نجمات عربيات حجزن مقاعدهن مبكراً في موسم دراما رمضان 2025

ماغي بوغصن- الصورة من حسابها على انستغرام
ماغي بوغصن - الصورة من حسابها على إنستغرام
سكرين شوت من حساب الكاتبة جميلة جمعة على إنستغرام
سكرين شوت من حساب الكاتبة جميلة جمعة على إنستغرام
ماغي بوغصن- الصورة من حسابها على انستغرام
سكرين شوت من حساب الكاتبة جميلة جمعة على إنستغرام
2 صور
يبدو أن الموسم الدرامي الرمضاني للعام المقبل 2025، سيشهد منافسة حادة، خاصة بعد أن قررت عدد من نجمات الوطن العربي الإعلان مبكراً عن مشاركتهن في هذا الموسم، سواء بذكر اسم العمل أو الاكتفاء فقط بوجودهن في هذا الموسم، ومن خلال السطور التالية سنبرز هؤلاء النجمات.

بصمة لكبار النجمات

إلهام الفضالة في بيت الحمولة

كعادة كل موسم درامي رمضاني، تتواجد النجمة إلهام الفضالة في السيزون الرمضاني المقبل 2025 بعمل درامي يحمل اسم "بيت الحمولة"، وهو من تأليف جميلة جمعة، وإخراج سائد الهواري.
وجاءت القائمة المبدئية للنجوم للمشاركين في هذا العمل كالتالي: طيف، شهد الياسين، ليالي دهراب، حصة النبهان، في الشرقاوي، حسين الحداد، روان العلي، وآخرون.
ونشرت كاتبة المسلسل جميلة جمعة صورة للفنانة إلهام الفضالة عبْر صفحتها الرسمية على "إنستغرام" مكتوباً عليها: "عمل جديد رمضان 2025، قريباً إلهام الفضالة بمسلسل جديد بعنوان بيت الحمولة، في رمضان 2025 وقريباً الإعلان عن الكاست".
وجاء التعليق الذي أرفقته "جميلة" بالصورة، كالتالي: "أبي أفرّح حبايبي بآخر أخباري الفنية هالمرة مو الإنسانية ولا الثقافية ولا الحقوقية، مسلسل بيت الحمولة، بيت الخالة الجميلة القوية إلهام الفضالة، وعيالها وجناينها ونسايبها، إنتاج حبايبي دريم بيكتشرز شهاب جوهر، وإخراج سائد الهواري". وأضافت: "دعواتكم حبايبي لنا بالنجاح، كل الشكر لكل الحسابات الفنية التي أعلنت وغطت الخبر عساكم على القوة".
يُذكر أن الفنانة إلهام الفضالة تواجدت في موسم دراما رمضان الأخير بعمل يحمل اسم "بعد غيابك عني" والذي ظهرت من خلاله بشخصية سيدة تُدعى "شاهة"، تقرر التخلي عن زوجها "عبد الله" تركي اليوسف، وابنتها "ياسمين" ملك أبو زيد، من أجل حبها القديم، حيث كانت تربطها علاقة عاطفية بشخص يُدعى "شعلان" شهاب جوهر، إلا أن النهاية التي رسمتها في مخيلتها لم تكن سعيدة، إذ قررت "شاهة" في النهاية الإقدام على الانتحار، وفي المقابل تم حبس "شعلان".
"بعد غيابك عني"، شارك به عدد آخر من النجوم، وهم: مرام البلوشي، عبد الله عبد الرضا، سلطان الفرج، إيمان فيصل، شهد سلمان، وآخرون، والعمل من إخراج سائد بشير الهواري، ومن تأليف علياء الكاظمي.
سكرين شوت من حساب الكاتبة جميلة جمعة على إنستغرام

هبة درى وعمل درامي بتوقيع الكاتب محمد النشمي

الفنانة هبة الدري هى الأخري سيكون لها بصمة في موسم دراما رمضان 2025، من عمل درامي يحمل توقيع الكاتب محمد النشمي، حيث حرص الأخير الإعلان عن هذا الأمر، من خلال نشر بوستر مبدئي للعمل عبر خاصية " الستوري" بحسابه الرسمي على "إنستغرام"، وضم نخبة من النجوم، وهم: الفنان إبراهيم الحربي، هبة الدري، شيماء علي، فتات سلطان، في الشرقاوي، شوق الهادي، فهد باسم، أحمد النجار، كوثر البلوشي، نور محمود، وهو من تأليف محمد النشمي، ومن إخراج محمد القفاص، إنتاج باسم عبد الأمير.
وكان للفنانة هبة الدري حضور في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل "منت رايق"، الذي دارت أحداثه في إطار كوميدي داخل إحدى الجرائد، حيث يعمل مجموعة من الصحفيين، وعليهم تغطية أحداث اجتماعية وفنية عديدة، وتقع لهم مفارقات مع مالكة الجريدة "ليلى" التي تقوم بدورها الفنانة هبة الدري.
وشارك في المسلسل عدد آخر من النجوم، وهم: عبدالعزيز النصار، شهاب حاجية، ميس قمر، سعود بوشهري، شيماء سليمان، شيلاء سبت، وآخرون، والعمل من إخراج نهلة الفهد، ومن تأليف منى النوفلي.

ماغي بوغصن وسط أحداث حقيقية

تخوض النجمة اللبنانية ماغي بوغصن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل يحمل توقيع المؤلفة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر، ومن إنتاج جمال سنان، صاحب شركة "إيغل فيلمز". وأعلنت ماغي بوغصن عن هذا الخبر، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"؛ إذ شاركت متابعيها مجموعة صور تجمعها بالمؤلفة نادين جابر، والمخرج فيليب أسمر، وعلّقت بالقول: "عمل جديد، قضية جديدة، وشخصيات مختلفة. يا رب، رمضان 2025".
وسبق أن تعاونت ماغي بوغصن مع الكاتبة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر في مسلسل "للموت" بمواسمه الثلاثة، والتي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً في الوطن العربي وقت عرض حلقاتها، هذا إلى جانب تعاون ماغي مع نادين في مسلسل "ع أمل"، الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي.
ونوهت شركة "إيغل فيلمز"، المنتجة لمسلسل ماغي بوغصن، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، بأن المسلسل أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، وأن قصته مختلفة تماماً ولا تشبه قصص الأعمال الأخرى.
على جانب آخر، تواجدت النجمة ماغي بوغصن في موسم دراما رمضان الأخير، بمسلسل "ع أمل" والذي نال استحسان الكثيرين من محبي الدراما، ودارت أحداثه في إطار تشويقي حول المذيعة (يسار) التي تقدم برنامجاً بعنوان (ع أمل)، وتقابل جارها الجديد (نبال)، ولكنها لا تعرف أن انتقاله ليس مجرد صدفة، وأن سرها الذي يبلغ من العمر عشرين عاماً على وشك الكشف عنه.
وشارك في مسلسل "ع أمل" كوكبة كبيرة من النجوم، بجانب الفنانة ماغي بوغصن، منهم كارول عبود، مهيار خضور، بديع أبوشقرا، إلسا شلق، رنين مطر، ريان حركة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف نادين جابر، ومن إخراج رامي حنا.
يمكنكم قراءة: محمد رجب وحنان مطاوع وإيمان العاصي.. نجوم مسلسلات "الأوف سيزون"

عودة الغائبات

أمينة خليل تشارك في لام شمسية

وتعود أمينة خليل بمسلسل "لام شمسية" إلى دراما رمضان 2025 بعدما غابت عن موسم 2024، حيث سجلت غيابها للمرة الأولى منذ 13 سنة، وتحديداً منذ مشاركتها في "طرف ثالث" الذي تم عرضه عام 2012، ومنذ ذلك العام تواجدت أمينة في موسم رمضان من كل عام، سواء بالمشاركة في بطولة عمل درامي أو تتصدر بطولة مسلسل.
ويأتي العمل من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي، والمقرر البدء في تحضيراته خلال الأسابيع المقبلة.
وكان للنجمة أمينة خليل تواجد مميز في رمضان 2023 وذلك من خلال مسلسل "الهرشة السابعة" الذي نقل صورة واقعية لكثير من السيدات في مصر بداية من معاناتهن بعد الإنجاب والتغيرات التي تطرأ على حياتهن، بينما تواجدت في موسم دراما رمضان 2024 كضيفة شرف في مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز.

ياسمين عبد العزيز تنافس دون أحمد العوضي

أعلنت النجمة ياسمين عبد العزيز، عن تواجدها في الموسم الدرامي الرمضاني 2025، وذلك بعد أن تغيبت عن المشاركة في موسم رمضان الأخير، إذ كشفت عن هذا الأمر من خلال مجموعة صور نشرتها عبر حسابها على "إنستغرام" ظهرت من خلالهم برفقة المنتج تامر مرسي والمنتج حسام شوقي، وهي توقع عقود مسلسلها الجديد، وعلقت بالقول: "مسلسل رمضان 2025 بإذن الله".
وتأتي مشاركة ياسمين هذه المرة في موسم رمضان دون مشاركة الفنان أحمد العوضي، وذلك بعد تقديمهما سلسلة من الأعمال التلفزيونية التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، طوال فترة زواجهما.
وتعاونت "ياسمين" أيضاً مع "العوضي" في عمل درامي آخر، وهو "ضرب نار" الذي عُرض في رمضان 2023، والذي دارت أحداثه حول "جابر" أحمد العوضي، الذي قرر السفر من الصعيد إلى القاهرة بسبب الثأر، ليلقيه القدر في طريق "مهرة" ياسمين عبد العزيز، السيدة المكافحة التي تربي شقيقيها، وتنشأ بينهما قصة حب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».