موسم صيف 2024: أبرز ألبومات نجوم الوطن العربي المنتظرة 

راشد الماجد- الصورة من صفحته على إنستغرام
راشد الماجد- الصورة من صفحته على إنستغرام
يشهد الموسم الصيفي لهذا العام 2024 منافسة شرسة على الساحة الغنائية، لعدد كبير من المطربين والمطربات في الوطن العربي؛ خاصة إعلان الكثير منهم عن قرب طرح ألبوماتهم الغنائية. ومن خلال التقرير التالي، سوف نتعرف إلى أبرز هؤلاء النجوم.

راشد الماجد عودة بعد غياب

ومن بين المطربين الذين يستعدون لطرح ألبوم غنائي جديد خلال الفترة المقبلة، هو المطرب راشد الماجد، أو كما يلقبه جمهوره ومحبوه في الوطن العربي بـ"سندباد الأغنية".
ويعود "الماجد" للساحة الغنائية بألبومه الجديد، بعد حوالي 11 عاماً من الغياب عن إصدار الألبومات الكاملة.
وكشفت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات من خلال بيان إعلامي لها، نشرته عبْر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، عن ملامح ألبوم راشد الماجد. وجاء البيان كالتالي: "نشاط فني كبير يعيشه "سندباد الأغنية" راشد الماجد هذه الفترة؛ حيث علِمنا أنه قد انتهى من تسجيل أغنية جديدة لمدينة جدة. كذلك شارف "أبوطلال" على الانتهاء من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، وجميعها من ألحان الموسيقار د. طلال. وسيتضمن الألبوم ما بين 11 و13 أغنية، كتب كلماتها العديد من الأسماء الشعرية البارزة، بينهم: الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن في أكثر من عمل، والأمير خالد الفيصل، وأحمد علوي وآخرون.

ماجد المهندس ميني ألبوم جديد

كما يستعد أيضاً النجم ماجد المهندس لطرح ألبومه الجديد، والذي يحمل اسم "البضاعة"، وهو ألبوم مصغّر "ميني ألبوم"؛ حيث طرح أول أغنية منه بطريقة الفيديو كليب خلال الأيام الماضية ولاسيّما في عيد الأضحى، وهي أغنية حملت نفس اسم الألبوم، وجاءت معانيها وكلماتها في إطار رومانسي هادئ وجميل. وظهر من خلاله "المهندس" وهو يجلس مع مجموعة من أصدقائه على أحد الشواطئ، وهو يتحدث عن مفهوم "الحب"، ودللت على ذلك كلمات الأغنية:
"الحب ما يحتاج وقت ومواعيد** وما ينشرى ويباع مثل البضاعة".
وبحسب بيان شركة "روتانا"؛ فإن "المهندس" سوف يتعاون في ألبومه الجديد مع الملحن أحمد الهرمي، والشاعرين: أحمد علوس، وإبراهيم بن سواد.
وأشار "البيان" إلى أن ماجد قام بتصوير أغاني الألبوم مع المخرجين: بسام ترك، وفادي حداد.

نجوى كرم تشوّق جمهورها بصور من الاستديو

النجمة نجوى كرم هي الأخرى سوف تنافس بألبومها الغنائي الجديد "تعا نقعد" في موسم صيف 2024، وقد طرحت "شمس الأغنية العربية" أول أغنية منه، وحملت نفس اسم الألبوم، واعتمدت في تصويرها على طريقة شبابية مبتكرة، نالت إعجاب محبيها وجمهورها. هذا إلى جانب موسيقاها المميزة التي جاءت سريعة ومبهجة وجاءت كلماتها كالتالي: ما في حدا بحياتي إذا ناوي ع شي تعا نقعد سوا. إذا حاسس بـ شي. إذا قلبك بو شي أنا عندي الدوا. تعا نقعد سوا".
الأغنية من كلمات وألحان عماد شمس الدين، وتوزيع هادي شرارة، وإخراج بيار خضرا.
وحرَصت نجوى كرم على تشويق جمهورها ومحبيها لـ ألبومها الجديد، من خلال نشر مجموعة صور عبْر صفحتها على "إنستغرام"، ظهرت من خلالها وهي في الاستديو تقوم بتسجيل أغاني ألبومها الجديد، وعلّقت بالقول: "قاب قوسين أو أدنى"، وذلك وسط حالة من الحماس الشديد من متابعيها لألبومها الجديد، الذين علّقوا على الصور التي نشرتها بمجموعة رسوم تعبيرية جاءت على هيئة قلوب حمراء.

أصالة تطرح أغاني ألبومها تدريجياً

"ثم أنا" هو اسم ألبوم أصالة الجديد، والذي يتضمن 10 أغانٍ مختلفة، وهي: الساعة، الكرسي، جرح العرب، ما تهون، يمر وما يسلم، ثم أنا، تسألني، إنسان، كلك لهم، لا تختبر".
وتتعاون أصالة في ألبومها الجديد مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزّعين الموسيقيين، ومنهم: أحمد علوي، عبدالله الهماني، محمد الترك، رحاب، ضياء الميالي، قوس، وليد الشامي، مهند خضر، جاسم محمد، عدنان عبدالله، وغيرهم.
وخلال الأيام الماضية طرحت "أصالة" أغنية من ألبومها الجديد وهي: "إنسان"، والتي قدّمتها بطريقة الفيديو كليب، ومن خلاله ظهرت أصالة وهي تعيش لحظات سعيدة؛ خاصة بعد ظهور شخص أحدث تغييراً كبيراً في حياتها بصورة كبيرة، وهذا ما أكدت عليه كلمات الأغنية: "وسط هذا الضجيج وضهر إنسان التفاصيل الشفتهن بي خطيرة. كلبه بنصه لوحه واني عنوان. احس وياه صرت مثل الأميرة".


يمكنكِ قراءة: بعيداً عن موسم الصيف: تعرّفي إلى أبرز ألبومات النجمات المنتظرة

لطيفة وأصداء إيجابية لـ ألبوم مفيش ممنوع

النجمة التونسية لطيفة انضمت إلى المنافسة الغنائية بألبومها الجديد "مفيش ممنوع"، والذي طرحت منه مؤخراً أغنية مصورة بعنوان "يا ليالي"؛ حيث أعربت لطيفة عن سعادتها بالأصداء الواسعة التي حققتها الأغنية، كما نوّهت أيضاً إلى طرح أغنية أخرى من الألبوم وهي "مفيش ممنوع".
وشاركت "لطيفة" محبيها عبْر صفحتها على منصة "إكس" مقطع فيديو من أغنية "ياليالي"، وعلّقت بالقول: "قد إيه أنا مبسوطة وفرحانة جداً جداً بكل ردود الفعل اللي وصلتني ولسه بتوصلني على كليب يا ليالي، واستنوا كليب مفيش ممنوع النهارده 6 مساءً بتوقيت القاهرة على قناتي على يوتيوب".
وكشفت مؤخراً لطيفة عن العديد من المفاجآت بالألبوم، وعلى رأسها تعاونها مع الفنان كاظم الساهر في الألحان، وكذلك الفنان زياد رحباني، ووجهت لطيفة رسالة للجمهور حول ألبومها وقالت: "كل ألبوم قدمته في حياتي من أول يوم ابتديت أغني فيه، كان له خصوصية وظروف وأحاسيس خاصة به، لكن هذا الألبوم كل غنوة فيه، كل كلمة وكل حرف غنيته، فرحت وبكيت فيه. حاولت إنه يكون متنوع بقدر الإمكان. أشكال مختلفة أنا حبيتها جداً وأتمنى إنكم تحبوها زي ما أنا حبيتها".

عبدالمجيد عبدالله يستعد لإطلاق ألبومه الجديد

وبعد عامين من الغياب منذ طرح ألبوم "هلا بدفي روحي" عام 2022، أعلن الفنان عبدالمجيد عبدالله في وقت سابق، ولاسيما خلال الحفل الغنائي الذي قام بإحيائه خلال أيام عيد الفطر الماضي بـ دبي، عن تحضيره لألبوم غنائي جديد يحمل اسم "حكى واجد" والذي يتضمن 5 أغاني، واكتفى "عبدالمجيد" بهذه التصريحات من دون التطرق إلى أيّة تفاصيل أخرى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»