقرر عرضه في أغسطس المقبل ويحكي قصة سعودي يتحول إلى شخصية إيطالية.


يمكنكم قراءة.. سيدتي تصحبكم في جولة داخل جناح المملكة في مهرجان كان الدورة الـ77.. بالفيديو
وكانت هيئة الأفلام السعودية قد نظمت أمس الخميس 16 مايو، في جناح المملكة العربية السعودية بمهرجان كان في دورته الـ 77، ندوة تحت عنوان: "صُور في المملكة العربية السعودية: نورة"، بحضور صناع الفيلم ونجومه توفيق الزايدي وماريا البحراوي وعبدالله السدحان، وعدد من صناع السينما من مختلف الدول.

تعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية

وتهدف هيئة الأفلام السعودية إلى تعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي، وتعزيز فرص التواصل والتعاون، وتقديم الرؤى المتنوعة في عالم صناعة الأفلام، إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب السعودية والقصص المحلية، وذلك في إطار سعي المملكة لأن تكون وجهة عالمية لصناعة الأفلام.


إقرأ أيضاً.. بينهم نجوم سعوديون.. مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً بصناعة السينما في مهرجان كان
وتنظم هيئة الأفلام السعودية عدداً من الندوات الحوارية على هامش الدورة الـ77، تتناول فيها أحدث تطورات القطاع، حيث سيتم تناول عدد من المواضيع؛ مثل "تجربة صناعة الأفلام في الأسواق الناشئة"، "الصحة النفسية والرفاهية في قطاع السينما"، "جلسة مع فريق فيلم نورة"، و"خارطة الطريق إلى السوق السعودي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».