خاص لـ سيدتي: هل يتأثر شباك التذاكر لأفلام عيد الأضحى 2024 بالتصنيف العمري؟

بوستر فيلم اللعب مع العيال- الصورة من الشركة المنتجة
بوستر فيلم اللعب مع العيال- الصورة من الشركة المنتجة
تنطلق أفلام موسم عيد الأضحى 2024، في دور العرض المصرية، اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري، وسط منافسة شديدة، لاسيما وأنها تشهد تنوعًا كبيرًا ما بين الأكشن، والفانتازيا، والكوميدي وحتى التاريخي، وذلك وسط توقعات بإقبالٍ جماهيري ضخم، كونه الموسم السينمائي الأضخم ويأتي امتدادًا لموسم الصيف.

4 أفلام تنافس في موسم عيد الأضحى 2024

وتضم قائمة الأفلام الجديدة والمرتقب عرضها، كلّ من "ولاد رزق 3" بطولة الثنائي أحمد عز وعمرو يوسف، و"أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، و"اللعب مع العيال" لـ محمد إمام، وأخيرًا "عصابة الماكس" للفنان أحمد فهمي.
وتُعرض هذه الأفلام، تحت تصنيف عمري، وفقًا للتصاريح التي أجازتها الرقابة العامة للمصنفات الفنية، حيث منحت فيلم "ولاد رزق 3" تصنيفًا "للكبار فقط"، واشترطت عدم حضور الأطفال أقل من 16 عاما، لما يتضمنه العمل من مشاهد عنف غير مناسبة للصغار.

فيلم "اللعب مع العيال" يحصل على تصنيف "جمهور عام"

فيما حصل فيلمي "أهل الكهف" و"عصابة الماكس" على تصنيف للكبار فقط، لكن ليس بنفس درجة فيلم أحمد عز الجديد، حيث اشترطت عدم حضور الأطفال لمن دون الـ12 عامًا، ليُصبح فيلم "اللعب مع العيال" هو الوحيد الذي حصل على تصنيف "جمهور عام".
السؤال الأبرز الذي قد يُشير إليه البعض هو مدى تأثر شباك التذاكر في عيد الأضحى بهذا التصنيف؟، وهل يكون فيلم "اللعب مع العيال" هو المستفيد الأكبر من ذلك؟، باعتباره الفيلم الوحيد الذي يُعرض للجمهور العام.

يمكنكم قراءة.. الترويج لـ اللعب مع العيال بفيديو كوميدي جمع محمد إمام وباسم سمرة

ماجدة خير الله: "ولاد رزق 3" سيكون له نصيب الأسد في الإيرادات

الناقدة ماجدة خير الله، قالت لـ"سيدتي"، إنّ التصنيف العمري لن يؤثر على شباك التذاكر كما يزعم البعض، واستكملت حديثها قائلة: "أعتقد أن فيلم (ولاد رزق 3) سيكون له نصيب الأسد من الإيرادات، وذلك يعود إلى النجاح الضخم الذي حققه العمل في جزأيه الأول والثاني، وكذلك ارتباط الجمهور بالعمل وأبطاله وأحداثه ورغبتهم بمدى التطور الذي طرأ على القصة، فضلًا عن الدعاية الخاصة بهذا الفيلم التي كانت ولازالت قوية ومثيرة عكس أي فيلم آخر".
ورأت أنّ التصنيف العمري لن يحدث نتائج سلبية على شباك التذاكر، ولن يتضرر المنتج، خاصة في ذلك التوزيع الكبير للفيلم المصري في دور السينما في الخليج، الأمر الذي سيُحدث توازنًا كبيرًا في المعادلة.

موعد طرح "ولاد رزق 3" في مصر والسعودية

ومن المُقرر طرح الفيلم في دور العرض المصرية، اعتباراً من يوم 12 يونيو الحالي؛ أي قبل حلول عيد الأضحى بنحو 3 أيام، وفي دور العرض السعودية من يوم 14 يونيو، ويأتي الفيلم من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، ومن تأليف صلاح جهيني وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films ،Film Square وG creations، وتوزيع خارجي من Orient Films وSela Studios، بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".