إن كنت من محبي الأفلام الحزينة .. هذه الأفلام الدرامية حزينة لا تفوّت مشاهدتها

بوستر فيلم "ساعة ونصف" المصدر الشركة المنتجة
بوستر فيلم "ساعة ونصف" المصدر الشركة المنتجة
تعتبر الأفلام الدرامية الحزينة من أكثر أنواع الأعمال الفنية التي يحبها الجمهور وتنال استحسان عدد كبير منهم، وذلك لأنها تعرض قصصاً مؤثرة تثير مشاعر المشاهد وتجعله يندمج ويتأثر بالأحداث طوال مدة عرض الفيلم، وفي بعض الأحيان قد يرى نفسه في قصة واحد من أبطال العمل.
ومن أهم مميزات هذه الأعمال أنها تكون قريبة للواقع وتعكس الحياة بكل ما فيها من صعوبات وتحديات، سواء في الحياة الشخصية مع العائلة أو محيط بيئة العمل والمجتمع الخارجي الذي يضطر الفرد للتعامل معه في حياته اليومية، إذا كنت تحب الأفلام الحزينة سيدتي تقدم لك باقة بأفضل الأفلام.

إنت عمري

يعتبر فيلم إنت عمري واحداً من أشهر الأعمال الدرامية الحزينة التي تم عرضها في بداية الألفية، وقدم العمل قصة المهندس يوسف المتزوج ولديه ابن عمره ست سنوات، ويعلم أنه مصاب بمرض سرطان الدم، فيرفض مصارحة أسرته الصغيرة ويذهب للعلاج بمفرده وهناك يقابل راقصة باليه جميلة تعاني من نفس المرض، يقع في حبها وتقع هي بـحبه كذلك رغم معرفتها بأنه متزوج.
وفي نهاية العمل يرحل يوسف ويترك لأسرته تسجيلات بصوته لكل مناسبة سعيدة كان يتمنى أن يحضرها معهم، حقق هذا العمل نجاحاً جماهيرياً كبيراً وارتبط الجمهور بقصص الحب التي عاشها هاني سلامة خلال العمل.
قام ببطولة هذا العمل هاني سلامة ومنة شلبي ونيللي كريم وهشام سليم وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن إخراج خالد يوسف.

ساعة ونص

رصد فيلم ساعة ونص معاناة المصريين ومشاكلهم، من خلال قصص وحكايات مختلفة لركاب القطار المتجه إلى الصعيد، والتي تخبطت ما بين الفقر والمرض، والبطالة ومعاناة الهجرة خارج البلاد، إلى أن يقع حادث أليم يفوق عليه الجميع من غيبوبة دامية.
من أبرز مميزات هذا العمل أنه لمس الواقع بكل أزماته، ونقل للجمهور صورة واقعية عن بعض الفئات المهمشة.
ضم هذا الفيلم عدداً كبيراً من الأبطال كان أبرزهم إياد نصار ويسرا اللوزي وكريمة مختار وفتحي عبد الوهاب وهالة فاخر وأيتن عامر وسوسن بدر وأحمد صلاح السعدني وسمية الخشاب وأحمد فلوكس ومحمود البزاوي وغيرهم، ومن إخراج وائل إحسان.


حبيبي دائماً

قدم نور الشريف وبوسي قصة رومانسية مليئة بالدراما والحزن من خلال فيلم حبيبي دائماً الذي تم عرضه في مطلع الثمانينيات، ودارت قصة الفيلم حول فريدة التي تستسلم لضغط والدها وتتزوج من رجل الأعمال الكبير أسامة رغم حبها لطالب بكلية الطب وهو إبراهيم، وتعيش مع أسامة في باريس وتنقلب حياتها حياة تعيسة.
وعلى الجانب الآخر يتوالى نجاح إبراهيم في عمله بعد تخرجه في كلية الطب، لكنه كان يعيش دائماً في وحدة لا تنقطع ومع ذكريات حبه لفريدة. وينتقل في المناصب حتى يصبح طبيباً لامعاً مشهوراً. ويتم طلاق فريدة في باريس بسبب شكل حياة زوجها الأوروبية التي تتنافى مع التقاليد الشرقية التي تربت عليها، ثم تعود إلى القاهرة.
بعد فترة تكتشف فريدة إصابتها بمرض خبيث وتلجأ جدتها للطبيب الشهير إبراهيم ويحاول إخفاء مرضها عنها لتعيش أيامها الأخيرة في هدوء، لكن فريدة تعلم بمرضها وتعيش أيامها الأخيرة برفقة إبراهيم حتى تفقد حياتها وهي في أحضانه، ويعتبر مشهد نهاية الفيلم واحداً من أقوى المشاهد الرومانسية في تاريخ السينما المصرية.


بنتين من مصر

يعتبر بنتين من مصر من الأعمال السينمائية المليئة بالدراما والمواقف الحزينة التي تعيشها بطلات العمل.
يكشف فيلم بنتين من مصر قصة كفاح فتاتين تواجهان مشكلة تأخر الزواج في إطار دراماتيكي مشوق، حيث يناقش الفيلم المواقف الصعبة التي تعيشها الشخصيتان في إطار المجتمع الذي يعاني من الكبت والقهر.
الفيلم الذي شهد التعاون الأول بين زينة وصبا مبارك لمس عدداً كبيراً من مشاكل وأزمات البنات في مصر في هذه الفترة، وعلى الرغم من أنه لم يقدم حلولاً لهذه المشاكل لكنه سلط الضوء عليها حتى يتم دراستها.


بركة العروس

فيلم بركة العروس اللبناني تم عرضه عالمياً لأول مرة ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44.
دارت أحداثه في إطار درامي حول مواجهة سلمى لماضٍ مرير، يعود فجأة مع ابنتها المطلقة حديثاً، ليفرض على أم وابنتها إعادة اكتشاف الصلة التي تربطهما ببعض.
قامت ببطولة الفيلم كارول عبود وأمية ملاعب، بالتعاون مع عدد من النجوم أبرزهم ربيع الزهر، وانطوانيت نوفيلي، وفادية التنير، وفادي صقر، ونسرين خضر، ودانا ضيا.

شيابني هني

في إطار من الإثارة والدراما، يعثر صديقان مقربان منذ الطفولة على شحنة أسلحة، وينتهزان فرصة واحدة في العمر للثراء السريع، تأخذ رحلتهما البرية منعطفاً خطيراً نحو عالم تحت الأرض من المرتزقة الذين يتاجرون في الأسلحة والعصابات المحلية، حيث تتعرض حياتهما للتهديد.
قام ببطولة هذا العمل كل من يعقوب عبد الله ورون بيرلمان وحمد العماني وفيصل العميري وعبد الله بهمن وإخراج زياد الحسيني.


الرجال فقط عند الدفن

قدم هذا العمل في إطار درامي قصة أم كفيفة تستقبل بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك، وخلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معاً على كشف سرها من خلال البحث عن أدلة لدى الزوار الوافدين لتعزية الأسرة، وتدريجياً في العزاء تنكشف تفاصيل حياتهن مما يتسبب في تصاعد التوتر الدفين.
وقام ببطولة هذا العمل سليمة يعقوب وهبة صباح وعبد الرضا ناصري.
فيلم الرجال فقط عند الدفن نافس مؤخراً في المسابقة الرسمية لـمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، كما فاز بجائزة المهر الإماراتي كأفضل فيلم طويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».