مخرج المنبر لـ"سيدتي": عرض الفيلم في نُسخ مترجمة.. وهدفنا ليس ربحياً

أحمد حاتم - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
أحمد حاتم - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام

يترقب الفنان أحمد حاتم، طرح فيلمه الجديد "المنبر" في دور العرض المصرية والعربية ودول الخليج، خلال الفترة المُقبلة، وذلك بعدما انتهى من تصويره قبل فترة، ويُبرز من خلاله دور مؤسسة الأزهر الشريف، على مدار مئات السنوات.
وبدوره، قال أحمد عبد العال، مخرج "المنبر"، في تصريحات خاصة لـ"سيدتي"، إنّ الفيلم يُقدم تحت إشراف الأزهر الشريف، حيث إن العمل يرصد تاريخ المؤسسة على مدار 1050 عاماً تقريباً، موضحاً أنه فيلم روائي طويل وليس تسجيلياً كما يزعم البعض، ونرصد أحداثاً حقيقية من منظور درامي.

الفيلم يتضمن مشاهد حربية

وأوضح أن جزءاً من أحداث فيلم "المنبر" يتضمن مشاهد حربية، تم تصويرها تحت إشراف فريق روسي، لافتاً إلى أن أحمد حاتم يُجسد دور باحث أزهري، أما ميدو عادل دكتور بجامعة الأزهر، وعمر السعيد، يظهر بدور مصري أمريكي ويعمل مراسلاً لإحدى الوكالات الأجنبية.

تصوير الفيلم ما بين الحزام الأخضر والحطابة

وأشار المخرج أحمد عبد العال، إلى أن تصوير فيلم "المنبر" في أكثر من موقع، منها منطقة الحطابة، وكذلك "الحزام الأخضر"، مؤكداً أنّ "الفيلم سيُطرح سينمائياً قريباً وبعدها سيُعرض على إحدى المنصات الرقمية، وسيتم إطلاقه في أكثر من نسخة مترجمة بجانب العربية؛ إذ إن هدفنا ليس ربحياً بل توعوي في المقام الأول بدور الأزهر الشريف".

أبطال فيلم "المنبر"

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد حاتم، كلّ من عمر السعيد، أيتن عامر، كمال أبورية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، سامح الصريطي، مجدي كامل، وظهور زينة كضيفة شرف، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد عبد العال، ويتناول العمل في إطار تاريخي قصص عدد من مشايخ الأزهر، الذين اعتلوا منبره.

أعمال منتظرة للفنان أحمد حاتم

يذكر أن الفنان أحمد حاتم، يعيش حالة من النشاط الفني خلال الفترة الأخيرة على مستوى السينما والتلفزيون؛ حيث تعاقد على المشاركة في بطولة أكثر من عمل، وتضم قائمة الأعمال المنتظرة نحو 5 أفلام وهي: "الملحد"، "المنبر"، "حدوتة الأيام الباقية"، "عاشق"، "قصة حب 2"، ومسلسل واحد وهو "السرداب".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»