بالأرقام.. إيرادات الأفلام في السينما المصرية.. و"ولاد رزق 3" يُحقق أرقامًا قياسية

ولاد رزق- الصورة من الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك
ولاد رزق- الصورة من الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك

تشهد دور العرض المصرية، تنافسًا كبيرًا بين الأفلام المُشاركة في موسم عيد الأضحى 2024، وسط إقبالٍ جماهيري كبير، حيث تتنافس 4 أعمال فقط، وهي: "ولاد رزق 3"، "اللعب مع العيال" بطولة محمد إمام، "عصابة الماكس" بطولة أحمد فهمي، و"أهل الكهف" لـ خالد النبوي.

114.8 مليون جنيه إيرادات السينما المصرية في أسبوع

الموزع السينمائي محمود الدفراوي، كشف عن حجم الإيرادات التي حققتها تلك الأفلام الـ4 على مدار الأسبوع الماضي، موضحاً أنّ الإيرادات بلغت 114.8 مليون جنيه، وهي أرقام جديدة على السينما المصرية، ويعود ذلك إلى الأرقام القياسية التي حققها فيلم "ولاد رزق 3" منذ اليوم الأول له في صالات السينما.

فيلم "ولاد رزق 3" يُحقق 92.4 مليون جنيه

بلغ إجمالي الإيرادات التي حققها "ولاد رزق 3"، في الأسبوع الأول له بدور العرض، 92.4 مليون جنيه، بينما حقق في ثالث أيام العيد 23.1 مليون جنيه، وبذلك يُسجل أعلى إيراد يومي في السينما المصرية، وهو بطولة: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وأحمد الرافعي. وضيوف الشرف: كريم عبد العزيز، أحمد فهمي، وفيدرا. والفيلم من تأليف صلاح جهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films ،Film Square وG creations، وتوزيع خارجي من Orient Films وSela Studios، بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض.
وتدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3"، الذي يأتي تحت عنوان: "القاضية"، بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على "ولاد رزق"؛ ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

محمد إمام في المركز الثاني بـ"اللعب مع العيال"

وجاء في المركز الثاني، الفيلم الكوميدي "اللعب مع العيال" بطولة الفنان محمد إمام، حيث حقق 12.7 مليون جنيه فقط، ويُشارك في البطولة أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب ومن عدد كبير من الفنانين، وتأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب من خلال عمله كمُعلم بإحدى القرى لعدد من الأطفال في إطار كوميدي.

أحمد فهمي يُحقق 5.8 مليون جنيه فقط

أما المركز الثالث، فكان من نصيب فيلم "عصابة الماكس" بطولة الفنان أحمد فهمي، والذي حقق 5.8 مليون جنيه فقط، ويُشارك في البطولة كلّ من روبي، لبلبة، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفي، صلاح عبدالله، أحمد فهيم، مصطفى بسيط، وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أحمد السقا، هشام ماجد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، والفيلم من تأليف رامي علي، وأمجد الشرقاوي، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبدالخالق، وعمرو كمال.
تدور أحداث فيلم "عصابة الماكس" في إطار من الكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده من دون أيّة مساعدة، يتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

"أهل الكهف" في المركز الأخير

تذيل فيلم "أهل الكهف" بطولة الفنان خالد النبوي، قائمة الإيرادات، وذلك بعدما حقق 3.8 مليون جنيه، ويضم العمل عدداً كبيراً من الفنانين، أبرزهم غادة عادل، محمد فراج، محمد ممدوح، مصطفى فهمي، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، بسنت شوقي، صبري فواز، رشوان توفيق، هاجر أحمد، أحمد وفيق، والفنان الراحل جميل برسوم. والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر. وإخراج عمرو عرفة.
فيلم أهل الكهف مأخوذ عن مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».