ولاد رزق وكيرة والجن أبرزهم: 5 أفلام جعلت أحمد عز يتربع على عرش إيرادات السينما

أحمد عز - الصورة من حسابه على الفيسبوك
أحمد عز - الصورة من حسابه على الفيسبوك

يواصل النجم أحمد عز تحقيق أعلى إيرادات في تاريخ السينما، محققًا أرقاماً قياسية، وكان آخرها فيلم "ولاد رزق 3- القاضية"، والذي حقق إيرادات منذ بداية طرحه في دور العرض السينمائية، منذ يوم 12 يونيو الحالي، حوالي 150 مليون جنيه، متربعًا على عرش الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.
ولم يكن فيلم "ولاد رزق 3 – القاضية" الأول لـ أحمد عز، من حيث الإيرادات فهناك 5 أفلام للنجم أحمد عز حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، نرصد لكم هذه الأفلام:

فيلم "ولاد رزق 2 _عودة أسود الأرض"

يعتبر فيلم "ولاد رزق 2- عودة أسود الأرض" من الأعمال التي نالت إعجاب الجماهير على مستوى الوطن العربي ومصر، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 100 مليون جنيه مصري عام 2018 وهو من بطولة النجم أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

فيلم "الممر"

فيلم "الممر" وهو فيلم درامي حربي، وقد حقق الفيلم 74 مليون جنيه، محققًا ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه في عيد الفطر 2019، ويعد الفيلم هو الأعلى إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري.
الفيلم بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد فلوكس، أحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، هند صبري، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم "العارف"

حقق فيلم "العارف" إيرادات بلغت 62 مليون جنيه أثناء عرضه بموسم عيد الأضحى المبارك 2021، واستطاع الفيلم تصدر الإيرادات اليومية أثناء عرضه في دور العرض المصرية، بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.
وتدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول، الأحداث تدور في وقتنا المعاصر، من خلال قصة "يونس" الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

فيلم "كيرة والجن"

حقق هذا العمل إيرادات بلغت 120 مليون جنيه بموسم عيد الأضحى المبارك 2022، وجاء العمل ضمن قائمة الأكثر تحقيقًا للإيرادات اليومية في تاريخ السينما المصرية، وقد جمع الفيلم بين كريم عبد العزيز وأحمد عز وتألق الثنائي في هذا الفيلم بطريقة مميزة، وشارك في بطولته هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.
يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

فيلم "ولاد رزق 3"

ويُعتبر الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" واحداً من أكثر الأفلام نجاحاً، باعتباره ضمن الأعمال التي حققت شعبية ضخمة مع عرض الجزء الأول منه عام 2015، وهو من بطولة: أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وأسماء جلال، ومن تأليف صلاح جهيني وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films ،Film Square وG creations، وتوزيع خارجي من Orient Films وSela Studios، بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض.

وتدور أحداث الفيلم، الذي يأتي تحت عنوان "القاضية"، بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليُلقي بظلاله على "ولاد رزق"؛ ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ "ولاد رزق".
الجزء الثالث، هو واحد من أضخم الأفلام السينمائية، حيث جرى تصوير جزء كبير منه في المملكة العربية السعودية، على هامش فعاليات موسم الرياض في نسخته الماضية، ومن المُقرر ظهور تايسون فيوري بوصفه ضيف شرف، الذي سيدخل في مواجهة مع "ولاد رزق".


يمكنكم متابعة.. محمد إمام يهنئ صناع ولاد رزق بطريقته الخاصة: مش أي حد يقدر ينزل قدامهم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».