منزل فيلم "Home Alone" يُعرض للبيع.. أين يقع وكم سعره؟

كاثرين أوهارا وماكاولاي كولكين في هوليوود، كاليفورنيا (Catherine O'Hara and Macaulay Culkin in Hollywood, California). مصدر الصورة:  Amy Sussman/Getty Images/AFP
كاثرين أوهارا وماكاولاي كولكين في هوليوود، كاليفورنيا (Catherine O'Hara and Macaulay Culkin in Hollywood, California). مصدر الصورة: Amy Sussman/Getty Images/AFP

​في نوفمبر عام 1990، عُرض للمرة الأولى في ولاية شيكاغو فيلم Home Alone، وهو أحد الأفلام الأكثر شهرة في تاريخ السينما العالمية، والذي ارتبط في أذهان الجمهور بأنه فيلم خاص باستقبال العام الجديد، وحقق إيرادات قياسية وقتها؛ بلغت 476.7 مليون دولار حول العالم. ورغم طبيعته الكوميدية الأسرية، وقصته التي تدور على طفل، ولكن جميع الأعمار والفئات والجنسيات ارتبطت به وبأحداثه حتى يومنا هذا، ولم ترتبط بالشخصيات فقط، بل أيضاً ارتبط بالمنزل الذي صُوِّر فيه، وبات ضمن أشهر بيوت السينما، واليوم يُعرض هذا المنزل للبيع بمبلغ كبير.

المنزل الأشهر في السينما العالمية يتخطى سعره الـ5 ملايين دولار


وصل سعر منزل عائلة ماكاليستر في السوق، حيث تم عرضه للبيع مؤخراً، مقابل 5.25 مليون دولار، ويضم المنزل المصمم على الطراز الجورجي خمس غرف نوم وستة حمامات، بمساحة تزيد على 9000 قدم مربع، كما يحتوي على حمام سباحة ضخم، وصالة سينما، وملعب رياضي، وتم بناؤه عام 1921.
وقال الفريق العقاري المسؤول عن بيع العقار: "إنها فرصة لامتلاك قطعة من التاريخ السينمائي". وأشاروا إلى أنه تم تجديد المنزل بالكامل وتوسيعه في عام 2018، ولكن تم الحفاظ على "تكامل المساحات الأكثر تميزاً في المنزل".
ويذكر أنه في عام 2021، أُتيحت لعشاق الفيلم فرصة استئجار المنزل لليلة واحدة فقط، مقابل 25 دولاراً فقط.
قد ترغبين في معرفة قصر ماريا كاري من أثمن قصور هوليوود.. فكم سعره؟

قصة فيلم Home Alone

فيلم Home Alone تم تصنيفه كأكثر فيلم كوميدي ربحاً حتى إصدار The Hangover Part II 2011، علاوة على ذلك، كان الفيلم ثاني أعلى الأفلام ربحاً في عام 1990، كما تم ترشيحه لجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم كوميدي، وجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي لكولكن، رُشح أيضاً لجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية لجون ويليامز. منذ ذلك الحين، اعتُبر فيلم Home Alone واحداً من أفضل أفلام الكريسماس، وفي عام 2023، تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للسينما من قبل مكتبة الكونغرس باعتباره "ذا أهمية ثقافية أو تاريخية أو جمالية".
وتدور أحداث الفيلم حول الطفل "كيفن" الذي تستعد عائلته لقضاء إجازة العام الجديد في باريس، وتجتمع العائلة في منزل كيت وبيتر، في إحدى ضواحي شيكاغو في الليلة التي تسبق مغادرتهم، ويتعرض كيفن، الابن الأصغر لكيت وبيتر، للسخرية من قبل إخوته وأبناء عمومته؛ بسبب عدم نضجه، وبسبب تأخر العائلة عن موعد الطائرة يحدث بعض الارتباك بين صفوفهم، ويذهبون للمطار مسرعين، وينسون كيفن بالمنزل.
يستيقظ كيفن ليجد نفسه بالمنزل وحيداً، يشعر بالسعادة والحرية لوقتٍ قليل، ولم تكتمل سعادته بسبب محاولة هاري ومارف، وهما لصان، سرقة المنزل، ومن هنا تبدأ الأحداث الكوميدية بين الثلاثي.
للمزيد من الأخبار أوسكار 2024.. أكثر الأفلام فوزاً بالأوسكار: Oppenheimer يتصدر وجائزة واحدة لـBarbie

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»