في يوم الأب.. أفلام أجنبية تتمحور أحداثها حول الأبوة

بوستر فيلم Minari -صورة أرشيفية
بوستر فيلم Minari -صورة أرشيفية

يوافق اليوم، 21 من يونيه، يوم الأب في عدد من الدول حول العالم، ومن بينها الدول العربية، في حين وافق الأحد الماضي في دول أخرى غربية يوم الأب، ورغم اختلاف التواريخ؛ فإن المقصد واحد، وهو تكريم الآباء والاحتفاء بهم بوصفه نوعاً من أنواع التكريم لجهودهم الخفية مع أبنائهم، ونتذكر في هذا اليوم تكريم السينما أيضاً للآباء، بإنتاج أفلام تمحورت بشكل كبير عنهم، أو كان للأبوة دور كبير وعنصر فعال بالفيلم. وتستعرض "سيدتي" جانباً من هذه الأفلام.

أفلام عن الآباء في السينما الغربية

والد العروس- Father of the Bride

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي، عُرض عام 1991، وهو إعادة إنتاج لفيلم يحمل الاسم نفسه عام 1950، وتدور أحداثه حول مارتن دور جورج بانكس، رجل الأعمال الذي يحاوطه القلق والخوف لاستعداد ابنته للزواج، وذلك بسبب ارتباطه الشديد بها.

وعلى الرغم من الوضع المالي الجيد لبرايان وسلوكه المهذب الذي يريد الارتباط بابنته؛ فإن جورج يكرهه من الفور في حين تقبله زوجته نينا بوصفه صهراً محتملاً، وتبدأ من هنا المناوشات بسبب أن جورج لا يريد التخلي عن ابنته، ولا يقبل فكرة ابتعادها عنه.

أبطال الفيلم

ستيف مارتن
ديان كيتون
مارتن شورت
كيمبرلي ويليامز

منزل أبي -Daddy's Home

فيلم كوميدي أمريكي، عُرض لأول مرة عام 2015، بعد تصوير استمر عاماً ونصف العام، وتدور أحداثه حول براد ويتاكر، الذي يحاول بشتى الطرق أن يكون زوج أم جيداً، لأبناء زوجته سارة بسبب حرمانه من الإنجاب، وتدريجياً يتعلق به الأطفال، الذي حاول أن يكون لهم أب بديل ويعوضهم عن غياب أبيهم، بحضوره معهم بوصفهى ولي أمر عند افتعال المشكلات في المدرسة، أو زيارتهم في تدريب الرقص، حتى اتصل داستي مايرون، زوج سارة السابق والأب البيولوجي للأطفال؛ ليعلن أنه سيزورهم، ومن هنا تبدأ المناوشات.

أبطال الفيلم

ويل فيريل
مارك والبيرغ
ليندا كارديليني
سكارليت استيفيز
إليك هذا الخبر الملك تشارلز ينشر فيديو مع الأمير الراحل فيليب.. بمناسبة يوم الأب

فيلم Minari

هو فيلم درامي أمريكي، عُرض لأول مرة عام 2020 من تأليف وإخراج لي إسحاق تشونغ، الفيلم حصل على ستة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والتسعين، كما فاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

تدور أحداث الفيلم في عام 1983، حيث انتقلت عائلة يي المهاجرة الكورية من كاليفورنيا إلى قطعة أرض في أركنساس، حيث يعتقد الأب جاكوب أن التربة خصبة ويأمل في زراعة المنتجات الكورية لبيعها في دالاس، ويُضطر هو وعائلته البعد عن المرافق الحضرية، وخاصة مستشفى ديفيد الذي يعاني من مشكلات بالقلب، ويشعر الوالدان بالقلق بشأن حالة قلب ابنهما ويراقبان نبضات قلبه ويطلبان منه بشكل متكرر ألا يركض، وتبدأ معاناة العائلة تحديداً الأب في محاولة توفير حياة كريمة لأولاده رغم صعوبات الحياة التي تأخذه أحياناً إلى طريق مسدود.

أبطال الفيلم

ستيفن يون
هان يي ري
آلان كيم
نويل كيت تشو
قد ترغبين في معرفة: بعد الأمير ويليام: سارة فيرغسون تحتفل بيوم الأب

الأبوة- Fatherhood

فيلم درامي كوميدي أمريكي عُرض عام 2021، وتدور قصته حول مات وليز لوجلين اللذين أنجبا طفلتهما الأولى مادي، وبعدها أُصيبت ليز فجأة بانسداد رئوي وفارقت الحياة؛ ما أدى إلى دخول زوجها في حالة اكتئاب شديدة، ولكنه حاول الصمود لتربية ابنته وحيداً، ورغم أنه لم يمتلك أى مهارات من مهارات الأمومة أو الأبوة، إلا أنه يحاول جاهداً أن يراعي ابنته، التي تنشأ بينهما في البداية علاقة متوترة بسبب محاولته التوفيق بين عمله بدوام كامل وبين رعايتها دون مساعدة؛ ما يجعل عائلته يغضبون منه لرفضه مساعدتهم.

أبطال الفيلم

كيفن هارت
ميلودي هيرد
ألفري وودارد
ليل ريل هويري
ديواندا وايز

مثل الأب -Like Father

فيلم درامي أمريكي عُرض عام 2018، وتدور أحداثه حول فتاة تُضطر للخروج في رحلة بحرية مع والدتها التي انفصلت عنها لسنوات، وهى راشيل مديرة تنفيذية شابة مدمنة للعمل في نيويورك، وتستعد لحفل زفافها، ثم لم تتوفق الأمور، ثم يظهر في حياتها والدها الذي انفصل عنها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، والذي تكتشف أنه الآخر مدمن على العمل، وابتعد عنها هي ووالدتها حتى لا يعوقه الزواج والأبوة عن عمله، ويبدأان في التقرب من بعضهما في هذه الرحلة.

أبطال الفيلم

كريستين بيل
كيلسي جرامر
سيث روجن
بول دبليو داونز
زاك أبلمان
آمبر هودجكيس
للمزيد من الأخبار الآباء الجدد: مشاهير يحتفلون بيوم الأب لأول مرة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»